كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة
آخر تحديث 05:02:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أنه إذ صار رئيسًا سيطلب من الجنرالات وضع خطة خلال شهر من أجل القضاء على "داعش"

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة
واشنطن - رولا عيسى

أصرَّت المرشحة الرئاسية الأميركية عن الحزب "الديمقراطي" هيلاري كلينتون على أن إشادة منافسها "الجمهوري" دونالد ترامب الأخيرة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعدُّ خطوة "غير وطنية و مهينة " وتثير دهشة الرؤساء السابقين عن الحزب الجمهوري مثل رونالد ريغان وغيرهم.
 وكان ترامب قد أثنى بشدة يوم الأربعاء الماضي على بوتين بسبب إحكام سيطرته داخل روسيـا، واصفاً إياه بالقائد والزعيم الذي تفوق على الرئيس باراك أوبامـا. وأوضح المرشح عن الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية بأنه لا يفضل طريقة بوتين في تشديد قبضته خلال حكمه، إلا أنه على الأقل يقوم بدور القائد بشكل أكبر من الرئيس الأميركي باراك أوبامـا.

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة
 وتأتي مجاملة ترامب للرئيس الروسي خلافاً للنهج الذي تتبعه الولايات المتحدة الأميركية تجاه الدولة التي كانت وعلى مدار عدة سنوات خصماً مباشراً لها. وإدعت كلينتون مراراً بأن سياسة ترامب الخارجية سوف تعود بالنفع على روسيـا أكثر من الولايات المتحدة، مضيفةً خلال لقائها بالصحفيين يوم الإثنين بأن القرصنة إلكترونيـاً على نظام البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية والذي يلقي فيه مسؤولو الإستخبارات باللوم على روسيـا في إشتراكها بالمؤامرة جاء لمساعدة ترامب من أجل الفوز في الإنتخابات.
 كما أشارت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة إلى أن تصريحات ترامب الغريبة عند تناوله الحديث عن الرئيس بوتين في اللقاء على شاشة NBC لا تعد فقط غير وطنية ومهينة للمواطنين في الولايات المتحدة، وإنما أيضاً للقائد العام، وهو في الحقيقة أمر مخيف لأنه بذلك سوف يسمح للرئيس الروسي بتحقيق ما يحلو له ثم بعد ذلك يقدم إعتذاره.

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة
 وصرح ترامب إلى مات لوير في مقابلة على شاشة NBC بأن بوتين الذي يعاني نظامه من توقيع عقوبات دولية على خلفية التوغل الروسي في أوكرانيـا قد تحدث عنه بشكل رائع، وبالتالي هو يشيد به أيضاً خاصةً وأنه يتمتع بنسبة تأييد تصل إلى 82 بالمائة، فضلاً عن أن نظامه قد طرأ عليه تغييرات في الوقت الحالي.
 وبالرغم من أن إشادة منافس هيلاري كلينتون في الإنتخابات بالرئيس بوتين وروسيـا قد شهدت تراجعاً منذ رحيل بول منافورت المدير السابق لحملة ترامب الذي كان لديه علاقات مع النظام الأوكراني الموالي لموسكو، إلا أن الأسئلة المتكررة من مات لوير قد دفعت ترامب إلى تأييد إدعاءاته السابقة بأنه سوف يعمل على توطيد العلاقة مع روسيـا التي أصبحت منافساً أعلى لمصالح الولايات المتحدة في بؤر التوتر المختلفة. ويري ترامب بأن التعاون ضروري من أجل القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة
 وواجه لوير المرشح الجمهوري بسياسات بوتين وقيامه بضم شبه جزيرة القرم وغزو أوكرانيـا، إلى جانب دعمه لإيران، ومحاولاته الدائمة لتقويض نفوذ الولايات المتحدة الأميركية بالمناطق الرئيسية في العالم، فضلاً عن المعلومات الإستخباراتية التي تشير إلى إحتماليه كونه مشتبها به رئيسيا في القرصنة على أجهزة الكمبيوتر للجنة الوطنية بالحزب الديمقراطي.
 ولكن ترامب أوضح بأنه لا أحد يعلم الحقيقة بشأن تورط النظام الروسي في عملية القرصنة، مبدياً إستعداده للحديث عن الأشياء التي قام بها الرئيس أوبامـا خلال فترة توليه رئاسة البيت الأبيض. كما قال بأن الجنرالات العسكرية تحت قيادة الرئيس باراك أوبامـا و هيلاري كلينتون " لم تكن ناجحة " وجرى تهميشها. فهو ينتظر توليه رئاسة البيت الأبيض حتى يطلب من الجنرالات وضع خطة خلال 30 يوماً من أجل القضاء على تنظيم "داعش" التي قال في وقتٍ سابق بأنه يعرف عنها الكثير ما لا يعرفه الجنرالات.

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة
 وأبدى ترامب في حديثه الأخير على شاشة NBC إعتراضه التام على الحرب في العراق التي ما كان ينبغي إرسال قوات إليها، وهو ما يأتي مغايراً لوجهة نظره في عام 2002 خلال مقابلة أجراها مع هوارد ستيرن حينما قال إنه كان يفضل غزو العراق. فيما أشار إلى أنه وفي حال أرادت الولايات المتحدة القضاء على تنظيم "داعش"، فسوف يتعين عليها قطع إمدادات النفط عن التنظيم الذي تشكلت قوته وثروته من خلال إستغلال النفط.
وعند إستطلاع رأي كلينتون بشأن الحرب في العراق، فقد أبدت إعتقادها بأنه كان من الخطأ إرسال قوات إلى هناك، مؤكدة على أنها وفي حال أصبحت رئيسة للولايات المتحدة، فإنها لن تصدر أوامر للقوات بالذهاب إلي العراق، مع تأكيدها على أنها لن تقوم بإرسال قوات برية إلي سورية.
 
وسخرت هيلاري كلينتون خلال المؤتمر الصحفي امس الخميس من تصريحات ترامب حول النفط، وأوضحت بأن الولايات المتحدة الأميركية لا تغزو البلاد وتقوم بعمليات السلب والنهب للنفط، مضيفةً بأن ترامب يفتقر إلى الخبرات العسكرية، وأن حملتها الإنتخابية لم يحدث أن تعرضت من قبل إلى تهديد مثلما يحدث في الإنتخابات الحالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة كلينتون تهاجم ترامب على إشادته ببوتين وتعتبرها خطوة غير وطنية ومهينة للولايات المتحدة



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates