تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يُصدر عملته الجديدة في الرقة ويُجبر المواطنين على استخدامها

تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة

تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة
دمشق - نور خوام

ارتفع إلى 38 على الأقل بينهم طفل وفتى و3 مواطنات عدد الضحايا الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان في مدينة حلب وريفيها الغربي والشرقي بعد ساعات من انتهاء سريان وقف إطلاق النار في سورية، حسب الاتفاق الأميركي - الروسي، إثر قصف لقوات الحكومة وعشرات الغارات الجوية التي استهدفت أحياء في المدينة ومناطق في أريافها الشرقية والغربية والشمالية والشمالية الغربية والجنوبية.
 
 حيث وثّق المرصد مقتل 15 مواطناً إثر الغارات الجوية من الطائرات الحربية التي استهدفت قرية حور ومحيطها، بينما قُتل 12 شخصاً معظمهم من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر وسائقي شاحنات إغاثية قضوا في قصف للطائرات الحربية استهدف شاحنات إغاثة متوقفة عند مركز الهلال الأحمر بأورم الكبرى في ريف حلب الغربي، فيما قتل طفل ومواطنة و3 رجال في قصف للطائرات الحربية على حي السكري بمدينة حلب، في حين قُتل رجل في قصف للطيران الحربي على حي المرجة بمدينة حلب، و4 مواطنين من عائلة واحدة بينهم مواطنتان قضوا في ضربات جوية استهدفت قرية جناة السلامة بريف حلب الشرقي، بينما قُتل طفل في قصف لقوات الحكومة استهدفت منطقة الليرمون بشمال مدينة حلب، ولا يزال عدد الضحايا مرشحاً للارتفاع لوجود عشرات الجرحى، بعضهم لا يزال بحالات خطرة، إضافة لوجود مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة.
 
ومن ناحية أخرى باشر تنظيم "داعش" بتوزيع عملته الجديدة في مدينة الرقة معقل التنظيم المتطرف شمال سورية .
وقال سكان في مدينة الرقة لـ العرب اليوم ان " التنظيم عمد إلى توزيع القطع النقدية الجديدة وألزم المدنيين بتداولها اعتبار من مساء أمس الاثنين ، وتم توزيع العملة النقدية الجديدة لمحلات الصرافة ومكاتب التحويل لنشر خبر أن العملة سوف يباشر تداولها، وأن أي مدني تأتيه حوالة خارجية سوف يجبر على استلام المبلغ بالعملة المعدنية الجديدة والتي طرحها التنظيم مساء أمس".
 
وتعتمد قيمة الفئات المعدنية على مادة الذهب والفضة والنحاس التي طرحها التنظيم في أسواق المدينة وأريافها ولدى محلات الصرافة، ووضع التنظيم صورة المسجد الأقصى لفئة الدرهمين فيما استخدم صورة الكعبة المشرفة لفئة الدينارين.
 
يبلغ قيمة الدينار الواحد مقدار 4.25 غرام من الذهب عيار 21، والدرهم الواحد مقدار غرامين من الفضة، فيما يقدّر الفلس الواحد بعشر غرامات من النحاس، ولم يبين التنظيم ما إن كانت هنالك مخالفة لمن لا يلتزم بالتعامل بهذه العملة المعدنية الجديدة. وكان تنظيم "داعش" قد بدأ منذ عدة أشهر بإصدار عملات معدنية ليتم تداولها فيما بعد في مناطق سيطرته، وخصوصاً في معقله الرئيسي في مدينة الرقة شمال شرقي سورية.
 
وفي نطاق الاشتباكات قصفت طائرات حربية صباح اليوم الثلاثاء مناطق في مخيم حندرات ومحيطه، وأطراف دوار الجندول شمال حلب، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، عدة غارات على مناطق في محيط القصر العدلي، بأطراف حي جمعية الزهراء غرب حلب، ومناطق أخرى في ضهرة عبد ربه والليرمون شمال حلب، ولم ترد معلومات عن إصابات، فيما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات بين قوات الحكومة وحزب الله اللبناني ومسلحين موالين لهما من جنسيات عربية وآسيوية من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة فتح الشام من جهة أخر، في محور مشروع 1070 شقة والراشدين وسوق الجبس جنوب غرب حلب، ترافق مع تنفيذ طائرات حربية سورية وروسية عدة ضربات على مناطق الاشتباك، كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته قوات الحكومة بعد منتصف ليل أمس على منطقة في حلب القديمة بمدينة حلب، ومعلومات عن مقتل مواطنة وطفل وسقوط جرحى.
ودارت ليل أمس الإثنين اشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محور بلدة زمرين، فيما جددت قوات الحكومة قبيل منتصف ليل أمس قصفها على مناطق في مدينة درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية.
 
و تعرضت مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، لقصف من قبل قوات الحكومة، دون أنباء عن إصابات. وقصفت قوات الحكومة بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وأنباء عن سقوط جرحى. كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، مناطق في بلدة وحرش بسنقول وقرية عدوان بريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما فتحت طائرات حربية ليل أمس نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدتي دير الشرقي ودير الغربي بريف معرة النعمان الشرقي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates