وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن مقتل 11 شخصًا من القاعدة في سورية
آخر تحديث 09:39:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استهداف عناصر لها علاقة بـ"الظواهري" و"بن لادن"

وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن مقتل 11 شخصًا من "القاعدة" في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن مقتل 11 شخصًا من "القاعدة" في سورية

قادة تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن وأيمن الظواهري
واشنطن - رولا عيسى

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، مقتل 11 من عناصر القاعدة، في غارتين جويتين في سورية وكان من بينهم، أحد عناصر التنظيم الذي كانت لديه علاقات مع أسامة بن لادن، وآخر من كبار قادة تنظيم القاعدة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس أنه قد تم قتل 10 عناصر في غارة جوية واحدة في 3 فبراير/ شباط في مبنى كان يستخدمه التنظيم كموقع اجتماعات، فيما قتل في الضربة الثانية في اليوم التالي أبو هاني المصري، التي تعرفها وزارة الدفاع الأميركية كأحد قادة القاعدة الذين أشرفوا على إنشاء وتشغيل معسكرات تدريب القاعدة في أفغانستان في الفترة ما بين 1980 و1990.

وقال ديفيس أن "المصري" كانت له علاقات مع بن لادن وأيمن الظواهري، الذي تولي قيادة التنظيم بعد مقتل بن لادن على يد القوات الأميركية في عام 2011، واستهدفت الغارتين مناطق بالقرب من إدلب في شمال غرب سورية.

وأضاف البنتاجون في بيان أن المصري كان وريثًا لتنظيم القاعدة المتطرف كما أن له علاقات مع كبار قادة الجماعة، والذي كان من بينهم أيمن الظواهري وأسامة بن لادن، وأضاف البيان: أن "المصري، أشرف على إنشاء وتشغيل العديد من معسكرات تدريب القاعدة في أفغانستان في الفترة ما بين 1980 و91990، حيث قام بعمليات التجنيد، والتلقين، والتدريب وتجهيز الآلاف من المتطرفين الذين انتشروا بعد ذلك في جميع أنحاء المنطقة والعالم، كما كان واحدًا من مؤسسي حركة الجهاد المصرية، والجماعة السُنية الأولى التي قامت باستخدام انتحاريين في هجمات متطرفة."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن مقتل 11 شخصًا من القاعدة في سورية وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن مقتل 11 شخصًا من القاعدة في سورية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates