قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة  في ريّف دمشق
آخر تحديث 00:20:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركيّا تستهدف مواقع سوريّة وانشقاقات ضمن القوات الحكوميّة

قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة في ريّف دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة  في ريّف دمشق

الطيران الحربيّ السوري يشن غارتين جويّتين على حيّ الشعّار الحلبيّ
دمشق ـ ريم الجمال

شنّ الطيران الحربيّ السوري، السبت، غارتين جويّتين على حيّ الشعّار الحلبيّ؛ ما أسفر عن سقوط 25 قتيلا، وعشرات الجرحى، فيما جدد الطيران المروحي قصفه مناطق في بلدة النعيمة في درعا، وسط استمرار القصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، فيما تدور منذ صباح السبت، في ريف دمشق اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في بلدة المليحة ومحيطها, ترافق ذلك مع قصف القوات الحكومية للبلدة ليل الجمعة  بصاروخ ارض - ارض, وبلغ عدد القتلى ممن قضوا في اشتباكات الجمعة 17 مقاتلا ، بينما أعلن 15 جنديًّا من القوات الحكومية، المتمركزة في حاجز الصياد في مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبيّ، مساء الجمعة ، انشقاقهم عن النظام،  فيما قصف الجيش التركي مساء الجمعة, مواقع سورية, ردًّا على سقوط عدة قذائف صاروخية على الاراضي التركية.
تدور منذ صباح السبت، في ريف دمشق اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في بلدة المليحة ومحيطها, ترافق ذلك مع قصف القوات الحكومية للبلدة ليل الجمعة  بصاروخ ارض - ارض, وبلغ عدد القتلى ممن قضوا في اشتباكات الجمعة 17 مقاتلا, بينهم قائد أركان لواء مقاتل، كما قتل قائد كتيبة إسلامية مقاتلة خلال اشتباكات مع القوات في منطقة عدرا، ومقاتلان اثنان أحدهما قائد ميداني في كتيبة إسلامية قضى خلال اشتباكات وهجوم على مقر للقوات الحكومية على طريق المطار الدولي، ودارت ليل الجمعة اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى في معمل الخميرة قرب بلدة شبعا بالغوطة الشرقية، ارتفع عدد القتلى إلى 3 ممن قضوا في قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة عين ترما في ريف دمشق، بينهم سيدة وطفلتها, وقتل طفل و4 رجال أحدهم ممرض، جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، كذلك فارق طفل الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والأغذية في الغوطة الشرقية. ودارت بعد منتصف ليل الجمعة اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط إدارة المركبات قرب مدينة حرستا وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
فيما قصفت القوات الحكومية فجر السبت  مناطق في مدينة الزبداني ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا, بينما لقى مقاتل حتفه في اشتباكات مع القوات الحكومية بالقرب من حاجز الفاخوخ في وادي بردى،  فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة بيت سابر ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتل في تلة مغر المير، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في الحي فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في مزارع مخيم خان الشيح ومحيط معمل نستله، وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط تلة حينة بريف دمشق الغربي، وسط قصف القوات الحكومية على المنطقة، كما سيطرت الكتائب الإسلامية المقاتلة فجر السبت على منطقة تل مروان في الغوطة الغربية عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية.
 كما دارت بعد منتصف ليل الجمعة السبت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في حي جوبر فيما دارت بعد منتصف ليل الجمعة اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في حي القدم كما قتل ضابط برتبة مقدم من القوات الحكومية اثر سقوط قذيفة هاون على مناطق في حي القصاع يوم الجمعة حيث تبنت "داعش" إطلاق قذائف هاون على مناطق في مدينة دمشق وريفها, فيما سقطت عدة قذائف هاون في بلدة جرمانا على محيط ساحة السيوف ومحيط منطقة التلاليح ما أدى لسقوط جرحى بعضهم في حالة خطيرة, بينما سادت حالة من الهدوء في مخيم اليرموك وعلى مدخله الشمالي التزاماً باتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه  بين الطرفين ، فيما واصلت الجمعة حملة الوفاء الأوروبية لليوم الثالث على التوالي إدخال المعونات الغذائية إلى المخيم.
وفي اللاذقية قتل قائدان ميدانيان اثنان في حركة شام الإسلام ا وهما من الجنسية المغربية في اشتباكات مع القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني و (المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون) المواليين لها في منطقة كسب.
أما في حماه سقطت عدة قذائف على مناطق في مدينة محردة ذات الغالبية المسيحية بريف حماه الغربي ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما استهدفت الكتائب الإسلامية المقاتلة حاجزي الشيلوط وجسر شيزر، ترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط حاجز القرامطة شمال بلدة شيزر، وسط قصف القوات الحكومية مناطق في قرية الزلاقيات.
بينما تعرّضت مدينة حلب، وريفها، لسقوط 23 برميلاً متفجّرًا، وستة صواريخ؛ ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، حسب ما أفادت "حلب نيوز".
وشنّ الطيران الحربيّ غارتين جويّتين على حيّ الشعّار الحلبيّ؛ ما أسفر عن سقوط 25 قتيل، وعشرات الجرحى. كما سقط برميلان متفجّران على حيّ الصاخور الحلبيّ؛ ما اسفر عن العيديد من القتلى و لجرحى,وتعرض طريق الكاستيللو لقصف ببرميلَيْن متفجّرين، إضافة إلى غارة صاروخيّة من الطيران الحربيّ، كما تعرّض طريق دوار الجندول لسقوط برميلَيْن، بينما سقطت ثلاثة براميل متفجّرة على مخيم حندرات، بحلب, كما تعرّض كلّ من: حيّ مساكن هنانو الحلبيّ، والمدينة الصناعيّة، في منطقة الشيخ نجّار، لسقوط ثمانية براميل متفجّرة؛ خلّفت عدّة جرحى.
وسقط برميلان متفجّران على منطقة اللّيرمون، إضافة إلى غارة جويّة بالطيران الحربي، كما سقط برميلان آخران على دوار الحاووظ، وبرميل متفجّر على حيّ الشيخ مقصود، واثنان آخران قرب معمل آسيا، بريف حلب. فيما استهدفت الكتائب الاسلامية المقاتلة بمدفع محلي الصنع تمركزات القوات الحكومية في حي الخالدية في حين سيطرت القوات الحكومية عصر الجمعة على تلة طعانة الواقعة على طريق الباب القديم والمطلة على طريق الباب الجديد عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة.
وفي درعا جدد الطيران المروحي قصفه مناطق في بلدة النعيمة وسط استمرار القصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة ، في حين قضى قائد ميداني في لواء إسلامي مقاتل في اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط بلدة عتمان.
بينما تعرضت مناطق في مدينة دير الزور لقصف من قبل القوات الحكومية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، ودارت ليل الجمعة اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط مطار دير الزور العسكري.
وفي ادلب أعلن 15 جنديًّا من القوات الحكومية، المتمركزة في حاجز الصياد بمدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبيّ، مساء الجمعة ، انشقاقهم عن النظام، خلال الاشتباكات العنيفة الدائرة بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة من جهة أخرى في محيط حواجز سرحان وصهيان الغربية وصهيان الشرقية وربع الجور الواقعة بين مدينة خان شيخون وبلدة بابولين بريف ادلب الجنوبي والتي أسفرت الاشتباكات عن سيطرة الكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة على المنطقة, وبذلك تكون الكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة قد سيطرت على المنطقة الاستراتيجية الواقعة على الاتستراد الدولي من مدينة خان شيخون حتى بلدتي حيش ومعرحطاط مستكملةً بذلك قطع طريق الإمداد الاستراتيجي عن معسكري وادي الضيف والحامدية منذ نحو شهرين بسيطرة جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة على بلدة مورك بريف حماه الشمالي، فيما نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في مدينة خان شيخون، كما قتل مقاتلين من جبهة النصرة م وقتل اثنان من الكتائب الاسلامية المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية خلال السيطرة على حاجز المسبح ليل الجمعة.
فيما قصف الجيش التركي مساء الجمعة , ، مواقع سورية, ردًّا على سقوط عدة قذائف صاروخية على الاراضي التركية, و نقلا عن مصادر عسكرية تركية أن 6 قذائف من الجانب السورية سقطت على مدينة يايلاداغي في محافظة هاتاي من دون أن توقع أضرارا ونص بيان صادر عن قيادة أركان الجيش التركي أن المدفعية قصفت المنطقة التي انطلقت منها النيران طبقا لقواعد الاشتباك. وحذّرت تركيا، في وقتٍ سابق، من خروقات حدودية، أو سقوط قذائف من جانب القوات الحكومية وهذه ليست المرة الأولى التي ترد فيها تركيا على إطلاق نار مصدره الأراضي السورية, وكان الطيران التركي أسقط في الثالث والعشرين من مارس/آذار طائرة عسكرية سورية خرقت المجال الجوي التركي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة  في ريّف دمشق قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة  في ريّف دمشق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة  في ريّف دمشق قصفُ حلب ودرعا وديّر الزور وحماه واشتباكات عنيّفة  في ريّف دمشق



خلال احتفالها بعيد ميلادها الثاني والعشرين في نيويورك

بيلا حديد تتألّق بقميص أسود مع سروال كامو

نيويورك - مادلين سعادة
احتفلت بيلا حديد قبل أيام بعيد ميلادها الثاني والعشرين، وفي الجمعة أثبتت أنها تزدهر أكثر بشكل مذهل مع تقدّمها بالعمر، إذ ارتدت قميصا أسود قصيرا مع سروال كامو يكشف عن خصرها، وأكملت مظهرها مع أقراط حلقية وحذاء أبيض رياضي. وظهرت بيلا حديد ببشرة مشرقة رغم عدم وضعها أي ميكاج وبدت حديد كأنها خارجة لتوّها من الحمام، إذ وضعت شعرها لأعلى في كعكة غير منتظمة ورافقها حارسها الشخصي في الخارج. احتفلت الفتاة التي تصدرت مجلة "فوج" بعيد ميلادها مع العائلة والأصدقاء في سيبراز باش في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء. وشملت قائمة الضيوف شقيقتها جيجي حديد وشقيقها أنوار حديد وصديقها ذا واكند، وكانت كعكة عيد ميلاد بيلا التي تضم أربع طبقات ومجموعة من الفراشات الحمراء، هي عامل الجذب الرئيسي. كانت "حديد" وصديقها لا ينفصلان منذ أن التقيا في مهرجان كان السينمائي، وبدأ الاثنان في المواعدة لأول مرة في العام 2015

GMT 19:56 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها
 صوت الإمارات - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها

GMT 18:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية
 صوت الإمارات - صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية

GMT 12:35 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها
 صوت الإمارات - قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها

GMT 15:17 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"
 صوت الإمارات - ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"

GMT 14:54 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تطبيق الرسائل الخاص بـ"فيسبوك" يختبر ميزة جديدة
 صوت الإمارات - تطبيق الرسائل الخاص بـ"فيسبوك" يختبر ميزة جديدة

GMT 11:46 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الغداء مع الفهود في حديقة الإمارات للحيوانات
 صوت الإمارات - تناول الغداء مع الفهود في حديقة الإمارات للحيوانات

GMT 11:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر
 صوت الإمارات - ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

GMT 14:23 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الترك ينعي جدته بكلمات مؤثرة على مواقع التواصل

GMT 05:16 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

دُرّة تُعلِّق على إشاعات ارتباطها بالفنان أحمد حاتم

GMT 23:37 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

محمد الترك يخضع لعملية جراحية في دولة الأردن

GMT 21:53 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

زيباري يُطالب بعدم إرجاع اللاجئين العراقيين قسريًا

GMT 08:34 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

بول بوغبا ينهي الجدل بشأن خلافاته مع مورينيو

GMT 12:53 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

منى عقرب تتحدى تعقيد مناهج رياض الأطفال بطريقة مبتكرة

GMT 02:02 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

أمسية ثقافية حول المفاهيم السردية بأدبي الطائف بعد غدٍ
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates