لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات
آخر تحديث 07:50:46 بتوقيت أبوظبي

يشتمل على 120 مقعداً من مقاعد البرلمان لتمثيل الفئات المهمَّشة

لجنة تعديل قانون "الحقوق السياسية والنواب" تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة تعديل قانون "الحقوق السياسية والنواب" تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات

البرلمان المصري
القاهرة – محمد الدوي

كشف المتحدث الرسمي باسم لجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، المستشار محمود فوزي أن اللجنة استقرت على تقسيم الجمهورية إلى 4 قطاعات لإجراء الجزء الخاص بانتخابات القائمة للبرلمان المقبل.
ويشتمل هذا الجزء على 120 مقعداً من مقاعد البرلمان لتمثيل الفئات المهمشة تنفيذا لنصوص الدستور، لافتا إلى أنه ستكون هناك قائمتان تضم كل منهما 45 مرشحا وقائمتان 15 مرشحا.
وأوضح في بيان صحفي صدر اليوم الخميس أن التقسيم جاء لرغبة الأحزاب والقوى السياسية التي طالبت بتوسيع نطاق الدوائر الانتخابية في نظام القائمة بعدما كان قد تقرر أن تكون 8 دوائر على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الأحزاب والقوى السياسية طالبت بالتوسع في نطاق الدوائر حتى تتمكن من حصر أكبر عدد ممكن من الفئات المهمشة بشكل عادل وتمثيل متناسب مع المناطق.
وأضاف أنه تم تقسيم مناطق الجمهورية طبقا لذلك النظام إلى أربعة قطاعات حسب حجم كل منها، بحيث تشمل القائمة الأولى التي تضم 45 مرشحا، قطاع المحافظات التي تبدأ بمحافظة القاهرة وما في شمالها من محافظات الدلتا مثل القليوبية والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ والمنوفية،
أما بالنسبة للقائمة الثانية التي تضم 45 مرشحا، فستشمل قطاع المحافظات التي تبدأ من الجيزة وجنوبها من محافظات الصعيد مثل بني سويف وقنا وسوهاج والمنيا وأسوان وباقي محافظات الصعيد.
وأضاف، أن القائمة الثالثة والتي تضم 15 مرشحا، سوف تضم محافظات شرق الدلتا مثل الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء وشمال سيناء وغيرها، وأن القائمة الرابعة التي تضم 15 مرشحا ستشمل قطاع محافظات غرب الدلتا وهى البحيرة والإسكندرية ومطروح.
وأشار إلى أن تمثيل نسب الفئات المهمشة بالقائمة التي تضم 15 ستكون موزعة بواقع ثلاثة مقاعد للمسيحيين واثنين للشباب ومقعدين للعمال والفلاحين ومقعد واحد لذوى الإعاقة، ومقعد واحد للمصريين بالخارج وستة مقاعد للشخصيات العامة والحزبية، على أن تضم كل قائمة 7 سيدات.
وأضاف فوزى أن نفس النسب ستكون في القائمة التي تضم 45 مرشحا مضروبة في ثلاثة، أي بواقع 9 مسيحيين و6 عمال وفلاحين و6 شباب و3ذوى إعاقة و3 مصريين في الخارج، على ألا تقل القائمة عن 21 امرأة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates