المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 10:43:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت حجة الحكومة بأنه يمكن لتيريزا ماي استخدام "الامتياز الملكي"

المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي

ديفيد نيوبيرغر رئيس المحكمة العليا
لندن - كاتيا حداد

قررت المحكمة العليا البريطانية، بوجوب حصول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على مصادقة البرلمان قبل بدء بريطانيا عملية الانسحاب رسميًا من الاتحاد الأوروبي "بريكست". وخلال الجلسة التي عقدتها المحكمة العليا، قال دعاة مؤيدون لتدخل البرلمان، إن عدم السماح للبرلمان بالتصويت أمر غير ديمقراطي.

ورفضت المحكمة حجة الحكومة، بأنه يمكن لماي ببساطة استخدام سلطات تنفيذية تٌعرف بـ"الامتياز الملكي" لاستخدام المادة 50 من معاهدة لشبونة للاتحاد الأوروبي، وبدء محادثات للانسحاب من الاتحاد تستمر سنتين. ولكن المحكمة رفضت الحجج التي تقول إن البرلمانات في أيرلندا الشمالية واسكوتلندا وويلز، لا بد أن توافق قبل تنفيذ المادة 50.

وأكد ديفيد نيوبيرغر رئيس المحكمة العليا التي أصدرت حكمها على الحكومة، بغالبية ثمانية أعضاء مقابل ثلاثة، إن "الاستفتاء له أهمية سياسية كبيرة، لكن قانون البرلمان الذي سمح به لم يوضح ما الذي يجب أن يحصل نتيجة لذلك، لذا فان أي تغيير في القانون لتفعيل الاستفتاء يجب ألا يتم إلا بالطريقة التي يسمح بها دستور بريطانيا، وخصوصًا من خلال قانون في البرلمان".

وتعليقًا على قرار المحكمة، كشف ناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية أن بريطانيا ستنفذ العملية القانونية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بحلول نهاية آذار/مارس على رغم الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا. وقال "الشعب البريطاني صوت لمصلحة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي والحكومة ستنفذ حكمه مطبقة المادة 50 وفقًا لما هو مقرر بحلول نهاية آذار/مارس، حكم اليوم لا يغير شيئا في ذلك، ونحترم قرار المحكمة العليا وسنبدأ خطواتنا التالية في البرلمان قريبًا".

وأعلن الوزير البريطاني المكلف بريكست ديفيد ديفيس، أن الحكومة البريطانية ستحيل "في الأيام المقبلة"، على البرلمان مشروع قانون لإطلاق عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقال أمام النواب إن مشروع القانون "سيقرّ في الوقت المناسب" لتفعيل المادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي قبل 30 مارس/آذار 2017.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates