الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في الاشتباكات مع الجيش اليمني على جبهات المواجهة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتعاطون مع جماعة صالح كتابعين لا كشريكين وحليفين وهو ما تعكسه الخلافات المستمرة

الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في الاشتباكات مع الجيش اليمني على جبهات المواجهة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في الاشتباكات مع الجيش اليمني على جبهات المواجهة

ميليشيات الحوثيين
عدن ـ عبدالغني يحيى

فرض "الحوثيون" صالح الصماد رئيساً لما يسمى "المجلس السياسي" على حليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك للمرة الثانية منذ اتفاق الشراكة العام الماضي بين الحليفين الانقلابيين، الحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي" الذي يتزعمه صالح، الذي قررا بموجبه تشكيل مجلس سياسي أعلى وحكومة شراكة لإدارة العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، وينص على شَغْل منصب رئيس المجلس بالتناوب بين الطرفين كل أربعة أشهر، غير أن الحوثيين رفضوا خلال الفترة الماضية أن يتولى أي من أعضاء المجلس من حزب صالح مسؤولية الرئاسة، في حين لا تزال ما تسمى "اللجنة الثورية" للحوثيين تفرض نفوذها وسيطرتها على كل مناطق سيطرة الانقلابيين، على رغم أن اتفاق الشراكة ينص على أن المجلس السياسي يحل محل اللجنة الثورية.

وقالت مصادر متطابقة في حزب صالح لـ "الحياة"، إن الحوثيين يتعاطون مع صالح وحزبه كتابعين لا كشريكين وحليفين، وهو ما تعكسه الخلافات المستمرة واهتزاز الثقة إلى حد كبير بينهما، وأن مسألة الشراكة لم تعد أكثر من غطاء سياسي يفتقد التأثير والفاعلية، فيما يتربص كل طرف بالآخر. وذكرت المصادر أن الحوثيين أبلغوا صالح خلال مفاوضات التمديد الأول للصماد بأنهم لا يريدون الخوض في مسألة التناوب وأن رئاسة المجلس باتت محسومة للحوثيين، وأن على صالح وحزبه التسليم بالأمر، وأضافت المصادر ذاتها أن صالح أقنع قيادات حزبه بالقبول بتفرد الحوثيين برئاسة المجلس بحيث يتحملون مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في مناطق سيطرتهم، من تدهور الخدمات وانفلات الأمن وتفشي الفساد والاستيلاء على موارد الدولة ونهب مؤسساتها وعدم صرف رواتب الموظفين، إضافة إلى ممارسات الميليشيات المسلحة والمشرفين الحوثيين تجاه المواطنين.

من جهة أخرى، تكبد الحوثيون خسائر فادحة في عتادهم وفي صفوف ميليشياتهم وقوات حليفهم صالح على جبهات المواجهة المختلفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بطائرات التحالف العربي، التي نفذت خلال اليومين الماضيين عشرات الغارات على تجمعات الانقلابيين في محافظات شبوة والجوف وتعز ومناطق ميدي في محافظة حجة، ونهم في محافظة صنعاء، إضافة إلى مناطق متفرقة من محافظة صعدة.

وكانت القوات الحكومية سيطرت في شكل كامل على مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب لأول مرة منذ بداية الحرب بعد سيطرتها على جبل مرثد والتباب المحيطة به، وأكدت مصادر عسكرية لـ "الحياة" أن طائرات التحالف العربي قصفت تجمعات للانقلابيين في مناطق عدة وقتلت وجرحت أكثر من ستين عنصراً خلال يومين، إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى على يد الجيش الوطني في محافظات تعز وشبوة وفي منطقة ميدي المطلة على البحر الأحمر.

وقالت هذه المصادر إن القوات الحكومية تحتفظ بأكثر من أربعة آلاف أسير من الحوثيين وأتباع صالح منذ بدء حرب الشرعية والتحالف العربي ضد الانقلابيين، وأشارت إلى أن الانقلابيين خسروا الآلاف بين قتيل وجريح.
وكان نائب الرئيس اليمني الفريق ركن علي محسن الأحمر، زار وحدات للجيش في عدد من جبهات القتال في محافظات شبوة ومأرب والجوف، وهنأ منتسبيها بمناسبة حلول عيد الفطر، وشدد على أهمية تحقيق الانتصارات على الانقلابيين في كل الجبهات حتى يتم بسط نفوذ الشرعية في كل مناطق اليمن. وأشاد الأحمر ببطولات الجيش، وما تقدمه دول التحالف العربي الداعم للشرعية من دعم للشعب اليمني، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، والدور الذي تلعبه لجهة تحقيق الانتصارات، إضافة إلى مساعدة الشعب اليمني في كل المجالات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في الاشتباكات مع الجيش اليمني على جبهات المواجهة الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في الاشتباكات مع الجيش اليمني على جبهات المواجهة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates