طيران التحالف يقصف معسكرًا لقوات صالح في صنعاء وهجوم يستهدف الجيش
آخر تحديث 15:02:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجن 8 مواطنين في حجة الخاضعة لمطالبتهم الميليشيات بصرف المساعدات الغذائية

طيران التحالف يقصف معسكرًا لقوات صالح في صنعاء وهجوم يستهدف الجيش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يقصف معسكرًا لقوات صالح في صنعاء وهجوم يستهدف الجيش

مقاتلات التحالف العربي
عدن _ حسام الخرباش

قصفت مقاتلات التحالف العربي فجر اليوم الأربعاء، معسكرًا لقوات "صالح" جنوب العاصمة صنعاء, وسط تحليق مكثف ومنخفض في سمائها. وقال شهود عيان ان طيران التحالف قصف معسكر ريمة حميد التابع للرئيس السابق صالح في مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء .

وحسب مصادر محلية فإن مقاتلات التحالف شنت غارات جوية عنيفة استهدفة بها مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وصالح في جبل الحفا جنوب صنعاء. وأضافت المصادر ان المقاتلات استهدفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة .

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بمقتل جنديين يمنيين، واضابة 9 آخرين، ، مساء امس الثلاثاء في هجوم انتحاري على معسكر للجيش اليمني في محافظة "أبين" جنوب اليمن اعقبه محاولة افتحام للمعسكر.في حين أكدت مصادر إعلامية يمنية جنوبية بارتفاع عدد القتلى والجرحى الى أكثر من 30 جنديا نتيجة الانفجار الناجم عن هجوم بسيارة مفخخة على معسكر للجيش الموالي للشرعية بلودر أبين.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "جنديين قتلا وأصيب 9 بهجوم انتحاري نفذه عنصر تابع لتنظيم القاعدة اليوم على معسكر تابع اللواء 103 في جحين بمديرية لودر". وأشار المصدر العسكري إلى أن محصلة الضحايا مرشحة للارتفاع بسبب خطورة بعض الإصابات. ولدى وقوع الانفجار، أبلغ مصدر محلي، "سبوتنيك"، بأن هجوما آخر أعقب تفجير السيارة المفخخة، ما بدا أنه محاولة لاقتحام المعسكر.

وقُتلت إمرأتان وأصيب ثلاثة مدنيين في قصف عشوائي للحوثيين على مدينة تعز أمس الثلاثاء, وأفاد تقرير أمني بأن الشابه هناء عبده عبدالله جسار (15 عاماً) قتلت بقذيفة أطلقتها مليشيات "الحوثي وصالح" على حي عصيفرة شمال مدينة تعز. كما قتلت أمرأة تدعى سعاد حسن وهي حامل، وأُصيب ثلاثة مدنيين، جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على منزل في منطقة المطار القديم غربي المدينة اطلقتة مليشيات الحوثي وصالح من أماكن تمركزها في منطقة الجند .

وتواصلت المعارك بين وحدات الجيش اليمني والحوثيين في معظم جبهات محافظة تعز ،وقال الناشط الإعلامي في الجبهات العسكرية بتعز صلاح الجندي،بأن قيادات عليا للحوثيين قتلت بنيران الجيش في جبهة الكدحة جنوبي تعز. وحسب الجندي فقد قتل القيادي الحوثي "ابو صادق" حين حاول مع مجموعة من حراسته التسلل لمواقع الجيش في "نقيل زبد" و"تبة مصنعة". وحدثت اشتباكات خفيفة، انتهت بمصرع أبو صادق وإصابة مرافقه، حيث قام مرافقه بسحب الجثة إلى قرية حيجنة، وانتظار قدوم تعزيزات المليشيا لإنقاذه.

وأشار الجندي الى أن وحدات الجيش اليمني تدحر جميع محاولات الحوثيين باحراز تقدم عسكري بمختلف جبهات تعز وباتت مليشيات الحوثي في انفاسها الاخيرة بعد تكبدها الهزائم بجميع جبهات تعز من الريف والمدينة إلى الساحل .

وكشفت السلطات العمانية أنها دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وجديدة إلى حدودها مع اليمن، بعد أيام من سيطرة مسلحين قبليين على منفذ شحن الحدودي وطردهم للقوات الحكومية في محافظة المهرة. وقال التلفزيون العماني إن كتيبة جديدة بمعداتها العسكرية التحقت مجدداً بلواء حرس الحدود البرية مع اليمن، بهدف تعزيز وحماية حدود السلطة مع اليمن.
يشار إلى أن سلطنة عمان تمتلك لواءاً عسكرياً مزوداً بأضخم المعدات العسكرية منتشر على طول الحدود مع اليمن وتم تعزيزه بعدة دفعات عسكرية جديدة خلال العامين الأخيرة بسبب تطور الأحداث في اليمن .

وأقدمت مليشيات الحوثي على سجن 8 مواطنين في إحدى مديريات محافظة حجة الخاضعة لسيطرتها شمال غرب اليمن، لمطالبتهم بصرف المساعدات الغذائية المقدمة كمعونات لليمنيين من الدول والمنظمات الإغاثية، وتسطو عليها جماعة تسمى "مشرفي الحوثيين".

وأظهرت وثيقة رسمية، أن مشرف الحوثيين في منطقة كعيدنة بمحافظة حجة، والمكنى "أبو فردوس"، قام بسجن 8 مواطنين في سجن المنطقة، على ذمة مطالبتهم بالمواد الغذائية التي تصرف كمعونات. وتشير الوثيقة إلى أن السجناء الـ"8" سجنوا على ذمة مطالبتهم بالمعونات في سجن مديرية كعيدنة، و تم الكشف عنهم أثناء عملية تفتيش لسجن المديرية قام بها وكيل النيابة محمد عبد اللطيف القدسي ومعاونين له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يقصف معسكرًا لقوات صالح في صنعاء وهجوم يستهدف الجيش طيران التحالف يقصف معسكرًا لقوات صالح في صنعاء وهجوم يستهدف الجيش



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates