بريطانيا  تبدي قلقها بشأن قرار ترامب بحظر دخول مواطني الدول الإسلامية
آخر تحديث 06:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعضاء البرلمان نظموا حملة توقيعات ضد زيارة الرئيس الأميركي بدعوة من الملكة إليزابيث

بريطانيا تبدي قلقها بشأن قرار ترامب بحظر دخول مواطني الدول الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا  تبدي قلقها بشأن قرار ترامب بحظر دخول مواطني الدول الإسلامية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
لندن كاتيا حداد

واجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ردود فعل دولية شديدة، عقب قراره بحظر دخول رعايا سبع دول، الأراضي الأميركية، أبرزها تنظيم حملة توقيعات عدد من أعضاء البرلمان البريطاني، ضد زيارة ترامب إلى بريطانيا المزمعة العام الجاري بدعوة من الملكة إليزابيث الثانية.

وانتقدت الحكومة البريطانية، قرار ترامب، واصفة إياه بأنه "يسبب الشقاق"، وطالب زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، بمنع ترامب من إجراء زيارته إلى بريطانيا حتى يتراجع عن سياسة "حظر المسلمين". ويأتي هذا عقب قرار قاضي فيدرالي أميركي في نيويورك، بوقف ترحيل المسافرين العالقين في المطارات الأميركية، وعلى الرغم من موجة الغضب الواسعة في العديد من بلدان العالم، والتي تسبب فيها القرار التنفيذي، دافع ترامب عن قرار الحظر واعتبره بأنه ليس "حظرًا على المسلمين"، وقال إنه يعمل بشكل جيد.

واندلعت موجة من الاحتجاجات الواسعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فيما واجه القرار انتقادات عالمية، في الوقت الذي سادت فيه حالة من الفوضى في المطارات الأميركية والعالمية، واحتجاجات من قبل المسافرين على قرار الحظر الرئاسي. واعتبر نائب وزير الخزانة البريطانية، ديفيد غوك، أن قرار الحظر الأميركي الجديد "مثير للانقسامات والخلافات"، ويثير قلق السلطات البريطانية.

وأوضح غوك في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أنه اتضح منذ يوم السبت أن قرار الحظر سيطال بعض الرعايا البريطانيين، ممن ينحدرون من أصول الدول الإسلامية، التي يشمل مواطنيها حظر السفر. وأكد أن الحكومة البريطانية لا تتفق تمامًا مع الإجراءات التي أعلن عنها الرئيس الأميركي، مضيفًا أن سلطات بلاده ستحاول التأثير عبر علاقاتها الخاصة مع واشنطن لتخفيف أثار هذه الإجراءات.

وكان عدد كبير من نواب مجلس العموم ورؤساء الأحزاب في بريطانيا، وجهوا منذ يوم الجمعة انتقادات واسعة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، بسبب عدم إدانتها إجراءات السفر الأميركية عندما وقفت إلى جانب ترامب خلال مؤتمر صحافي في واشنطن. واكتفت ماي بالقول إنها لا تعلق على سياسات الهجرة في الولايات المتحدة، "لأنها من اختصاص الإدارة الأميركية"، كما أن سياسات الهجرة في بريطانيا من اختصاص السلطات البريطانية.

وكان الرئيس الأميركي وقع، الجمعة، قرارًا تنفيذيًا تضمن حظر منح التأشيرات لمواطني كل من اليمن وسورية والعراق وإيران والسودان والصومال وليبيا، لمدة 90 يومًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا  تبدي قلقها بشأن قرار ترامب بحظر دخول مواطني الدول الإسلامية بريطانيا  تبدي قلقها بشأن قرار ترامب بحظر دخول مواطني الدول الإسلامية



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates