ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة
آخر تحديث 21:01:46 بتوقيت أبوظبي

تناول اللقاء سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
أبوظبي – جواد الريسي

ترأس ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، اجتماع المجلس في مكتبه، بحضور نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، صباح الثلاثاء.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية في مختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة.

وتنفيذًا لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي أصدره رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لغرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن، اطلع المجلس على الاحصائية المقدمة من دائرة الموارد البشرية حول الموظفين المستحقين للالتحاق بالخدمة الوطنية والذي سيتم إلحاقهم في الخدمة الوطنية في كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وأكد القاسمي أنَّ الالتحاق بالخدمة الوطنية والاحتياطية شرف ووسام على صدر على كل مواطن وأنَّ الذود عن حمى الوطن وترابه والحفاظ على المكتسبات التي حقّقها الاتحاد ومؤسسيه في بناء دولة تنافس أفضل الدول العالمية في المجالات كافةً هو واجب مقدس وغاية نبيلة.

وثمّن القاسمي إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لهذا القانون المهم في تاريخ الوطن، والذي من شأنه زيادة لحمة وترابط الوطن وغرس قيم الولاء والتضحية في نفوس أبنائه.

ومواصلة للمبادرات المتميزة التي تتبناها إمارة الشارقة وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للراغبين في إعمار وبناء المساجد، أطلع رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، المجلس على نماذج تصاميم المساجد التي وافقت عليها الدائرة وهي 20 نموذج لتصاميم روعي فيها توفير حاجات المصلين كافةً ورفدها بالخدمات المطلوبة بما يتماشى مع الهوية العمرانية المميزة للإمارة.

وبعد مناقشة المبادرة من قِبل المجلس وجّه الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يحقق المصلحة العامة.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع؛ المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة حول مقترحات من شأنها خدمة القطاع الهندسي في بلدية مدينة خورفكان.

وفي ضوء تنفيذ توجيهات القاسمي في إنشاء 66 حضانة موزعة على مناطق ومدن إمارة الشارقة كافةً، أطلع رئيس دائرة الأشغال العامة المهندس علي سعيد شاهين السويدي المجلس على أحدث مجريات العمل في هذا المشروع، والذي من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الأهداف المرسومة له في خدمة ورعاية أبناء العاملات في قطاع التعليم والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة أنه تنفيذًا لأوامر حاكم الشارقة تم تشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة مشكّلة من الدوائر والمؤسسات ذات الاختصاص وعقدت اللجنة اجتماعات تنسيقية للوصول إلى أفضل النتائج المرسومة في تهيئة الجو التعليمي الملائم للطفل وضمان تأمين أجواء الطمأنينة للأم العاملة.

واعتمد حاكم الشارقة 109 ملايين و561 ألف درهم كمرحلة أولى من مشروع الحضانات، و10 حضانات لهذه المرحلة في مختلف مناطق ومدن الإمارة وتم اختيار 3 نماذج معتمدة لهذه الحضانات صنفت حسب الكثافة السكانية والأراضي المتاحة لكل منطقة.

وتقدم رئيس دائرة الأشغال العامة بعدد من التوصيات من شأنها تجاوز معوقات المشروع والوصول إلى النتائج المرجوة منه وقد اعتمدها المجلس.

وناقش المجلس التنفيذي مشروع القرار المقدم من دائرة التسجيل العقاري بشأن تنظيم الانتفاع بالعقارات في إمارة الشارقة، وبعد مناقشة السادة أعضاء المجلس لمشروع القرار وجّه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم وتضمينها للملاحظات التي تقدم بها السادة أعضاء المجلس.

كما تناول الاجتماع عددًا من القضايا والقرارات التي تصُبّ في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة



يتهافت عليهن أشهر مصممي الأزياء في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان بإطلالات مميزة في ميلانو

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور

GMT 22:38 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الكونفدرالية من جديد

GMT 23:24 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

استدراج المتهم

GMT 01:18 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ضرغام علي يصف الموازنة العراقية بـ"الروتينية"

GMT 12:30 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طبعة عربية من كتاب "النشوة المادية" للأديب الفرنسي لوكليزيو

GMT 12:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذاكرة العرب"أكبر برنامج توثيقي تطلقه مكتبة الإسكندرية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates