مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعيًا إلى عودة الشرعية والاستقرار إلى اليمن

مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين

مقاتلات التحالف العربي
عدن ـ عبدالغني يحيى

شنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن أكثر من 26 غارة على مواقع لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظات صعدة والحديدة والبيضاء.وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن طيران التحالف العربي نفذ ما لا يقل عن 18 غارة على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي في بلدة باقم الحدودية مع السعودية في محافظة صعدة معقل الحوثيين أقصى شمال البلاد.

وخلفت الغارات الجوية قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، ودمرت العديد من آلياتها القتالية وعتادها. وباقم هي واحدة من أربع جبهات قتال رئيسة في صعدة، حيث تقترب القوات الحكومية التي تزحف من مديريتي رازح والظاهر من الانقضاض على منطقة مران، مقر زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي في جنوب غرب المحافظة.وقصفت مدفعية الجيش الوطني، مساء الأحد، مواقع للميليشيات في منطقة العطفين في مديرية كتاف شمال شرق صعدة ما أسفر عن تدمير عربة قتالية ومصرع المسلحين الحوثيين الذين كانوا على متنها. كما قتل عدد غير معروف من الحوثيين بغارات ليلية استهدفت مواقع لهم في مدينة صعدة ومنطقة المهاذر بمديرية سحار القريبة من مركز المحافظة.

وهاجم الطيران العربي، أمس الاثنين، مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في منطقة الجبانة في مدينة الحديدة الساحلية غرب البلاد.
وقال سكان محليون، إن مقاتلات التحالف نفذت أربع غارات على تجمعات للحوثيين في منطقة الجبانة، مشيرين إلى وقوع انفجارات عنيفة جراء الغارات التي أعقبها تصاعد أعمدة الدخان الأسود من المواقع المستهدفة. وشنت المقاتلات العربية أربع غارات على مواقع للميليشيات في مديريات الصومعة ومكيراس والسوادية في محافظة البيضاء وسط البلاد. وقالت مصادر محلية وعسكرية ميدانية، إن غارة جوية استهدفت موقعاً للميليشيات في مديرية مكيراس المتاخمة لمحافظة أبين (جنوب) ودمرت دبابة كانت متمركزة هناك، مضيفة أن غارتين استهدفتا مركز قيادة الميليشيات في مديرية الصومعة، والواقع في منطقة عرقوب العقلة، وهو ما أسفر عن تدمير غرفة العمليات ومقتل جميع عناصر الميليشيات الموجودين لداخلها لحظة الهجوم.

وقال مصدر في الجيش الوطني الذي يقاتل الحوثيين في البيضاء، إن أركان حرب المنطقة السابعة التابعة للميليشيات قتل في غارة جوية للتحالف على المعهد الفني بمديرية السوادية شمال المحافظة.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء الركن صالح الزنداني، أن الهدف الرئيس للشرعية هو إسقاط مخطط الانقلاب الذي تتزعمه ميليشيات الحوثي بدعم إيران واستعادة الدولة والأمن والاستقرار في مختلف المحافظات اليمنية. وقال إن النصر الحاسم قاب قوسين أو أدنى، وإن ميليشيات الانقلاب في انكسار وهزائم متواصلة في مختلف الجبهات في ظل التقدم المستمر لقوات الجيش بإسناد أشقائهم في التحالف العربي بقيادة السعودية.

وعقد نائب رئيس هيئة الأركان العامة أمس اجتماعاً موسعاً بالقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز بحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن. وأشاد بالبطولات والانتصارات التي تحققت حديثًا في تحرير معظم مديريات تعز وطرد ميليشيات الحوثي الإيرانية من المحافظة بدعم وإسناد التحالف العربي، مؤكداً أن تلك الملاحم والبطولات المجيدة والدماء الزكية التي روت تراب الوطن ستظل خالدة ومحل اعتزاز لأبناء شعبنا اليمني. وأشار إلى أن اللحظة التاريخية الفارقة تحتم على الجميع تحمل المسؤولية في رص الصفوف وتوجيه الجهد نحو الهدف الرئيسي وتطهير التراب الوطني من المليشيا الحوثية الانقلابية والتلاحم والعمل بروح الفريق الواحد لإعادة وبناء ما دمرته الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على الشعب اليمني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates