سلطان الجابر يؤكد أنه بعد حادث صافر استمرت الإمارات حاملة السلاح ضد العدو
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنطقة والعالم شهدا تطورات وتغيرات عديدة في السنوات الأربع الأخيرة

سلطان الجابر يؤكد أنه بعد حادث صافر استمرت الإمارات حاملة السلاح ضد العدو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان الجابر يؤكد أنه بعد حادث صافر استمرت الإمارات حاملة السلاح ضد العدو

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر
دبي - صوت الامارات

 أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة "رئيس المجلس الوطني للإعلام"، أن المنطقة والعالم شهدا تطورات وتغيرات عديدة في السنوات الأربع الأخيرة، منذ حادث صافر الذي أدى إلى استشهاد كوكبة من جنود الإمارات البواسل على أرض اليمن الشقيق. 

ورغم حجم التضحية، وعِظم الموقف، إلا أن دولة الإمارات بقيت الوفية لمبادئها، المتمسكة بمواقفها النابعة من الركائز الراسخة التي أرساها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي تستند إلى قيم الحق والخير والعمل الإيجابي، وإعلاء مبدأ التسامح، ومد يد الصداقة والتواصل مع شعوب العالم والتعاون مع القوى المحبة للسلم في جهود التنمية والتطوير وفق منظورٍ إنساني شامل.

وأضاف فى مقال نشرته صحيفة الخليج اليوم تحت عنوان "الإمارات وثبات الموقف"، أن الإمارات عندما دخلت إلى اليمن، كان ذلك تلبية لنداء الواجب والوقوف صفًا واحدًا مع الشقيقة الكبرى، المملكة العربية السعودية، ضمن التحالف العربي الذي تأسس بهدف التصدي لأجندات ومطامع التمدد والتوسع الإيراني وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة عبر استغلال الأوضاع في اليمن الشقيق.

وقال: "مبدأ المشاركة في اليمن كان ولا يزال واضحاً وثابتاً، فالقضيةُ عادلة والتدخل يستند إلى أسس أخلاقية قوامها الدفاع عن النفس في وجه الأجندات التوسعية ومكافحة التطرف والإرهاب بمختلف أشكاله".

وكعادتها في السير على نهج زايد، حرصت القيادة الرشيدة على أن يكون للبعد الإنساني دور محوري ضمن جهود الإمارات في اليمن، فانطلقت مسيرة الخير والعون من دولة الإمارات إلى مختلف مناطق اليمن، بما في ذلك المواد الغذائية والطبية ومولدات الكهرباء والمستشفيات الميدانية والأدوية والملابس، وكل ما يمكن أن يخفف من معاناة الشعب اليمني، لتصبح الإمارات والمملكة العربية السعودية في طليعة المانحين ومقدمي المساعدات الإنسانية إلى اليمن، وذلك من خلال جهودٍ جبارة تميزت بأعلى درجات التنسيق والتعاون".

وشدد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، على أنه برغم حالات الغدر والخيانة، والتضحيات الكبيرة بأرواح الشهداء، بعد حادث صافر، استمرت دولة الإمارات في مضاعفة جهودها، حاملة السلاح في وجه المعتدي بيد، وفي اليد الأخرى البلسم المداوي للأشقاء في اليمن.

وأوضح أنه في ظل اليأس الذي خيَّم على أصحاب الأجندات التوسعية نتيجة الضغوط التي يتعرضون لها على مختلف الجبهات، عسكريًا واقتصاديًا وأخلاقيًا بعد انكشاف زيف دوافعهم المعلنة، ظهرت محاولات لشق الصف السعودي الإماراتي الذي يشكل الركيزة الأساسية للتحالف العربي، ولكن ما يربط البلدين أكبر وأقوى، فرباط الأخوة والتضامن رباط لا يستطيع كائن من كان أن يؤثر فيه أو يضعفه، وخير دليل على ذلك اللقاءات والمشاورات المستمرة بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تسهم في إبقاء التركيز منصباً على ضمان أمن واستقرار المنطقة.

واعتبر أن هذا الثبات في الموقف هو الضامن الأساس لعدم السماح للأجندة الإيرانية التوسعية بأن تستخدِم اليمن، والميليشيات التابعة لطهران، في الاستمرار بإرسال صواريخ العدوان إلى المناطق والمنشآت المدنية الآمنة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وافتعال المشاكل لإبعاد الأنظار عن المآزق التي يزجون أنفسهم فيها، مخالفين العقل والمنطق والإجماع الدولي على ضرورة لجم نواياهم التوسعية والكف عن نشر أيديولوجياتهم المزعزعة للاستقرار، والتركيز عوضاً عن ذلك على خدمة شعبهم وتنمية اقتصادهم.

ولفت إلى أن العلاقة الاستراتيجية التي تربط المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ستبقى ثابتة، وسيبقى التحالف العربي صلباً وقوياً وراسخاً وحجر الأساس لأمن واستقرار المنطقة، وستبقى السعودية والإمارات معاً لأن علاقاتهما شاملة وقائمة على المصير المشترك والأخوّة والثوابت المشتركة مشيرا الى ان ثبات موقفنا وتعاضدنا مع الشقيقة السعودية هو السبيل للدفاع عن الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "في ذكرى حادث صافر في مأرب الأليم، نفخر بقيادتنا الرشيدة التي تعمل ليلاً ونهاراً دون كلل أو ملل، ونعاهدها على المضي قدماً لتبقى راية الحق والخير والعدل شامخة خفاقة في أعالي السماء"

قد يهمك أيضًا  :

الجابر يؤكد أن العلاقات بين السعودية والإمارات قوية ومتجذّرة

الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يؤكد أنه بعد حادث صافر استمرت الإمارات حاملة السلاح ضد العدو سلطان الجابر يؤكد أنه بعد حادث صافر استمرت الإمارات حاملة السلاح ضد العدو



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates