خادم الحرمين يؤكد تضحيات العسكريين دفاعًا عن حياض الوطن محل فخر
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن العالم كله يشهد جهودهم تجاه حجاج بيت الله الحرام

خادم الحرمين يؤكد تضحيات العسكريين دفاعًا عن حياض الوطن محل فخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يؤكد تضحيات العسكريين دفاعًا عن حياض الوطن محل فخر

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
مكة المكرمة ـ سعيد الغامدي

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة، أن التضحيات التي وصفها بـ"الكبيرة" التي يقدمها منسوبو القطاعات العسكرية دفاعًا عن حياض الوطن وحماية مقدساته ومقدراته "هي محل فخرنا واعتزازنا".

جاء ذلك ضمن استقباله، أمس الثلاثاء، في الديوان الملكي بقصر منى، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، وقادة الأسرة الكشفية السعودية المشاركة في الحج، الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

العالم يشهد الجهود العسكرية

وخاطب أبناءه العسكريين قائلاً "إن حجاج بيت الله الحرام والعالم كله يشاهد ويلمس ما تبذلونه من جهود، وما تقدمونه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام، وهو واجب عليكم وشرف لكم تنالون به الأجر بإذن الله"، وأضاف، أن الله شرّف بلاده بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والزوار، وتوفير أسباب أداء نسكهم بطمأنينة ويسر.

وننشر فيما يلي نص كلمة خادم الحرمين كاملة:

"بسم الله الرحمن الرحيم... الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين... إخواني وأبنائي قادة ومنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية أيها الإخوة الحضور: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أهنئكم وجميع المواطنين وحجاج بيت الله الحرام بعيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى سبحانه أن يعيده على الجميع بالخير والبركة.

أيها الإخوة: شرّف الله سبحانه هذه البلاد المباركة بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والزوار، وتوفير أسباب أداء نسكهم بطمأنينة ويسر.

ولم يزل بذل الغالي والنفيس في سبيل خدمتهم والسهر على راحتهم مصدر فخر لبلادنا منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله -، وستواصل أداء هذا الواجب بعون من الله وتوفيقه.

إخواني وأبنائي العسكريين: إن حجاج بيت الله الحرام والعالم كله يشاهد ويلمس ما تبذلونه من جهود، وما تقدمونه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام، وهو واجب عليكم وشرف لكم تنالون به الأجر بإذن الله.

إن التضحيات الكبيرة التي يقدمها منسوبو القطاعات العسكرية دفاعاً عن حياض الوطن وحماية مقدساته ومقدراته هي محل فخرنا واعتزازنا.

ونحن وفي هذا اليوم المبارك نتذكر شهداءنا وأبطالنا الذين بذلوا أرواحهم في سبيل دينهم وحماية وطنهم، ونسأل الله أن يتغمّدهم برحمته الواسعة، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

نسأل الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان، وأن يوفقنا لخدمة ديننا ووطننا؛ إنه سميع مجيب... وكل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتُه".

ويتقرر أن يرعى خادم الحرمين الشريفين، بعد ظهر اليوم، حفل الاستقبال الكبير الذي يقام في القصر الملكي في مشعر منى، احتفاء بقادة الدول وكبار الشخصيات الإسلامية والفكرية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون الفريضة هذا العام، حيث سيلقي كلمة يوجهها للمواطنين والأمة الإسلامية بهذه المناسبة.

القحطاني يُهنئ الملك

وألقى الفريق أول سعيد القحطاني مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام، كلمة الضباط المشاركين في أعمال الحج، رفع في مستهلها إلى خادم الحرمين الشريفين، التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال "باشرت قوات أمن الحج مهامها التي تتركز على حفظ أمن وسلامة ضيوف الرحمن، وتمكينهم من أداء مناسكهم، علاوة على تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية التي يحتاجونها، مبتغين في ذلك رضا الرحمن، ومتبعين نهجكم المستمد من السياسة التي رسمها القائد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله -، وسار عليها أبناؤه الميامين حتى عهدكم الزاهر".

وأكد القحطاني أن ضيوف الرحمن يحظون برعاية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهد، وأنه وتنفيذاً لتوجيهاته، يتابع وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، تنفيذ خطط أمن الحج التي اعتمدها وأعمال الحج الأخرى عن قرب وبشكل مستمر وحثيث.

رؤية المملكة 2030

وأضاف "في إطار (رؤية المملكة 2030)، ومن منطلق تطوير الخدمات المقدمة للحجاج وتيسير إجراءاتهم، بادرت وزارة الداخلية بتنفيذ (مشروع طريق مكة) بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والجهات الأخرى المعنية، الذي يقوم على فكرة تجهيز منافذ متقدمة في الدول التي يقدم منها الحاج لإنهاء إجراءات الدخول".

وأكد الفريق أول سعيد القحطاني، أن قوات أمن الحج تتعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن، مؤمنين بأن خدمة الحاج مهمة مقدسة تأخذ الأولوية القصوى لدى قيادتهم الرشيدة التي لا تدخر مالاً أو جهداً لتوفير الأمن والسلامة والخدمات كافة لقاصدي الحرمين الشريفين.

ونوّه، بمتابعة الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة، للأعمال التي تقوم بها الجهات الحكومية والأهلية المعنية بالحج والزيارة كافة.

قصيدة شعرية

وألقى المقدم مشعل الحارثي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، تشرف بعدها الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.حضر الاستقبال الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز، والأمير فهد بن عبد الله بن مساعد، والأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي، وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، والأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، والأمير بندر بن سعود بن محمد، المستشار بالديوان الملكي، والأمير سعود بن سعد بن محمد، والأمير الدكتور عبد العزيز بن سطام بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير خالد بن منصور بن جلوي، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، المستشار في الديوان الملكي، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، والأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، المستشار بالديوان الملكي، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، والأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف، وزير الحرس الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يؤكد تضحيات العسكريين دفاعًا عن حياض الوطن محل فخر خادم الحرمين يؤكد تضحيات العسكريين دفاعًا عن حياض الوطن محل فخر



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates