ولي عهد أبوظبي يطلق المبادرة العالمية لشباب الإمارات لتعزيز دورهم
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التي تشرف على تنفيذها "المؤسسة الاتحادية "

ولي عهد أبوظبي يطلق "المبادرة العالمية لشباب الإمارات" لتعزيز دورهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبوظبي يطلق "المبادرة العالمية لشباب الإمارات" لتعزيز دورهم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثناء حضوره "المبادرة العالمية لشباب الإمارات"
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "المبادرة العالمية لشباب الإمارات" التي تشرف على تنفيذها "المؤسسة الاتحادية للشباب" بهدف تعزيز دور الشباب عالميًا في التعريف بقيم دولة الإمارات الأصيلة وثقافتها وتجربتها الحضارية في التسامح والتعايش وبناء الإنسان وتمكين الشباب، إضافة إلى مد جسور التواصل الإنساني والمعرفي والعلمي بين شباب الإمارات والعالم.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "إن قيادة الدولة الحكيمة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تولي اهتمامًا بالغًا وأولوية لمسيرة الشباب نحو مستويات أعلى من التميز والتحصيل العلمي والمعرفي والتكنولوجي والإبداع للوصول بدولتنا إلى مراتب الدول المتقدمة في شتى الميادين ووضعها على خريطة التنافسية العالمية، وذلك بهمة شبابها من الجنسين وعزيمتهم وجهودهم الفاعلة المثمرة"، مشيرًا إلى أن ذلك تجسد على أرض الواقع من خلال المبادرات والاستراتيجيات الوطنية العديدة التي تنفذها الدولة لتمكين شبابها والارتقاء بقدراتهم وأدواتهم ومهاراتهم بشكل متواصل.

"دور شباب الإمارات عالميًا"
وجاء ذلك خلال حضوره حلقة شبابية تحت عنوان "دور شباب الإمارات عالمياً" - التي عقدت في مجلس زايد بقصر البحر في أبوظبي ـ ونظمتها الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للشباب والذي يوافق 12 من شهر أغسطس من كل عام.

وقال "إننا في سباق مع العالم لا يتوقف لكننا نستطيع تحقيق التقدم من خلال استثمارنا في ركيزتين أساسيتين هما العلم والكوادر الوطنية النوعية المتميزة التي ستقود البلاد خلال المراحل المقبلة وهما خيار الدولة الاستراتيجي ورهانها لتحقيق ما تصبو إليه من مستويات عالمية، مستعينين بالله تعالى أولاً ثم بما يتسلحون به من معرفة وعلوم مع توظيف معطيات العصر من ذكاء اصطناعي وأحدث التكنولوجيا".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الشباب هم عماد التقدم والتنمية في أي مجتمع من المجتمعات، وأن الأمم الناهضة هي التي تستثمر في الشباب وتعمل على تأهيلهم وتمكينهم وتوظيف قدراتهم بالشكل الأمثل لأنهم ثروة الأوطان الأغلى والمورد الذي لا ينضب أبداً والمحرك الأساسي لعجلة التطوير والبناء والتقدم في أي بلد.

وأعرب عن سعادته بلقاء هذه النخبة من شباب الوطن المتميزين وقال "أنتم خيرة أبنائنا أنتم أبناء زايد أبناء هذا البلد الأصيل ومستقبله ومن سيحمل مسؤوليته ويقوده، أنتم خير من يمثل وطننا في مختلف المحافل بكل كفاءة واقتدار"، متمنيًا لهم التوفيق الدائم في تمثيل الوطن وخدمته.

مواكبة المرحلة الحالية والمستقبلية
وطالب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الحلقة الشباب بمواصلة اكتساب مزيد من العلم والمعرفة والمهارات التقنية المتقدمة كي يمتلكوا الأدوات الحديثة التي تتيح لهم التعامل بكفاءة مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية.

ودعا الشباب إلى نقل الصورة الحضارية المشرفة لدولتنا وقيمها الأصيلة وثقافتها العربية الغنية وتراثها العريق وأخلاق شعبها وعاداته وتقاليده إلى شعوب العالم، إضافة إلى بناء جسور التواصل الإنساني والثقافي بين شعبنا والشعوب التي تتطلع للانفتاح على الآخر على مختلف المستويات، مشيراً إلى ما تميز بها العرب منذ القدم من مكارم أخلاق وقيم وأدب وثقافة.

وأضاف ولي عهد أبو ظبي "إننا في وطن يمتلك قاعدة عريضة وراسخة من الشباب الذي يستلهم من مبادئ وقيم توارثها عن الآباء المؤسسين وأصبحت نهجاً وطنياً أصيلاً في خدمة بلدنا ومحبته والانتماء إلى أرضه والإخلاص له والسعي إلى رفعته، وهي ذاتها التي تحفز الشباب وتدفعهم إلى بذل قصارى الجهد، هذا النموذج من الشباب الذي نفخر به هو من سيكمل مرحلة البناء ويقود الإمارات إلى العالمية".

سمات الشيخ زايد بن سلطان
واستذكر سموه بعض السمات التي كان يتحلى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي جسدت قيمه ومبادئه الأصيلة خاصة فهمه العميق والشامل للجانب الإنساني في الحياة فقد كان رحمه الله من أكثر الناس اهتماماً ومعرفة وعملاً وتفاعلاً مع البعد الإنساني من مختلف جوانبه.

وقال "إن اليوم العالمي للشباب هذه المناسبة المتجددة، تعد فرصة لمشاركة الشباب أفكارهم وطموحاتهم وتطلعاتهم واستعدادهم للمستقبل فنحن نرى الغد من خلالهم ونستبق الحاضر بالمستقبل".

شراكة حقيقية مع شباب العالم
وأشار إلى أن المبادرة التي أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للشباب ـ منصة ينطلقون منها نحو شراكة حقيقية مع نظرائهم شباب العالم للاستفادة منها في تعزيز سمعة الوطن وتمكنهم من فنون القيادة وإدارة وترجمة طموحاتنا الوطنية إلى حقائق ملموسة.

وحضر الحلقة النقاشية وإطلاق المبادرة الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي، والشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي العهد، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.

أهداف المبادرة
وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور الشباب عالمياً في تحقيق الريادة وتعزيز سمعة ومكانة دولة الإمارات من خلال شبابها وتعزيز الروابط بينهم وبين نظرائهم شباب العالم، كما تهدف إلى دعم مشاركة شباب الإمارات في مختلف الفعاليات الدولية والمهام والبعثات الرسمية في الخارج إضافة إلى التعريف بتجربة الإمارات واستراتيجيتها في تمكين شبابها وذلك من خلال إطلاق رسائل إيجابية حول ريادتهم وقيمهم ومكارم أخلاقهم وإنجازاتهم.

وتتضمن برامج المبادرة، تدريب شباب الإمارات في كبرى الشركات العالمية لاكتساب الخبرة وإعداد جيل مطلع على أهم القطاعات عالمياً بجانب عقد ملتقيات لشباب الإمارات حول العالم للاطلاع على التوجهات العالمية وأفضل الممارسات ودور الشباب في مجال تنافسية دولة الإمارات عالمياً، إضافة إلى تنظيم برامج وفعاليات مشتركة مع شباب العالم للتبادل الثقافي والعلمي والتعريف بالقيم والثقافة الإماراتية.

كما تشمل المبادرة استضافة الوفود الشبابية من أنحاء العالم لعرض تجربة دولة الإمارات التنموية الشاملة وتمكين الشباب، إضافة إلى احتفاء شباب الإمارات بالمناسبات العالمية ومشاركة نظرائهم في احتفالاتهم وإنجازاتهم الوطنية، بجانب المشاركة في المحافل العالمية والمهمات الرسمية لتسليط الضوء على إنجازاتهم وهويتهم وإمكاناتهم بشأن مختلف المواضيع، إضافة إلى استعراض تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء الإنسان.

وتركز أنشطة المبادرة العالمية وبرامجها على تحقيق الأهداف التالية، تمكين شباب الإمارات للإسهام في تحقيق التنمية و"رؤية الإمارات" في أن تكون أفضل وطن في العالم إضافة إلى عرض تجربة دولة الإمارات في بناء الشباب باعتبارهم أقوى وأغلى مورد وجعلهم خير سفراء لوطنهم.

كما تسعى إلى تسليح شباب الإمارات بالمهارات والإمكانات وغرس أسمى القيم فيهم لتمثيل الدولة عالمياً والتعريف بالهوية الإماراتية وقيمها وثقافتها، إضافة إلى بناء جيل من الشباب مطلع على التوجهات العالمية ومتسلح بالعلم والمعرفة والمهارات التي تؤهله للمنافسات العالمية.

شكر وتقدير
أعربت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب عن شكرها وتقديرها لحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحلقة الشبابية مما جعلها حلقة استثنائية بهذا الحضور الاستثنائي الذي يؤكد حرص سموه الدائم على التفاعل مع أبنائه الشباب والاستماع إليهم ومشاركتهم آمالهم وتطلعاتهم وأفكارهم.

وأشادت بالدعم والاهتمام اللذين يوليهما الشيخ محمد بن زايد بإعداد الشباب وتأهيلهم وتمكينهم وتعزيز دورهم في خدمة الوطن ورفعته، مشيرة إلى أن كلمات سموه حملت العديد من الرسائل الإيجابية المحفزة للشباب ليكملوا مسيرة التميز والريادة التي بدأها الآباء المؤسسون منذ قيام اتحاد الدولة.

فريق عمل
واستعرض فريق عمل المبادرة الخطة الاستراتيجية للمبادرة وأهدافها السنوية في مجالات التعليم والعمل والتمثيل الدبلوماسي، موضحًا أنها تشمل المشاركة في الاجتماعات التي تنظمها مختلف المنظمات الدولية والإنجازات الأكاديمية التي يحققها شباب الإمارات في أرقى جامعات العالم، إضافة إلى الإنجازات العملية في المستشفيات والمعاهد العلمية ومراكز الفضاء حول العالم.

وتحدث المشاركون في الحلقة حول دور الشباب وأفضل الممارسات لتعزيز سمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مختلف دول العالم وأهمية المشاركات الفاعلة للشباب في المناسبات والمحافل الخارجية التي تسهم في إبراز الصورة الحضارية لشباب الإمارات وشعبها ومبادراتها الهادفة إلى تمكين الشباب وتفعيل دورهم في مسيرة تقدم البلاد ونهضتها.

وسلَّط عدد من الشباب الضوء على تجاربهم الناجحة والمناسبات التي مثلوا خلالها دولة الإمارات وشبابها بفخر واعتزاز لإيصال رسالة الدولة في المحبة والسلام والتسامح والتعايش إلى شعوب العالم والتعريف بقيمها وثقافتها الأصيلة.

وأعربوا عن فخرهم وسعادتهم بمشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحلقة الشبابية، مثمنين حرص قيادة الدولة على الاستماع إلى آرائهم وأفكارهم وتطلعاتهم وقالوا "نحن محظوظون بمشاركة قادتنا هذه المناسبات، إن طموحاتنا لا حدود لها، ونتمنى أن نكون خير سفراء لدولة الإمارات في مختلف المحافل الدولية ليظل اسمها عالياً شامخًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبوظبي يطلق المبادرة العالمية لشباب الإمارات لتعزيز دورهم ولي عهد أبوظبي يطلق المبادرة العالمية لشباب الإمارات لتعزيز دورهم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates