الحكومة الإماراتية تعلن الإحاطة الإعلامية حول فيروس كورونا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت فحص أكثر من 650 ألف حالة خلال أسبوعين

الحكومة الإماراتية تعلن الإحاطة الإعلامية حول فيروس "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الإماراتية تعلن الإحاطة الإعلامية حول فيروس "كورونا"

الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي
دبي - صوت الامارات

عقدت حكومة الإمارات اليوم الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، عن مستجدات الوضع الصحي والحالات المرتبطة بمرض كوفيد19.

 650 ألف فحص

أفادت الدكتورة آمنة بأن توسيع نطاق الفحوصات مستمر ، حيث قامت الجهات الصحية بإجراء أكثر من 650 ألف فحص لمرض كوفيد19 خلال الاسبوعين الماضيين، فيما تم إجراء 0,147 3 فحصا جديدا كشفت عن 635 إصابة جديدة بمرض كوفيد19 وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 35,192 حالة إصابة، وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء والوفيات

ارتفاع حالات الشفاء لأكثر من 18 ألف شخص .

وأعلنت الدكتورة آمنة الضحاك خلال الإحاطة الإعلامية عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 18,338 حالة، بعد تسجيل 406 حالات شفاء جديدة لمصابين بفيروس مرض كوفيد19 وتعافيها التام ، من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

كما تم خلال الإحاطة الإعلان عن وفاة شخصين من المصابين بمرض كوفيد19، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 266 حالة، فيما تقدمت الدكتورة آمنة بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم ، وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان، ومع هذه الحالات يصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والتي ما زالت تتلقى العلاج 16,588 حالة من جنسيات مختلفة.

من جانب آخر أكدت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، أن دولة الإمارات حرصت منذ بداية الأزمة على التركيز والاهتمام على بعض الفئات في المجتمع بشكل خاص منهم كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة بهدف الحرص عليهم وحفاظاً على صحتهم، وقالت " هم فئة غالية، لهم حق علينا ونتحمل جميعاً مسؤولية سلامتهم ، وقد وضعت الاجراءات الوقائية لحمايتهم لأنهم الأكثر حاجة للرعاية والاهتمام، وأكدت أنه في هذه المرحلة المهمة من الضروري الاهتمام بالتواصل معهم عن بعد ودعمهم معنوياً، والوقوف على احتياجاتهم وتوفيرها لهم وتوعيتهم وإبعادهم عن كل مخاطر تعرضهم للإصابة".

كما أفادت الدكتورة آمنة بشأن ما تمت ملاحظته بخصوص انتشار بعض الملاحظات في وسائل التواصل الاجتماعية خلال الفترة القليلة الماضية حول خروج الأفراد وتواجدهم في الأماكن العامة مثل الشواطئ والمراكز التجارية وغيرها ..بأن كافة الاجراءات الاحترازية المعلنة والجزاءات المرتبة عليها ستطبق على كافة الأفراد سواء مواطنين أو مقيمين فلا فرق بين مواطن ومقيم وكلنا أبناء وطن واحد .

وقالت الشامسي " سلامتكم وصحتكم أولوية فلنحرص على اتباع الاجراءات الوقائية .. صحيح أن القيود خففت ولكن بقي الحذر ، وإن أخطر ما في المرحلة الحالية التهاون والتساهل في تطبيق الاجراءات الوقائية ، لأن آثارها قد تبدد جهود وطاقات خط دفاعنا الأول، والمسؤولية أصبحت فردية على كل منا فلنكن عوناً لهم ، ونستمر في تباعدنا الجسدي ، وحماية أنفسنا ومن حولنا ، ونستبشر بأن القادم أفضل بإذن الله

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
تخريج دفعة جديدة من طلبة جامعة الإمارات "افتراضيًا" الثلاثاء المقبل

خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيسة جورجيا بذكرى الاستقلال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الإماراتية تعلن الإحاطة الإعلامية حول فيروس كورونا الحكومة الإماراتية تعلن الإحاطة الإعلامية حول فيروس كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates