13  فتاة تونسيّة معتقلات في سجن المعتيقة الليبي تطالبن ذويهن بالعمل لاطلاق سراحهن
آخر تحديث 10:40:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينهن الشقيقتان المتطرفتان رحمة وغفران الشخاري

13 فتاة تونسيّة معتقلات في سجن المعتيقة الليبي تطالبن ذويهن بالعمل لاطلاق سراحهن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 13  فتاة تونسيّة معتقلات في سجن المعتيقة الليبي تطالبن ذويهن بالعمل لاطلاق سراحهن

13 فتاة تونسيّة معتقلات في سجن المعتيقة الليبي تطالبن ذويهن بالعمل لاطلاق سراحهن
تونس _ حياة الغانمي

افادت مصادر خاصة ومطلعة أنّ 13 فتاة تونسيّة متطرفات، معتقلات  في سجن المعتيقة التّابع لمؤسّسة التّأهيل والإصلاح في ليبيا، إتّصلن بعائلاتهنّ مؤخّرا و طلبن الضّغط على الحكومة التّونسيّة للتّدخّل من أجل ترحليهنّ و تسليمهنّ للأمن التّونسيّ  ثمّ  محاكمتهنّ،   مؤكّدات أنّ المعاملة طيّبة بسجن  المعتيقة ولم يتعرّضن إلى التّعذيب أو سوء المعاملة .
ووفق ذات المصدر  فإنّ الأختين رحمة و غفران الشّيخاوي كانتا من بين المتّصلات، و فنّدتا ما تمّ تداوله على بعض المواقع الإخباريّة حول تعرّضهما إلى الإغتصاب في السّجن، و طلبتا العودة إلى تونس .
تجدر الاشارة الى ان معز الفزاني الذي  لقّب في بداية انخراطه في عملية الاستقطاب للمقاتلين من ليبيا وتونس بـ"أبو جهاد" اطلق عليه البعض الاخر اسم "ابو نسيم" للتمويه والمغالطة بعد ان تمّ اكتشاف تحركاته وكنيته وضلوعه في عدة عمليات الاستقطاب الخطيرة للتونسيين. وهو من قام بعملية استقطاب الشقيقتين رحمة وغفران الشيخاوي المتهمتين في المشاركة في عديد العمليات الارهابية الى جانب التخطيط لها. وهو من قام باطلاق كنية "ام سيف" على غفران الشيخاوي. وقد كان وراء عملية اخراجهما من الحدود التونسية الى ليبيا بالتنسيق مع احد المقربين، وهو ايضا المتهم بعمليات ادخال اسلحة الى بلادنا منذ سنوات، وقد اشرف على ابرز معسكرات التدريب بصبراطة المختصة في تدريب التونسيين. والمعسكر الذي يشرف عليه  كانت تتواجد فيه الاختان رحمة وغفران. هذا الى جانب  تواصله  مع مجموعة مطماطة الارهابية وذلك وفق ما جاء في اعترافات احد الموقوفالجنسية  الجزائري الموقوف الذي كشف عن ادوار خطريرة جدا للمطلوب معز الفزاني.
ويذكر ان مصادر  ليبية كانت قد تحدثت خلال الفترة الاخيرة عن تعرّض فتيات تونسيات مسجونات في احد السجون الليبية الواقعة في ضواحي العاصمة طرابلس ،للاغتصاب في أكثر من مناسبة.
وحسب ما ذكر المصدر فإن من بين الفتيات المتهمات في قضايا إرهابية ،الأختين رحمة وغفران الشيخاوي اللتين تم القبض عليهما في مدينة صبراتة اثر الغارة الأميركية على منزل يتحصّن فيه ارهابيون ،وقد تكرّرت عمليات الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الارهابيات من طرف عناصر قوة الردع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13  فتاة تونسيّة معتقلات في سجن المعتيقة الليبي تطالبن ذويهن بالعمل لاطلاق سراحهن 13  فتاة تونسيّة معتقلات في سجن المعتيقة الليبي تطالبن ذويهن بالعمل لاطلاق سراحهن



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates