المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 21:29:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت حجة الحكومة بأنه يمكن لتيريزا ماي استخدام "الامتياز الملكي"

المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي

ديفيد نيوبيرغر رئيس المحكمة العليا
لندن - كاتيا حداد

قررت المحكمة العليا البريطانية، بوجوب حصول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على مصادقة البرلمان قبل بدء بريطانيا عملية الانسحاب رسميًا من الاتحاد الأوروبي "بريكست". وخلال الجلسة التي عقدتها المحكمة العليا، قال دعاة مؤيدون لتدخل البرلمان، إن عدم السماح للبرلمان بالتصويت أمر غير ديمقراطي.

ورفضت المحكمة حجة الحكومة، بأنه يمكن لماي ببساطة استخدام سلطات تنفيذية تٌعرف بـ"الامتياز الملكي" لاستخدام المادة 50 من معاهدة لشبونة للاتحاد الأوروبي، وبدء محادثات للانسحاب من الاتحاد تستمر سنتين. ولكن المحكمة رفضت الحجج التي تقول إن البرلمانات في أيرلندا الشمالية واسكوتلندا وويلز، لا بد أن توافق قبل تنفيذ المادة 50.

وأكد ديفيد نيوبيرغر رئيس المحكمة العليا التي أصدرت حكمها على الحكومة، بغالبية ثمانية أعضاء مقابل ثلاثة، إن "الاستفتاء له أهمية سياسية كبيرة، لكن قانون البرلمان الذي سمح به لم يوضح ما الذي يجب أن يحصل نتيجة لذلك، لذا فان أي تغيير في القانون لتفعيل الاستفتاء يجب ألا يتم إلا بالطريقة التي يسمح بها دستور بريطانيا، وخصوصًا من خلال قانون في البرلمان".

وتعليقًا على قرار المحكمة، كشف ناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية أن بريطانيا ستنفذ العملية القانونية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بحلول نهاية آذار/مارس على رغم الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا. وقال "الشعب البريطاني صوت لمصلحة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي والحكومة ستنفذ حكمه مطبقة المادة 50 وفقًا لما هو مقرر بحلول نهاية آذار/مارس، حكم اليوم لا يغير شيئا في ذلك، ونحترم قرار المحكمة العليا وسنبدأ خطواتنا التالية في البرلمان قريبًا".

وأعلن الوزير البريطاني المكلف بريكست ديفيد ديفيس، أن الحكومة البريطانية ستحيل "في الأيام المقبلة"، على البرلمان مشروع قانون لإطلاق عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقال أمام النواب إن مشروع القانون "سيقرّ في الوقت المناسب" لتفعيل المادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي قبل 30 مارس/آذار 2017.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي المحكمة العليا البريطانية تصر على مصادقة البرلمان للخروج من الاتحاد الأوروبي



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates