التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف القاعدة
آخر تحديث 18:52:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هجوم في ابين على الجيش وتصاعُد الاشتباكات بعد توقف مشاورات السلام

التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف "القاعدة"

التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة
عدن-حسام الخرباش

شنّت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على صنعاء، حيث استهدفت مدينة الثورة الرياضية ولواء الصواريخ "عطان" وغارات على اللواء 63 في بيت دهرة بمديرية نهم واستهدف الطيران مديرية خولان بسلسلة من الغارات، وقتلت ثلاث نساء وطفله ، فيما اصيب اخرون من ذات الأسر إثر انفجار قنبلة بأحد المنازل في خولان بعد عبث الطفلة بالقنبلة.
واغار التحالف على مواقع الحوثيين في مديرية المصلوب في الجوف، كما شنّ سلسلة من الغارات على محافظة صعدة معقل الحوثيين مستهدفاً معسكر كهلان والنجدة ومدرسة وعدد من المديريات والمناطق الحدودية.
 
وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر.
ويشهد اليمن، منذ مارس/ آذار 2015، نزاعًا بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف تقوده السعودية، ومتمردين مدعومين من إيران. وخلّف النزاع نحو عشرة الف قتيل وفقاً للامم المتحدة.
وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، استهدفت طائرة بدون طيار سيارة في منطقة جبلية شرق مدينة رداع كانت تقل نحو ٥ من عناصر "القاعدة" وفقاً لمصادر قبلية وقد قتل كل من كانوا داخل السيارة.
وأقرّت واشنطن، في مايو/ آيار، بوجود "عدد قليل جدًا" من القوات الأميركية في اليمن لمساعدة القوات اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على طرد "القاعدة" من ميناء مدينة المكلا، واستغل تنظيم "القاعدة" الحرب بين الحوثيين وقوات الرئيس هادي وتوسّع بشكل كبير في اليمن.
ولقي جنديان حتفهما واصيب اخر اثر استهداف مسلحين لمدرسة تتواجد داخلها القوات الحكومية بمدينة العين بمحافظة ابين. وذكر مصدر، أن مسلحين يرتدون زياً عسكرياً اقتربوا من تجمع لجنود الجيش في محيط مبنى للثانوية بمدينة العين وفتحوا النار ما أدى الى مقتل جنديين وإصابة ثالث.
وسيطر الجيش اليمني على محافظة ابين ،جنوب اليمن، في اغسطس/اب ،هذا العام بعد طرد تنظيم القاعدة، وعاد القتال مع تنظيم "القاعدة" خلال فترة ثورة 11 فبراير/ شباط 2011، مع المتشددين الذين استولوا على معظم محافظة أبين واعلنوا فيها إمارة في نهاية مارس من نفس العام، وخلال الأشهر القليلة الأولى من عام 2012 كان هناك موجة أخرى من العنف والقتال وسيطر المسلحون على مدن في جنوب غرب البلاد وسط معارك ثقيلة مع قوات الحكومة
وتخترق الأجواء اليمنية طائرات أميركية بدون طيار لملاحقة ما تعتبره تنظيم القاعدة, وكانت المرة الاولى التي يسمح لها بممارسة القتل خارج القانون اليمني في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2002، حيث استهدفت قاسم سالم الحارثي، وكمال دروش، وهما من أهم قيادات تنظيم "القاعدة" في اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف القاعدة التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف القاعدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف القاعدة التحالُف يُغير على صنعاء وصعدة وطائرة أميركية بدون طيار تستهدف القاعدة



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates