القيادة الأوروبية الأميركية تكشف صورًا لطائرة روسية تدنو من طائرة تابعة لها
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطورات الأوضاع فوق بحر البلطيق تنذر بانعكاسات خطيرة غير محسوبة

القيادة الأوروبية الأميركية تكشف صورًا لطائرة روسية تدنو من طائرة تابعة لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القيادة الأوروبية الأميركية تكشف صورًا لطائرة روسية تدنو من طائرة تابعة لها

طائرة روسية تقترب من طائرة استطلاع أميركية
واشنطن - يوسف مكي

نشرت القيادة الأوروبية الأميركية في حلف "الناتو" الجمعة، صورًا لطائرة روسية تقترب بضعة أقدام من طائرة استطلاع تابعة للقوات الجوية الأميركية فوق بحر البلطيق يوم الاثنين الماضي في مناورة وصفت بانها غير آمنة. وتظهر الصور الصادرة الجمعة إن طائرة سو-27 الروسية كانت قريبة جدًا من جناح ار سي "ايه 135 يو" وان الطيار الروسي كان يمكن رؤيته في قمرة القيادة في بعض الصور.

وتُعد عمليات الاعتراضات شائعة وعادة ما تعتبر روتينية، ولكن القيادة الأوروبية الأميركية قالت في هذه الحالة يوم 19 يونيو/حزيران: "بسبب ارتفاع معدل السرعة وسوء السيطرة على الطائرة خلال عمليات اعتراض، تم اعتبار هذا التحرك غير آمن". وقد وقع الحادث بعد يوم واحد من قيام الجيش الأميركي بأسقاط طائرة عسكرية سورية بالقرب من الرقة لقيامها بعمليات قصف بالقرب من القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة على الأرض. وهي المرة الأولى التي تقوم فيها واشنطن بهذا العمل خلال الحرب الأهلية متعددة الأطراف في سورية.

وكانت روسيا، الحليفة القوية للرئيس السوري بشار الأسد، أعلنت أنها ستتصدى لطائرات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة وتحلق غرب نهر الفرات في سورية، وتعتبرها كأهداف محتملة وتتبعها بمنظومات الصواريخ والطائرات العسكرية. وقالت وزارة الدفاع الروسية أنها ستلغي على الفور اتفاقًا للسلامة الجوية مع واشنطن يهدف الى تجنب الاصطدامات والحوادث الخطيرة.

واتهمت موسكو واشنطن بالفشل فى احترام الميثاق بعدم إبلاغها بقرار إسقاط الطائرة السورية على الرغم من ان الطائرات الروسية كانت محمولة جوًا في نفس الوقت. وتراجعت واشنطن قائلة أنها ستفعل ما بوسعنا لحماية مصالحنا. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبيسر: "إن تصاعد الأعمال القتالية بين الفصائل العاملة في هذه المنطقة لا يساعد أي شخص. ويتعين على الحكم السوري وغيره أن يفهموا أننا سنحتفظ بحق الدفاع عن النفس".

وقد استدعت السويد يوم الأربعاء سفير روسيا بعد إن حلقت طائرة أخرى من طراز سو-27 بالقرب من طائرة استطلاع "غلفستريم" سويدية فوق بحر البلطيق.  وكانت الطائرة المقاتلة الروسية قد طاردت طائرة حلف شمال الأطلسي "الناتو" بعد إن طوقت طائرة تحمل وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو فوق بحر البلطيق. وقالت الوكالات ان الطائرة اف -16 حاولت الاقتراب من الطائرة التي كانت تقل وزير الدفاع الروسي رغم أنها كانت تحلق فوق المياه المحايدة، قبل ان تقوم السوخوي -27 الروسي بتحذيره.

وتفيد التقارير إن شويغو كان في طريقه الى "كالينينغراد" الروسية لأجراء اجتماع لبحث مدى الدفاع عن الجناح الغربي الروسي. وانتقد وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست روسيا ووصف ذلك بانه "غير مهني". وحث موسكو على تجنب وقوع مثل هذه الحوادث مرة اخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادة الأوروبية الأميركية تكشف صورًا لطائرة روسية تدنو من طائرة تابعة لها القيادة الأوروبية الأميركية تكشف صورًا لطائرة روسية تدنو من طائرة تابعة لها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates