سلاح الجو الليبي يشنّ غارة جوية على تجمع لقادة تنظيم القاعدة في الجفرة
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة حفتر ينفي استئناف المحادثات مع حكومة فايز السراج

سلاح الجو الليبي يشنّ غارة جوية على تجمع لقادة تنظيم "القاعدة" في الجفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلاح الجو الليبي يشنّ غارة جوية على تجمع لقادة تنظيم "القاعدة" في الجفرة

سلاح الجو الليبي
طرابلس _ فاطمة سعداوي

أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة الجيش، أحمد المسماري، عن توجيه سلاح الجو الليبي ضربة وصفها بــ"المحكمة والدقيقة للجماعات الإرهابية"، موضحًا أن طائرة تابعة للجيش وجهت ضربة جوية أثناء اجتماع لقادة ميليشيات تنظيم القاعدة في قاعدة الجفرة".

وأوضح مكتب الإعلام في قطاع الدفاع الجوي في مصراتة، أن طائرة حربية قصّفت، الثلاثاء، قاعدة الجفرة، ما أسفر عن تحطم طائرة مدنية عند هبوطها ووقوع إصابات، مضيفًا أن أحد ركاب الطائرة المدنية تُوفي، فيما أصيب إبراهيم بيت المال، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري لمصراته بإصابات بليغة.

وأعلن مكتب الإعلام لقطاع دفاع مصراته أن "المنطقة الوسطى الممتدة من البريقة شرقًا إلى سرت غربًا، وإلى مشارف سبها جنوبًا منطقة عسكرية ومغلقة أمام جميع أنواع الطيران". وكانت عدة مناطق في الجنوب الليبي شهدت توترًا عسكريًا وصدامات متقطعة بين قوات مؤلفة من مقاتلين من مصراتة وبقايا سرايا الدفاع عن بنغازي، ومقاتلي حرس المنشآت النفطية السابق، وهي موالية لوزارة دفاع حكومة الوفاق، وبين قوات الجيش، ولاسيما اللواء 12 المجحفل بقيادة العقيدة محمد بن نائل.

ونفى المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، وجود أي خطط لاستئناف المحادثات مع حكومة فايز السراج، رغم إعلان مصدر قريب من الحكومة الجزائرية أنه كان من المتوقع أن يجتمع حفتر مع السراج في الجزائر خلال الأيام المقبلة، لمناقشة إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية. لكن حفتر قال في المقابل إن المحادثات مع السراج التي بدأت قبل عامين ونصف العام لم تسفر عن أي نتائج، وإن حالة الحرب الحالية تتطلب قتالا وليس سياسة.

وأضاف حفتر "ما أن نهزم المتشددين حتى يمكننا العودة للمحادثات بشأن الديمقراطية والانتخابات ولكن ليس الآن، وأن قواته تسيطر الآن على نحو 80 في المائة من البلاد، لكنه أشار إلى أن حظر الأسلحة الذي فرضه مجلس الأمن يمنع وصول أي أسلحة إلى ليبيا، وأن دورياته تكفل مع ذلك الحفاظ على حكم القانون حول موانئ رأس لانوف والبريقة والسدر النفطية، وتابع موضحا "إذا سيطر جيشنا على حدودنا الجنوبية سيواجه الجميع مشكلات أقل. والشيء نفسه لمحطات الطاقة الغالية بالنسبة لإيطاليا. وسأكون سعيدا جدا لمناقشة هذا مع مديري (شركة النفط الكبيرة) إيني".

وبخصوص الانتقال الديمقراطي، قال حفتر إن الليبيين "لم تكن لديهم فكرة عن معنى الديمقراطية"، عندما أجريت الانتخابات عام 2012. لتنهي بذلك 42 عامًا من حكم القذافي... الليبيون لم يكونوا مستعدين ببساطة". ويشنّ حفتر الذي يثير جدلًا كبيرًا، ويصفه خصومه بالرجل العسكري القوي الذي يسعى للسلطة، حملة على المتشددين وغيرهم من الخصوم في شرق ليبيا منذ أكثر من عامين.

وأعلنت قوات الجيش الوطني الليبي أن الطائرات الحربية التابعة له دمرت طائرة نقل c130 بقاعدة الجفرة أثناء إنزالها لذخائر وأسلحة ومقاتلين بالقاعدة، وتم تدميرها تدميرا شاملا. فيما أكد العميد محمد منفور، آمر غرفة عمليات سلاح الجو قيام سلاح الجو باستهداف طائرة على مدرج مطار الجفرة أثناء قيامها بنقل ذخائر إلى المنطقة، مشيرًا إلى أن إبراهيم بيت المال، رئيس المجلس العسكري في مصراتة، كان من بين ركاب الطائرة.

وأوضح أشرف الثلثي، الناطق الرسمي باسم المجلس، في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة طرابلس، أن المجلس الرئاسي عقد اجتماعًا بخصوص استقالة الكوني، وأنه يبذل كل الجهود في إقناعه بالرجوع عن استقالته. لكن المجلس المكون من تسعة أعضاء لم يعلن نتيجة هذا الاجتماع، وما إذا كان قد نجح في إقناع الكوني بالعدول عن استقالته أم لا.

وكان الكوني اعتبر أن الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة قد فشلت في معالجة المشكلات الملحة الناجمة عن سنوات من الصراع والفوضى السياسية. وقال الكوني في مؤتمر صحافي في طرابلس، "أنا أعلن استقالتي بسبب فشل المجلس الرئاسي، كما أني أحملهم مسؤولية كل ما حدث العام الماضي من قتل وخطف واغتصاب... أعترف بأننا فاشلون لأننا لم نحل أي مشكلة من المشكلات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلاح الجو الليبي يشنّ غارة جوية على تجمع لقادة تنظيم القاعدة في الجفرة سلاح الجو الليبي يشنّ غارة جوية على تجمع لقادة تنظيم القاعدة في الجفرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates