دونالد ترامب يتعهد بالمساندة الكاملة لليابان ويؤكد على صلابة العلاقات
آخر تحديث 02:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب إجراء كوريا الشمالية الاختبار الأول لصاروخ باليستي لاستعراض قوتها

دونالد ترامب يتعهد بالمساندة الكاملة لليابان ويؤكد على صلابة العلاقات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتعهد بالمساندة الكاملة لليابان ويؤكد على صلابة العلاقات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالدعم الكامل لليابان، بعد أن أجرت كوريا الشمالية الاختبار الأول لصاروخ باليستي، منذ أدائه اليمين رئيسًا للولايات المتحدة. وأكد مسؤولون كوريون جنوبيون أنهم يعتقدون أن إطلاق الصاروخ، من المنطقة الغربية لكوريا الشمالية، كان "استعراضًا للقوة"، وردًا على الإدارة الأميركية التي تبنت موقفًا أكثر صرامة ضد الدولة الشيوعية.
وأوضح مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، أن الصاروخ طار نحو 300 ميل "500km"، شرقًا قبل أن يسقط في البحر. وقالت وزارة الدفاع الأميركية إنها كانت متوسطة أو المدى المتوسط للصواريخ، وليس صاروخًا باليستيًا عابر للقارات (ICBM)، الذي ادعى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الشهر الماضي أنه مستعد لاختباره في وقت قريب.

وأضاف ترامب في تصريحات مقتضبة، بعد يومين من الاجتماعات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، "أريد فقط أن يفهم الجميع ويعرفوا تمامًا أن الولايات المتحدة الأميركية، تقف وراء اليابان، حليفتها الكبيرة". وظهر ترمب ليؤكد على ما أثاره في خطابه خلال الحملة الانتخابية، التي أثارت مخاوف بشأن قوة التزامه بالدفاع عن حلفاء الولايات المتحدة، "اليابان وكوريا الجنوبية"، ما لم تدفع أكثر لتغطية تكاليف استضافة القوات الأميركية المتمركزة هناك.

واستنكر آبي الذي كان يتحدث إلى وسائل الإعلام جنبًا إلى جنب مع ترامب في مكتبه في لاغو، في ولاية فلوريدا، إطلاق الصواريخ، وقال إنها "لا تطاق على الإطلاق، وأن كوريا الشمالية يجب أن تمتثل امتثالًا تامًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأمم المتحدة".

ووصفت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إطلاق الصاروخ بأنه "انتهاكًا ليس فقط صريحًا وواضحًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، ولكن أيضًا تهديدًا خطيرًا للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي ككل".

وتابعت وزارة الخارجية "أن هذا يدل على الطبيعة غير المنطقية، لنظام كيم جونغ أون المهووس برنامجه النووي والصاروخي". وقال مسؤول أميركي إن إدارة ترامب توقعت "استفزاز" كوريا الشمالية قريبًا بعد توليه منصبه، ويتم دراسة ردود فعل محتملة، لكن الولايات المتحدة تهدف إلى إظهار العزم على تجنب التصعيد.
وعندما أعلن كيم جونغ أون في يوم الاحتفال بنهاية العام، أن بلاده ستنتهي قريبًا من التحضيرات لصواريخ عابرة للقارات قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة، كتب ترامب على تويتر أن "ذلك لم يحدث!" لكنه لم يذكر تفاصيل".

وتحركت إدارة ترامب في الأسبوعين الماضيين، لتعزيز مواقف السياسة التقليدية للولايات المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع وزير الدفاع، جيمس ماتيس، وذلك بالسفر إلى كوريا الجنوبية واليابان، ليؤكد لهم التزام الولايات المتحدة المستمر لأمنهم، والتزمت سيول وواشنطن أيضا بنشر نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم محطة الدفاع الطرفية، وهي خطوة عارضتها الصين. وقال ترامب الأسبوع الماضي للرئيس شي من الصين، أنه يحترم سياسة "صين واحدة"، على الرغم من أن موقفه تجاه تايوان قابل للتفاوض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يتعهد بالمساندة الكاملة لليابان ويؤكد على صلابة العلاقات دونالد ترامب يتعهد بالمساندة الكاملة لليابان ويؤكد على صلابة العلاقات



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates