ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول اللقاء سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
أبوظبي – جواد الريسي

ترأس ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، اجتماع المجلس في مكتبه، بحضور نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، صباح الثلاثاء.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية في مختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة.

وتنفيذًا لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي أصدره رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لغرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن، اطلع المجلس على الاحصائية المقدمة من دائرة الموارد البشرية حول الموظفين المستحقين للالتحاق بالخدمة الوطنية والذي سيتم إلحاقهم في الخدمة الوطنية في كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وأكد القاسمي أنَّ الالتحاق بالخدمة الوطنية والاحتياطية شرف ووسام على صدر على كل مواطن وأنَّ الذود عن حمى الوطن وترابه والحفاظ على المكتسبات التي حقّقها الاتحاد ومؤسسيه في بناء دولة تنافس أفضل الدول العالمية في المجالات كافةً هو واجب مقدس وغاية نبيلة.

وثمّن القاسمي إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لهذا القانون المهم في تاريخ الوطن، والذي من شأنه زيادة لحمة وترابط الوطن وغرس قيم الولاء والتضحية في نفوس أبنائه.

ومواصلة للمبادرات المتميزة التي تتبناها إمارة الشارقة وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للراغبين في إعمار وبناء المساجد، أطلع رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، المجلس على نماذج تصاميم المساجد التي وافقت عليها الدائرة وهي 20 نموذج لتصاميم روعي فيها توفير حاجات المصلين كافةً ورفدها بالخدمات المطلوبة بما يتماشى مع الهوية العمرانية المميزة للإمارة.

وبعد مناقشة المبادرة من قِبل المجلس وجّه الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يحقق المصلحة العامة.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع؛ المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة حول مقترحات من شأنها خدمة القطاع الهندسي في بلدية مدينة خورفكان.

وفي ضوء تنفيذ توجيهات القاسمي في إنشاء 66 حضانة موزعة على مناطق ومدن إمارة الشارقة كافةً، أطلع رئيس دائرة الأشغال العامة المهندس علي سعيد شاهين السويدي المجلس على أحدث مجريات العمل في هذا المشروع، والذي من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الأهداف المرسومة له في خدمة ورعاية أبناء العاملات في قطاع التعليم والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة أنه تنفيذًا لأوامر حاكم الشارقة تم تشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة مشكّلة من الدوائر والمؤسسات ذات الاختصاص وعقدت اللجنة اجتماعات تنسيقية للوصول إلى أفضل النتائج المرسومة في تهيئة الجو التعليمي الملائم للطفل وضمان تأمين أجواء الطمأنينة للأم العاملة.

واعتمد حاكم الشارقة 109 ملايين و561 ألف درهم كمرحلة أولى من مشروع الحضانات، و10 حضانات لهذه المرحلة في مختلف مناطق ومدن الإمارة وتم اختيار 3 نماذج معتمدة لهذه الحضانات صنفت حسب الكثافة السكانية والأراضي المتاحة لكل منطقة.

وتقدم رئيس دائرة الأشغال العامة بعدد من التوصيات من شأنها تجاوز معوقات المشروع والوصول إلى النتائج المرجوة منه وقد اعتمدها المجلس.

وناقش المجلس التنفيذي مشروع القرار المقدم من دائرة التسجيل العقاري بشأن تنظيم الانتفاع بالعقارات في إمارة الشارقة، وبعد مناقشة السادة أعضاء المجلس لمشروع القرار وجّه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم وتضمينها للملاحظات التي تقدم بها السادة أعضاء المجلس.

كما تناول الاجتماع عددًا من القضايا والقرارات التي تصُبّ في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates