رأي مثير لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن أداء بريطانيا في مفاوضات بريكست
آخر تحديث 17:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصفوه بالفوضوي وغير المترابط متحسرين على "كفاءة سياسيي وستمنستر"

رأي مثير لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن أداء بريطانيا في مفاوضات "بريكست"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رأي مثير لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن أداء بريطانيا في مفاوضات "بريكست"

ميشيل بارنييه وديفيد ديفيس
لندن ـ سليم كرم

كشفت وثيقة مُسربة، عن وجهات النظر الخاصة لمسؤول الاتحاد الأوروبي، أنَّ أداء الحكومة البريطانية في مفاوضات "البريكست" لطالما وُصِفَ بالفوضوي وغير المترابط؛ إذ كشفت وثيقة داخلية من الحكومة الإيرلندية أنَّ شخصيات بارزين في الاتحاد يصفون وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، بأنَّه "شخص عادي".

وتوضح الوثيقة السرية، التي حصلت عليها شبكة أخبار " RTE news" الإيرلندية، أيضًا أنَّ المسؤولين يتحسرون على "كفاءة سياسيي وستمنستر".  وتعتمد الوثيقة على مجموعة تقارير سياسية من السفراء الإيرلنديين في أوروبا خلال الفترة ما بين 6 إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2017. وتزعم أنَّ نائب وزير الخارجية التشيكي، جاكوب ديور قال للمسؤولين: "إنَّه يشعر بالأسف للسفراء البريطانيين في أوروبا الذين يُحاولون إرسال رسالة متماسكة بينما تعيش بلادهم حالة ارتباك سياسي".

وتنظر أيضًا الوثيقة إلى أنَّ "البريكست" كانت بالكاد قد ذُكرِت خلال اجتماع بين الوزير البريطاني المكلف بمفاوضات البريكست، ديفيد ديفس، ووزراء الدفاع والخارجية الفرنسيين، الأمر الذي أُعتُبِرَ كفرصةٍ ضائعة. وفي لقاءٍ أخر، وصف وزيرٌ في الحكومة التشيكية الوزير جونسون بأنَّه "شخص عادي" لكنَّه أشار إلى أنَّه على الأقل قد تجنَّب الوقوع في أخطاء" خلال زيارةٍ له في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأفادت تقارير بأنَّ إيان فورستر، القاضي البريطاني في محكمة العدل الأوروبية قد تحسَّر على "كفاءة السياسيين في وستمينستر" خلال لقاءٍ له في لوكسمبرغ. وقالت أيضًا إنَّه تساءل ما إذا سيرى الشعب البريطاني البريكست "كخطأ كبير" عندما يدركون أنَّ مغادرة الاتحاد موقوفة.  وجُمِعَ التقرير بعد أسبوعين فقط من قول رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، لقادة الاتحاد في بروكسل أنَّ التركيز ينبغي أن يكون على ثلاث مشاكل أساسية. ويُلقي التقرير الضوء على المخاوف المهمة التي قد تجعل من الصعب استمرار المفاوضات حتى قمة الشهر المقبل. وفي السياق نفسه، رفصت وزارة الخارجية البريطانية في دبلن التعليق على التقرير. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رأي مثير لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن أداء بريطانيا في مفاوضات بريكست رأي مثير لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن أداء بريطانيا في مفاوضات بريكست



قفطان مغربي على طريقة النجمات لتتألقي بإطلالات استثنائية

لندن - صوت الإمارات
أصل القفطان المغربي قفطان مغربي للبنات أقمشة قفطان المغربي فاخرة ارتداء المرأة الخليجية للقفطان المغربي تختار العديد من النساء المغربيات ارتداء القفطان المغربي في المناسبات العامة والخاصة، فهو يعتبر زي رسمي للأناقة والاحتفال، فلا يختلف أي أحد على روعة وجمال القفطان المغربي، بألوانه المختلفة والمميزة، وتصميماته التي تتنوع ما بين التقليدي وما بين العصري، فهو إلهام لكثير من مصممي الأزياء حول العالم. يعتبر قفطان مغربي واحد من أقدم الألبسة التقليدية في المغرب، والتي بدأت في الظهور في عهد السلطان المغربي أحمد المنصور الذهبي، والذي بدأ في الانتشار بالأندلس، حيث كانت تنتشر موسيقي "زرياب" في هذا الوقت مع بداية القرن التاسع، حيث ظهر القفطان لأول مرة على يد المغاربة الذين طردوا من الأندلس في القرن الخامس العشر، وظهر في مدن ...المزيد

GMT 23:14 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021
 صوت الإمارات - أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 صوت الإمارات - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates