بنيامين نتانياهو يطالب بريطانيا بفرض عقوبات شديدة على طهران
آخر تحديث 02:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أخبر تيريزا ماي أن العدوان الإيراني يجب ألا يمر بدون ردع

بنيامين نتانياهو يطالب بريطانيا بفرض عقوبات شديدة على طهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنيامين نتانياهو يطالب بريطانيا بفرض عقوبات شديدة على طهران

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع نظيره البريطانية تيريزا ماي
لندن - كاتيا حداد

أكدت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، موقفها إزاء الاتفاق النووي مع إيران، وذلك على الرغم من الضغوط التي تتعرض لها، من قبّل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وطالب الأخير الدول "المسؤولة" باتباع نهج الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في فرض عقوبات جديدة على إيران، بعد أن اختبرت صاروخًا باليستيًا.

وأخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، ماي، خلال الاجتماع الأول بينهما في لندن، أن العدوان الإيراني يجب ألا يمر دون ردع، وأعربت ماي عن استعدادها دخول مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، مشددة على أهمية التركيز على الفرص الثنائية، خاصة تعزيز الروابط التجارية بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف نتانياهو، في خطوة غير مسبوقة، كلمات "حميمية" تقليدية أمام الكاميرات، قبل المفاوضات الرسمية، وذلك للتأكيد على أهمية اتخاذ بريطانيا خطوات ضد إيران، وقال لرئيسة الوزراء البريطانية، "نحن أمام تحديات شديدة الوضحة، سواء من قبل الإسلام المتطرف أو من إيران بالتحديد".

وتابع "تسعى إيران إلى إبادة إسرائيل، وغزو الشرق الأوسط وتهدد أوروبا والغرب والعالم أجمع، وعادة ما تقدم استفزازًا تلو الآخر. لذلك أرحب بمساعدة الرئيس ترامب في فرض عقوبات جديدة على إيران، واعتقد أن على الدول الأخرى، أن تحذو حذوه خاصة الدول المسؤولة، وأود أن أتحدث إليكم عن خطورة وعاقبة عدم الرد على العدوان الإيراني".

وتعرضت ماي لضغوط شديدة، بشأن قضية بناء المستوطنات الإسرائيلية، على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما كانت بريطانيا تعارضه منذ زمن طويل، ولم تتطرق لهذه القضية في تصريحاتها الواضحة، لكنها شددت على دعم حل الدولتين. وأكدت ماي أن بلادها لطالما كانت حليفة قوية ومقربة من إسرائيل، مشيرة إلى التعاون الثنائي في العلوم والتجارة والأمن.

وكشفت عن عزمها مناقشة الوضع في سورية وإيران، وحل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مع نتانياهو. وقالت الناطقة باسم ماي، إن رئيسة الوزراء، ستحذر نتانياهو من عواقب استمرار إسرائيل، في بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة، على تقويض الثقة في المنطقة. وقالت للصحافيين "أتوقع أن توضح رئيسة الوزراء موقف الحكومة المتمثل في أن الزيادة المستمرة في النشاط الاستيطاني تقوض الثقة".

وصوتت بريطانيا، في ديسمبر/كانون الأول، لصالح قرار في مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي، التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنيامين نتانياهو يطالب بريطانيا بفرض عقوبات شديدة على طهران بنيامين نتانياهو يطالب بريطانيا بفرض عقوبات شديدة على طهران



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates