وفد حركة حماس إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية
آخر تحديث 19:50:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف أبومرزوق أنّ مباحثات المصالحة تتناول موقف حكومة "الوفاق"

وفد حركة "حماس" إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد حركة "حماس" إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية

عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار
غزة – محمد حبيب

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار أنَّ الهدف من استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية مصريّة، هو تحقيق المطالب الفلسطينية وتثبيت وقف إطلاق النار.
 
وأوضح الزهار، في تصريحات للصحافيين على معبر رفح البري مع مصر، قبيل توجهه ضمن الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة، أنَّ "الوفد سيركز على ملف رفع الحصار عن قطاع غزة، واستكمال ما تم التوصل إليه في المحادثات التي سبقت إعلان وقف إطلاق النار".
 
وبيّن أنه "سيتم في لقاء القاهرة وضع جدول أعمال لحوارات المرحلة المقبلة غير المباشرة مع الكيان الإسرائيلي".
 
ومن المقرر أن تعقد مفاوضات غير مباشرة بين الوفد الفلسطيني الموحد وأخر إسرائيلي بوساطة مصرية، الأربعاء، وفق ما تم الاتفاق عليه في 26 آب/أغسطس الماضي، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، وقبيل المفاوضات غير المباشرة، سيعقد اجتماعًا بين وفدي حركتي "حماس" و"فتح".
 
وفي هذا الصدد أشار الزهار إلى أنّهم "سيكملون لقاءات المصالحة مع حركة فتح لبحث تطبيق ما تم الاتفاق عليه في غزة، نيسان/أبريل الماضي"، موضحًا أنّه "كان من المفترض أن يكون هناك لقاء في تونس نهاية أيلول/سبتمبر الجاري، لكن على ما يبدو يوجد عقبات تحول دون ذلك، سنحاول تذليلها".
 
وشدّد على "أهمية تعزيز الموقف الفلسطيني الموحد، حتى نستطيع أن نتواصل مع إخواننا العرب والمسلمين في كل مكان لنصرة قضيتنا، لاسيّما بعد العدوان الأخير، الذي يحتاج من الأمة إلى دعم كبير"، لافتًا إلى أنَّ "الكيان الإسرائيلي وقع اتفاقًا لإدخال مواد البناء إلى غزة، وبقية القضايا سيتم نقاشها".
 
وأضاف "إذا وصلنا إلى شيء مرضي سنعلن عنه، وإذا كانت أشياء غير مرضية سنعلن عنها أيضًا، وسيكون لنا موقف، لكن لا نريد أن نضع قضايا افتراضية الأن، قبل أن نحقق الأهداف الحقيقية من اللقاء".
 
وضمّ وفد "حماس"، الذي غادر غزة الإثنين إلى القاهرة عبر معبر رفح، كل من الزهار ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وعضو المكتب خليل الحية، فضلاً عن القياديين في حركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش ونافذ عزام.
 
من جهته، أبرز الدكتور موسى أبو مرزوق أنّ "مباحثات المصالحة مع حركة فتح سوف تبدأ الثلاثاء، و ستستمر ليومي الأربعاء والخميس".
 
وتابع أبو مرزوق، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ "الوفد الفلسطيني سيعقد جلسة مع الوسيط المصري، لبلورة رؤية في شأن المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل، والتي من المقرر أن تستأنف بعد عيد الأضحى".
 
وأوضح أنّ "المباحثات الداخلية سوف تتطرق إلى مواضيع الشراكة السياسية وإعمار غزة، وعمل حكومة التوافق، ورواتب الموظفين".
 
إلى ذلك، تستأنف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال بشأن القضايا التي بقيت عالقة ولم يتم الاتفاق عليها، وهي قضايا الميناء والمطار والأسرى الذين تم اعتقالهم من صفقة "وفاء الأحرار".
 
وبيّنت مصادر أمنية في مطار القاهرة الدولي أنّ "وفدًا يضم ٣ فلسطينيين وصلوا على متن طائرة خطوط الشرق الأوسط، الآتية من بيروت، وكان في استقبالهم رجال المخابرات المصرية".
 
وكشفت المصادر أنَّ "الوفد سيبحث التطورات الأخيرة في الشأن الفلسطيني، لاسيما جهود المصالحة الوطنية وإعادة إعمار قطاع غزة، والمفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل لإقرار اتفاق دائم للتهدئة بين الطرفين".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد حركة حماس إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية وفد حركة حماس إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد حركة حماس إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية وفد حركة حماس إلى القاهرة يعتبر تثبيت وقف إطلاق النار في غزّة أولوية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates