عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع
آخر تحديث 17:38:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزامنًا مع محاولة أممية جديدة للدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع

قوات الجيش اليمنى
عدن - عبدالغني يحيى

تمكنت قوات الجيش اليمنى، مدعومة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية اليوم الأحد، من التقدم في محافظة الضالع جنوبي البلاد، وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميلشيا الحوثي، فيما وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس، إلى العاصمة اليمنية، صنعاء، الأحد، في محاولة جديدة للدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمنى "سبتمبر نت"، أن قوات الجيش نجحت في استعادة السيطرة على مواقع عدة خاضعه لسيطرة المليشيا في منطقة الفاخر غربى مديرية قعطبة شمالى المحافظة.

كما تمكنت قوات الجيش خلال المواجهات من أسر 110 عناصر حوثيًا، بينهم قائد ميداني كبير، وإلى جانبه قائد آخر، كما أسفرت المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، عن مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، وفرار عشرات آخرين، إضافة إلى استعادة 15 طاقما ومدرعة وآليات قتالية أخرى.

وبالتزامن دفعت قوات الجيش بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مناطق المواجهات، لمهمة استكمال عملية التحرير والتطهير الواسع لما تبقى من تواجد المليشيا الحوثية في الضالع.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس، إلى العاصمة اليمنية، صنعاء، الأحد، في محاولة جديدة للدفع بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وهبط في صنعاء برفقة وفد رسمي، ولكنه لم يدلِ بأي معلومات للصحافيين حول تفاصيل زيارته ومدتها.

أقرأ أيضًا

"الجيش اليمنى" يعلن أن الميليشيات استغلت الهدنة ودفعت بتعزيزات إلى تعز

ويتقرر أن يعقد غريفثس لقاءات مع مسؤولين في ميليشيات الحوثي، تتناول ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم، كخطوة أولية في سبيل الحل السياسي باليمن.

وأفادت مصادر سياسية يمنية أن زيارة غريفثس لصنعاء تأتي لمحاولة إقناع قيادة الميليشيات بالسماح للجنرال لوليسغارد، رئيس لجنة إعادة الانتشار، بالسفر من صنعاء والعودة إلى مقر عمله في الحديدة.

وأفادت المصادر في صنعاء أن غريفثس سيلتقي زعيم حركة التمرد عبدالملك الحوثي، قال مسؤول حكومي في لجنة إعادة الانتشار إن غريفثس سيزور الرياض بعد صنعاء لعرض مشروع خطة جديدة بشأن إعادة الانسحاب في الحديدة بعد فشله في إقناع الحوثيين بخطته الثانية لإعادة الانتشار والتي كشف عنها قبل أسابيع.

وذكر المسؤول الحكومي، أن يقدم غريفثس في 15مايو/أيار الجاري إفادة إلى مجلس الأمن في ظل تعثر جهوده، واستمرار ميليشيات الحوثي في ممارسة عملية التضليل والمماطلة، ورفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم .

وترافق وصول المبعوث الأممي مع كشف مصادر يمنية، الأحد، أن دفعة أولى من فريق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وصلت إلى مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة غرب اليمن، بعد أشهر من منع ميليشيات الحوثي دخولهم إليها.

وأفاد مصدر ميداني أن فريقا تقنيا من الأمم المتحدة و23 عاملا وصلوا إلى مطاحن البحر الأحمر التي تحوي مخازنها 51 ألف طن متري من القمح، تكفي لإطعام 3.7 مليون يمني لمدة شهر واحد، وذلك بهدف إعادة تشغيلها، ومحاولة إنقاذ الحبوب المخزنة فيها من التلف.

وحذر مصدر من الحكومة الشرعية، ميليشيات الحوثي من أي استهداف للمطاحن، محملاً إياها مسؤولية تداعيات أي محاولة من هذا النوع.

ومنعت ميليشيات الحوثي الفريق الأممي أكثر من مرة منذ سبتمبر/أيلول الماضي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر، الواقعة في مناطق سيطرة قوات الشرعية اليمنية، واستهدفتهم بإطلاق النار.

قد يهمك أيضًا

اليمن يعيش أسبوعاً دمويّاً بسبب اعتداءات حوثيّة ضدَّ المدنيين في الحديدة

الجيش اليمنى يحرر مواقع جديدة شمالى محافظة لحج ويواصل تقدمه باتجاه تعـز

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمنى في الضالع



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 00:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أولريتش ينفي انضمام حارس شالكه لبايرن ميونخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates