وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المحادثات مع المسؤولين الأستراليين تتناول موضوع الارهاب وتهديدات كوريا الشمالية

وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما

وزير الخارجية الاميركية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس
واشنطن ـ يوسف مكي

وصل وزيران بارزان في الحكومة الاميركية الى استراليا لاجراء محادثات حاسمة حول الارهاب وكوريا الشمالية في اعقاب هجومين فى بريطانيا. فقط بدأ وزير الخارجية الاميركية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع زيارة الى سيدني مساء الاحد لاجراء محادثات مع نظيريهما الاستراليين اليوم الاثنين. وسيبحث الاجتماع المشترك بينهم الموضوعات الامنية المهمة التي تهم البلدين .
وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما
وقد استقبلت السيدة باين مات دوغ، الوزيرين ماتيس وتيلرسون في المطار بعد نزولهما من الطائرة. ومن المحتمل ان تهيمن تجارب الصواريخ في كوريا الشمالية و الهجمات الارهابية الأخيرة ووجود الجيش الصيني في بحر الصين الجنوبي ،على المحادثات التى طال انتظارها. وعادة ما تعقد المحادثات سنويا، ولكن ما يقرب من عامين منذ آخر تجمع للمشاورات الوزارية بين استراليا والولايات المتحدة لأن الانتخابات في الولايات المتحدة واستراليا في عام 2016 جعلت من الصعب جدولة المحادثات رفيعة المستوى.

وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما
وقالت السيدة بيشوب إن هذه الجولة من المحادثات ستكون من أهم المحادثات خلال سنوات عديدة. وقالت ل "سكاي نيوز": "إن البيئة الاستراتيجية تتغير بسرعة، ومن المهم جدا أن يكون لدينا نظرة ثاقبة لتفكير الإدارة الأميركية الجديدة. كما أتاحت الفرصة لأستراليا لتقديم وجهات نظرها وتأمل أن تؤثر على تفكير الولايات المتحدة حيث استعرضت إدارة ترامب سياستها الخارجية. ويقول المراقبون ان الارهاب من المحتمل ان يحتل مكانة بارزة فى اذهان المشاركين بسبب التفجيرات المميتة الاخيرة فى مانشستر وجاكرتا وبغداد وكابول.

لكن القضية الأكثر إلحاحا التي تواجه أستراليا والولايات المتحدة هي تجارب الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية. وقال دوغال روبنسون، الباحث في مركز الدراسات في الولايات المتحدة: "إن الخطر هو أن الإرهاب كان أمامنا خلال الأسبوعين الماضيين، فقد كان لدينا الكثير من الاستراليين والأميركيين قتلوا فيها". وبالتالي فإن الخطر هو ان نعطي الإرهاب أكثر بكثير من كوريا الشمالية، التي هي قضية إقليمية ذات أهمية خاصة في منطقة أستراليا."

وقال روبنسون ان المسؤولين الاميركيين والاستراليين سيبحثون العمليات الطارئة والنهج الدبلوماسية المحتملة في ما يتعلق بكوريا الشمالية، وهو الامر الذي اثار الانزعاج في جميع انحاء المنطقة من خلال اجراء تسع تجارب صاروخية هذا العام. وحثت الولايات المتحدة واستراليا الصين على وضع ضغوط دبلوماسية واقتصادية على كوريا الشمالية لانهاء برنامجها الصاروخي وسط مخاوف من ان صواريخ "بيونغ يانغ" طويلة المدى يمكن ان تصيب البلدين.

وحذرت كوريا الشمالية استراليا في ابريل/نيسان الماضي من انها قد تكون هدفا لضربة بالاسلحة النووية اذا واصلت اتباع الولايات المتحدة بصورة عمياء. وقالت السيدة بيشوب إنه ليس هناك شك في أن ترامب غير ديناميات المناقشة، وحذر الصين من أنه ليس من مصلحتها أن تكون كوريا الشمالية حائزة على أسلحة نووية. وقال أن هذا الامر "يخلق عدم استقرار كبير للمنطقة. وهذا ليس في مصلحة الصين، انها ليست في مصلحة أي شخص آخر.

ولكن بينما تأمل الولايات المتحدة واستراليا فى ان تقنع الصين كوريا الشمالية بتفريغ برنامجها الصاروخي، فانها ما زالت تشعر بالقلق ازاء بناء بكين لجزر اصطناعية في بحر الصين الجنوبى. وكانت الولايات المتحدة قد اشعلت غضب الصين عندما وقعت دورية تابعة للبحرية الاميركية على بعد 12 ميلا بحريا من احدى الجزر الصناعية في الشهر الماضى حيث قامت بدوريات بحرية في الطريق التجاري الرئيسي.

وخلال زيارة الى سيدني هذا الاسبوع اتهم السناتور الجمهوري المخضرم جون ماكين الصين بانها "تقوم ببلطجة عسكرية" واقترح ان تنظر استراليا في الانضمام الى الولايات المتحدة وغيرها من دول اسيا فى الدوريات المستقبلية.

 كما يتوقع السيد روبنسون من المسؤولين الأستراليين في الاجتماع أن يؤكدوا رغبة كانبيرا في أن يكون للولايات المتحدة مشاركة اقتصادية ودبلوماسية أوسع مع آسيا. وقال "هناك شعور بان مشاركة الولايات المتحدة في اسيا تحت ادارة ترامب ثقيلة جدا".

وبعد انهيار الصفقة التجارية للشراكة عبر المحيط الهادىء مع خفض الميزانية المقترحة لوزارة الخارجية بنسبة 30 فى المائة، هناك أسئلة في كانبيرا والمنطقة حول طبيعة المشاركة الاميركية فى اسيا ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان يصلان إلى كامبيرا في أول زيارة لهما



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates