ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول اللقاء سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
أبوظبي – جواد الريسي

ترأس ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، اجتماع المجلس في مكتبه، بحضور نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، صباح الثلاثاء.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية في مختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة.

وتنفيذًا لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي أصدره رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لغرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن، اطلع المجلس على الاحصائية المقدمة من دائرة الموارد البشرية حول الموظفين المستحقين للالتحاق بالخدمة الوطنية والذي سيتم إلحاقهم في الخدمة الوطنية في كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وأكد القاسمي أنَّ الالتحاق بالخدمة الوطنية والاحتياطية شرف ووسام على صدر على كل مواطن وأنَّ الذود عن حمى الوطن وترابه والحفاظ على المكتسبات التي حقّقها الاتحاد ومؤسسيه في بناء دولة تنافس أفضل الدول العالمية في المجالات كافةً هو واجب مقدس وغاية نبيلة.

وثمّن القاسمي إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لهذا القانون المهم في تاريخ الوطن، والذي من شأنه زيادة لحمة وترابط الوطن وغرس قيم الولاء والتضحية في نفوس أبنائه.

ومواصلة للمبادرات المتميزة التي تتبناها إمارة الشارقة وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للراغبين في إعمار وبناء المساجد، أطلع رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، المجلس على نماذج تصاميم المساجد التي وافقت عليها الدائرة وهي 20 نموذج لتصاميم روعي فيها توفير حاجات المصلين كافةً ورفدها بالخدمات المطلوبة بما يتماشى مع الهوية العمرانية المميزة للإمارة.

وبعد مناقشة المبادرة من قِبل المجلس وجّه الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يحقق المصلحة العامة.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع؛ المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة حول مقترحات من شأنها خدمة القطاع الهندسي في بلدية مدينة خورفكان.

وفي ضوء تنفيذ توجيهات القاسمي في إنشاء 66 حضانة موزعة على مناطق ومدن إمارة الشارقة كافةً، أطلع رئيس دائرة الأشغال العامة المهندس علي سعيد شاهين السويدي المجلس على أحدث مجريات العمل في هذا المشروع، والذي من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الأهداف المرسومة له في خدمة ورعاية أبناء العاملات في قطاع التعليم والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة أنه تنفيذًا لأوامر حاكم الشارقة تم تشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة مشكّلة من الدوائر والمؤسسات ذات الاختصاص وعقدت اللجنة اجتماعات تنسيقية للوصول إلى أفضل النتائج المرسومة في تهيئة الجو التعليمي الملائم للطفل وضمان تأمين أجواء الطمأنينة للأم العاملة.

واعتمد حاكم الشارقة 109 ملايين و561 ألف درهم كمرحلة أولى من مشروع الحضانات، و10 حضانات لهذه المرحلة في مختلف مناطق ومدن الإمارة وتم اختيار 3 نماذج معتمدة لهذه الحضانات صنفت حسب الكثافة السكانية والأراضي المتاحة لكل منطقة.

وتقدم رئيس دائرة الأشغال العامة بعدد من التوصيات من شأنها تجاوز معوقات المشروع والوصول إلى النتائج المرجوة منه وقد اعتمدها المجلس.

وناقش المجلس التنفيذي مشروع القرار المقدم من دائرة التسجيل العقاري بشأن تنظيم الانتفاع بالعقارات في إمارة الشارقة، وبعد مناقشة السادة أعضاء المجلس لمشروع القرار وجّه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم وتضمينها للملاحظات التي تقدم بها السادة أعضاء المجلس.

كما تناول الاجتماع عددًا من القضايا والقرارات التي تصُبّ في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates