لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشتمل على 120 مقعداً من مقاعد البرلمان لتمثيل الفئات المهمَّشة

لجنة تعديل قانون "الحقوق السياسية والنواب" تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة تعديل قانون "الحقوق السياسية والنواب" تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات

البرلمان المصري
القاهرة – محمد الدوي

كشف المتحدث الرسمي باسم لجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، المستشار محمود فوزي أن اللجنة استقرت على تقسيم الجمهورية إلى 4 قطاعات لإجراء الجزء الخاص بانتخابات القائمة للبرلمان المقبل.
ويشتمل هذا الجزء على 120 مقعداً من مقاعد البرلمان لتمثيل الفئات المهمشة تنفيذا لنصوص الدستور، لافتا إلى أنه ستكون هناك قائمتان تضم كل منهما 45 مرشحا وقائمتان 15 مرشحا.
وأوضح في بيان صحفي صدر اليوم الخميس أن التقسيم جاء لرغبة الأحزاب والقوى السياسية التي طالبت بتوسيع نطاق الدوائر الانتخابية في نظام القائمة بعدما كان قد تقرر أن تكون 8 دوائر على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الأحزاب والقوى السياسية طالبت بالتوسع في نطاق الدوائر حتى تتمكن من حصر أكبر عدد ممكن من الفئات المهمشة بشكل عادل وتمثيل متناسب مع المناطق.
وأضاف أنه تم تقسيم مناطق الجمهورية طبقا لذلك النظام إلى أربعة قطاعات حسب حجم كل منها، بحيث تشمل القائمة الأولى التي تضم 45 مرشحا، قطاع المحافظات التي تبدأ بمحافظة القاهرة وما في شمالها من محافظات الدلتا مثل القليوبية والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ والمنوفية،
أما بالنسبة للقائمة الثانية التي تضم 45 مرشحا، فستشمل قطاع المحافظات التي تبدأ من الجيزة وجنوبها من محافظات الصعيد مثل بني سويف وقنا وسوهاج والمنيا وأسوان وباقي محافظات الصعيد.
وأضاف، أن القائمة الثالثة والتي تضم 15 مرشحا، سوف تضم محافظات شرق الدلتا مثل الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب سيناء وشمال سيناء وغيرها، وأن القائمة الرابعة التي تضم 15 مرشحا ستشمل قطاع محافظات غرب الدلتا وهى البحيرة والإسكندرية ومطروح.
وأشار إلى أن تمثيل نسب الفئات المهمشة بالقائمة التي تضم 15 ستكون موزعة بواقع ثلاثة مقاعد للمسيحيين واثنين للشباب ومقعدين للعمال والفلاحين ومقعد واحد لذوى الإعاقة، ومقعد واحد للمصريين بالخارج وستة مقاعد للشخصيات العامة والحزبية، على أن تضم كل قائمة 7 سيدات.
وأضاف فوزى أن نفس النسب ستكون في القائمة التي تضم 45 مرشحا مضروبة في ثلاثة، أي بواقع 9 مسيحيين و6 عمال وفلاحين و6 شباب و3ذوى إعاقة و3 مصريين في الخارج، على ألا تقل القائمة عن 21 امرأة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات لجنة تعديل قانون الحقوق السياسية والنواب تقسِّم الجمهورية إلى 4 قطاعات



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates