سلطان القاسمي يؤكد أن جهود الشارقة في التوظيف والارتقاء بالمجتمع مستمرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري

سلطان القاسمي يؤكد أن جهود الشارقة في التوظيف والارتقاء بالمجتمع مستمرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يؤكد أن جهود الشارقة في التوظيف والارتقاء بالمجتمع مستمرة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ سعيد المهيري

أثنى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على الجهود التي بذلها أعضاء الدورة السابقة من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعلى ما قاموا به من عمل أسهم بشكل كبير في الارتقاء بالمجتمع والخدمات المقدمة لأفراده، كما هنأ أعضاء المجلس في دورته الحالية من منتخبين ومعينين.

وجاء ذلك في مستهل كلمة حاكم الشارقة التي ألقاها صباح الخميس، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، والشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.

ودعا أعضاء المجلس الحاليين إلى ضرورة البحث والتحري عن كل ما من شأنه خدمة المجتمع وأفراده والارتقاء بهم، موضحًا لهم أن مجتمع إمارة الشارقة مجتمع فاعل شاب يتطلع لمزيد من الجهد ولمزيد من الارتقاء في الخدمات المقدمة له في مختلف المجالات، ومن واجبهم إن وجدوا خللًا أو عطلًا أن يقوموا بإيصاله أو تقويمه.

وأوضح حاكم الشارقة أن العدد الذي تقاعس عن التصويت في أيام الانتخاب الثلاثة كان كبيرًا، داعيًا أولئك الذين لم تسنح لهم الفرصة للتصويت والانتخاب لأي سبب كان أن لا يكونوا بمنأى عن عمل المجلس حتى يراقبوا ما يقوم به ويدركوا مدى أهمية ما تقاعسوا عنه.


 

خدمات

واستعرض حاكم الشارقة جانبًا من جهود إمارة الشارقة في خدمة كبار السن والأطفال والناشئة والشباب وطلبة الجامعات والباحثين عن وظائف والمقدمين للإسكان، مؤكدًا سموه أن جميع تلك الجهود والخدمات التي يحظى بها ويستفيد منها أفراد الفئات المذكورة هي وليدة توصيات وقرارات نبعت من هذا المجلس، فهو المرآة العاكسة لحقيقة المجتمع وواقعه على سموه، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ على تنفيذ 4400 طلب سكن مع مطلع العام المقبل، على أن ينتهي العمل فيها خلال عام ونصف.

وبيّن أن جهود الإمارة في التوظيف مستمرة رغم أعدادها الكبيرة والمتزايدة، إلا أن المسؤولية القادمة في توفير الوظائف ستكون من خلال هذه القوى الشبابية التي سنخلق منها قوة اقتصادية جديدة ستعمل على إيجاد مؤسسات اقتصادية بحثية علمية توظف الشباب الذين سيكونون عونًا للتطور الاقتصادي والعلمي في هذه الإمارة.

وتمنّى حاكم الشارقة في ختام كلمته، لرئيس وأعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كل التوفيق والسداد في أعمالهم ومهامهم خلال القادم من أيام.

وكانت مجريات الافتتاح قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم الشارقة إلى مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مقر المجلس الاستشاري كل من معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي وكبار المسؤولين، وممثلي وسائل الإعلام.

 

تأدية القَسَم

ثم أدى أعضاء المجلس الاستشاري البالغ عددهم 50 عضوًا القَسَم أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، معاهدين سموه بالعمل على تأدية الأمانة التي أوكلت إليهم بأمانة وإخلاص وفق توجيهات ورؤية سموه.

ثم بدأت الجلسة الأولى التي ترأسها أكبر الأعضاء سنًا، وهو علي ميحد السويدي، وتم خلالها انتخاب علي ميحد السويدي رئيسًا للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وحنان راشد الجروان نائبًا لرئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

بعد ذلك توجّه صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور إلى قاعة المجلس الاستشاري للبدء بالانعقاد، حيث بدأت مراسم الانعقاد بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم أعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، متمنيًا للمجلس التوفيق والسداد في فترة انعقاده بما يخدم مصلحة الوطن والإمارة وتحقيق الرفاهية للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وتلا أحمد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال انعقاد الجلسة الافتتاحية المرسوم الأميري رقم (27) لسنة 2019 بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر.

وبعد ذلك تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بالتقاط صورة تذكارية مع رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري بدورته العاشرة، ودعي الحضور إلى تناول وجبة الغداء التي أقامها سموه بهذه المناسبة.

وعقد بعدها المجلس جلسته التي انتقل فيها إلى بنده في جدول أعماله في تشكيل اللجان، وهي لجان المجلس الدائمة السبع، وهي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، ولجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، ولجنة شؤون الأسرة، ولجنة إعداد مشروع التوصيات. كما وافق المجلس على تشكيل لجنة الرد على خطاب الافتتاح.

 

مشاركة

وأكد صقر غباش أن افتتاح الدور الأول من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اليوم بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يُساهم في تعزيز مشاركة المواطن الإماراتي في عملية صنع القرار.

وأضاف أنَّ التجربة الانتخابية لإمارة الشارقة التي وفّر لها سموه كل أسباب النجاح تأتي تأكيدًا على قناعة سموه وحرصه على مسيرة التطور البرلماني الذي تشهده دولة الإمارات في خطواتها المتواصلة نحو تعزيز المشاركة السياسية بشكل متدرج ومدروس يتناسب مع طبيعة وخصوصية المجتمع الإماراتي.

وذكر أن هذا الافتتاح المتميز يُضيف حلقةً مهمةً من حلقات برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في عام 2005.

وأعرب عن ثقته الكاملة في أن رئيس وأعضاء هذا المجلس سيكونون على قدرٍ كبير من الوعي بأمانة المسؤولية وأنهم سيعملون بعون الله حتى يمارس المجلس اختصاصاته بما يعزز النجاحات الرامية إلى خدمة المواطن الإماراتي وتمكينه والارتقاء به ومساهماته في جميع مجالات الحياة.

قد يهمك أيضًا :

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

«الإمارات للطاقة النووية» تعرّف أهالي الظفرة بمستجدات «براكة»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يؤكد أن جهود الشارقة في التوظيف والارتقاء بالمجتمع مستمرة سلطان القاسمي يؤكد أن جهود الشارقة في التوظيف والارتقاء بالمجتمع مستمرة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates