القوات الليبية تستهدف مواقع في بنغازي وداعش يتبنَّى هجومًا في سرت
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تستضيف اجتماعًا حول ليبيا وكوبلر يتحدَّث عن تعديلات "الصخيرات"

القوات الليبية تستهدف مواقع في بنغازي و"داعش" يتبنَّى هجومًا في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الليبية تستهدف مواقع في بنغازي و"داعش" يتبنَّى هجومًا في سرت

وحدات من الجيش الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن آمر تحريات القوات الخاصة وآمر "قاطع الضريح" الرائد الليبي فضل الحاسي، صباح الاثنين، أن مدفعية القوات الليبية تستهدف مواقع وتجمعات التنظيمات "الإرهابية" في محور الصابري في مدينة بنغازي شرق البلاد. وأوضح الحاسي أن قواتهم ووحدات الجيش الليبي الأخرى على جاهزية تامة في انتظار أوامر التقدم من غرفة العمليات، مؤكدًا أن قواتهم تدك أوكار الإرهاب والتطرف تمهيدًا لبدء العمليات العسكرية.

وقال إنه "بعد التمركز وتنظيم الصفوف وإغلاق بعض الطرق بالتنسيق مع الشرطة العسكرية أصبح وضعنا ممتاز جدًا"، لافتًا الى أنهم يحاصرون عناصر التنظيمات الإرهابية ويتقدمون بحذر شديد بسبب كثرة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات لعرقلة تقدم قوات الجيش الليبي.

وأعلن تنظيم "داعش" عبر وكالة "أعماق" التابعة له، عن تبنيه عملية استهداف عسكريين تابعين للقوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق وإيقاعهم في كمين غربي جنوب سرت. وذكر مصدر مطلع أن القوة تابعة للقوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق الوطني كانت تقلهم حافلة وتم استهدافها قبل فجر اليوم بالقرب من منطقة "وادي اللود". وأضاف المصدر أن القوة كانت في طريقها إلى مدينة مصراتة مما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة عنصر آخر .

ولفت إلى أن هذه العملية تعد الأولى التي يتبناها تنظيم "داعش" رسميا بعد هزيمته في مدينه سرت خلال العام الماضي 2016 على يد قوات "البنيان المرصوص" والمدعوم دوليا والتي أعلن فيها عن تحرير مدينة سرت في شهر ديسمبر/كانون الاول 2016 .

وأوضح بيان صدر عن المجلس البلدي لبلدية سبها أن أعيان قبيلتي أولاد سليمان والمحاميد توصلوا إلى صيغة هدنة يتم بموجبها إيقاف إطلاق النار وسحب المسلحين وفتح ممرات آمنة للمدنيين.

 وأفادت مصادر أن الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في منطقة المنشية بحي ما يعرف بعمارات الشركة الأندونيسية اندلعت بعد مقتل مواطن بوابل من الرصاص بالمنطقة.

وكشف رئيس قسم التحري والضبط بمركز شرطة القرضة بسبها يحيى شوايل أن حصيلة الاشتباكات القبلية الأخيرة التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية بلغت اثني عشر قتيلا بينهم امرأة.

 وأوضح شوايل أن فرق الهلال الاحمر تمكنت من الدخول الى عدد من الأحياء التي شهدت الاشتباكات لإخراج الجثث ونقلها لمركز سبها الطبي.

رحَّب المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، بالاجتماع الوزاري الـ11 لبلدان جوار ليبيا الذي يعقد في الجزائر اليوم الإثنين. وقال كوبلر في تصريحات صحافية أدلى بها في العاصمة الجزائرية، إن تسوية الأزمة الليبية لا يمكن أن تتحقق دون دعم البلدان المجاورة و المجتمع الدولي، لكنه دعا إلى ترك الشعب الليبي ليبلور اختياراته بنفسه.

ولفت كوبلر إن هناك توافقًا يجري حالياً حول كيفية قبول الاتفاق السياسي الليبي من حيث إجراء بعض التعديلات المحدودة على الاتفاق السياسي الليبي "الصخيرات" وقطعنا شوط في هذا الأمر.

 وأوضح أنه ناقش مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في القبة دور المجلس الرئاسي وأعضائه التسعة وهل هو فاعل أم لا. وتابع المبعوث الأممي يقول: "تحدثنا أيضاً عن دور القوات المسلحة بقيادة القائد العام مشير خليفة حفتر وكل هذه الأمور يجب تعديلها وتكييفها بعد أن قطعنا سنة ونصف من الحوار حتى الآن وكيف يمكن القيام بهذه العملية والآلية ".

ووصف كوبلر إلى أن اجتماع رئيس مجلس النواب مع رئيس مجلس الدولة قبل أيام واجتماع القائد العام مشير خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في أبوظبي قبل بضعة أيام بالاجتماعات المشجعة.

ويقوم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، غدا الثلاثاء، بزيارة عمل للجزائر تندرج ضمن الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا. وأفاد بيان بثته وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية بأن السراج سيجري، الثلاثاء، مباحثات مع رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، في إطار التشاور الدائم بين البلدين.

وأكد المجلس الرئاسي صباح اليوم الاثنين، أن زيارة وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية الجزائري عبدالقادر مساهل إلى عدد من المدن والمناطق الليبية جرت بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني بما فيها مدين الجنوب. وأعرب المجلس الرئاسي في تصريح صحفي أصدره المكتب الإعلامي، عن استغرابه الشديد لما صدر عن إحدى لجان مجلس النواب من بيان منتقدًا وزير الخارجية الجزائري لزيارته مدن في الجنوب الليبي زاعما انه انتهك سيادة البلد.

وقال المجلس الرئاسي في تصريحه: "كان من الأجدى لمن كتب البيان التحقق وتحري الحقيقة وعدم التسرع بإصدار الأحكام وتوجيه الاتهامات لدولة شقيقة تحاول بكل ثقلها المساعدة في تحقيق المصالحة والاستقرار في بلادنا".  وعبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن تقديره لدور الجزائر حكومة وشعبا لدعمها المستمر لليبيا، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتي قال إنها "لن يؤثر فيها مثل هذا الكلام المرسل والذي لا يعبر إلا عن من كتبها".

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب قد شنّت هجومًا على وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري، عبدالقادر مساهل، على خلفية اجتماعات عقدها أمس الأحد في مدن الجنوب الليبي. واستنكرت اللجنة، في بيان لها، دخول وزير الخارجية الجزائري وتجوله في مدن الجنوب الليبي، دون إذن مسبق وكأنه ولاية من ولايات الجزائر، واجتماعه بشخصيات لا تزال تحمل العداء والحقد على الليبيين.

ووصفت اللجنة جولة الوزير الجزائري بأنها تجاوز وانتهاك لسيادة الدولة الليبية»، داعية في الوقت نفسه أبناء ليبيا إلى الاصطفاف خلف مؤسسات الدولة الشرعية للنهوض بالبلاد والمحافظة على أمنها وسيادتها.

ووجهت مصلحة الجوزات و الجنسية و شؤون الاجانب بداخلية الوفاق كتاباً موجه لشركات البراق ، الافريقية ، الليبية ، الاجنحة ، و ميدافيا للنقل الجوي يشأن تنظيم دخول بعض الجنسيات الاجنبية الى ليبيا . و أكد الكتاب الذي تلقت المرصد نسخة عنه على أن رئيس المصلحة أصدر تعليمات بشأن وقف منح تأشيرات دخول عبر مطار امعيتيقة لحملة الجنسية المغربية و المصرية و السورية و السودانية و البنغلاديشية . كما نص كتاب رئيس المصلحة على أن جميع موافقات الدخول السابقة لهذا التاريخ تعتبر ملغية محملاً شركات النقل الجوي المسؤولية القانونية لمخالفته .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الليبية تستهدف مواقع في بنغازي وداعش يتبنَّى هجومًا في سرت القوات الليبية تستهدف مواقع في بنغازي وداعش يتبنَّى هجومًا في سرت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates