وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة جديدة يرأسها قاضٍ وبعضوية اثنين من ذوي الخبرة والاختصاص

وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكد مصدر في اللجنة الوطنية للانتخابات، أنّ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة تشهد تغييرًا في هيكلة وتشكيل لجنة الطعون الانتخابية، يشمل استبعاد منصب وزير العدل من رئاسته، والاكتفاء بعضويته في اللجنة الوطنية للانتخابات، مضيفًا أنّ هذا التغيير هدفه تحقيق أقصى درجات الشفافية والاستقلالية.

وأوضح المصدر، أنّه سيتم تشكيل اللجنة الجديدة برئاسة قاضٍ، وعضوية اثنين من ذوي الخبرة والاختصاص، على أن يناط بها فحص الطعون الانتخابية، سواء بالطعن على ترشح أحد المرشحين أو على نتائج عملية الاقتراع والفرز، وتقديم تقرير بالرأي القانوني فيها إلى اللجنة الوطنية التي لها حق اتخاذ القرار النهائي.

وأضاف، أنّ لكل عضو من أعضاء الهيئة الانتخابية حق الطعن على ترشح أحد المرشحين، شريطة أن يكون الطعن مبنيًا على أسباب مقبولة، وأن يقدم الطعن إلى لجنة الإمارة خلال المدة التي تحددها اللجنة الوطنية، لترفعها إلى لجنة الطعون، مع إيداع الطاعن مبلغا قدره 3000 درهم، على سبيل الكفالة لدى اللجنة الوطنية، على أن يرد هذا المبلغ إليه إذا صدر القرار في مصلحته، ويُصادر إذا رفض طعنه.

وتابع، أنّ لكل مرشح الحق في الطعن على نتائج الاقتراع والفرز، باستخدام النموذج المعتمد لدى لجنة الإمارة وفقًا لضوابط عدة، أهمها: تقديم الطعن خلال 48 ساعة من إعلان نتائج الفرز الأولية في الإمارة، وأن يكون الطعن مسببا ومحددًا حول إجراءات الاقتراع والفرز، مشددًا على أن تقديم الطعون المتعلقة بإجراءات الاقتراع والفرز، لن يحول مندون إعلان لجنة مركز الانتخاب عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وزاد أنّه بعد نظر الطعون من اللجنة القضائية، سترفع إلى اللجنة الوطنية للبت فيها، في ضوء التقرير المقدم إليها، وتحوز قراراتها قوة الأحكام النهائية، مؤكدًا أنه يحق للجنة الوطنية إلغاء نتيجة الانتخاب، إذا شاب إجراءاتها عيوب أو أخطاء تؤثر في نتيجتها النهائية، وكانت لجنة الطعون تشكل في الانتخابات السابقة برئاسة وزير العدل، على الرغم من كونه عضوا في اللجنة الوطنية للانتخابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي وزير العدل يخرج من رئاسة لجنة طعون انتخابات المجلس الوطني الإماراتي



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates