الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع
آخر تحديث 22:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات التحالف تقصف مواقع لميليشيات "الحوثيين" في ميناء المخا ومفرق الوازعية

الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع

الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري جنوب تعز
عدن ـ عبدالغني يحيى

انفجرت قاطرة تحمل مخزونًا من المواد الخام من المشتقات النفطية، الثلاثاء، في الخط العام في مدينة الضالع جنوب اليمن. وأقدم مسلح مجهول، على إطلاق نار بندقيته صوب "القاطرة" أثناء مرورها، مما نجم عنه انفجارها واشتعالها بالكامل.
و أشار سكان محليون إلى أنهم سمعوا قبل الانفجار العنيف الذي سببته القاطرة، إطلاق رصاص كثيف. ولم يتم معرفة ملابسات الحادث وما دواعيه ومن يقف خلفه، وما الخسائر الناجمة عنه، ولم تكشف أي جهة رسمية أي معلومات عن حادث انفجار القاطرة النفطية.
وسيطرت قوات الجيش اليمني، على معسكر العمري الواقع في جنوب غرب محافظة تعز، وذلك بعد معارك عنيفة شارك فيها طيران التحالف بفاعلية كبيرة، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح. وجاء هذا الانتصار اللافت لقوات الجيش في اليوم الثالث من عملية "الرمح الذهبي"، التي أطلقها الجيش بدعم من التحالف.
وأوضح المتحدث باسم قوات الجيش الوطني في تعز، العقيد الركن منصور الحساني، أن معسكر العمري بات تحت سيطرة قوات الشرعية، مؤكدًا أن مروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف، "شاركت في المعركة بقوة ودك تجمعات وأسلحة الميليشيات، مما ساهم في تقدم قوات الجيش بسرعة". وأضاف أن المنطقة تشهد "مواجهات شديدة الآن"، وأن الساعات المقبلة ستكون صعبة على الميليشيات الانقلابية. وأن قوات الجيش شنت هجومًا على منطقة المدارس والجبال الواقعة شرق العمري، وتمكنت من السيطرة عليها وتطهيرها، وكبدت العدو خسائر كبيرة، مشيرًا إلى أن الميليشيات فرت من المعركة وتركت العشرات من جثث مقاتليها.
وأكد اللواء فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أن معسكر العمري تم تحريره بالكامل، مشددًا على استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل السواحل الغربية اليمنية من قبضة الميليشيات. وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة، المسنودة جوًا بطيران التحالف العربي، حررت منطقة ذُباب الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وهي منطقة استراتيجية تربط مضيق باب المندب الملاحي الدولي في محافظة الحديدة، وكانت الميليشيات تستخدمها لعمليات تهريب السلاح، وفقدانهم السيطرة عليها يعني وقف الإمداد القادم لهم لا سيما عبر السفن والزوارق الإيرانية.
وذكر مصدر عسكري في قيادة محور تعز، أن البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، قصفت مواقع للميليشيات في ميناء المخا، مما أسفر عن تدمير معدات عسكرية ثقيلة، ومقتل العشرات من عناصرهم. وكبدت العملية العسكرية التي أطلقها الجيش في غرب تعز، الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وفر العشرات منهم إلى منطقة المخا بعد تضييق الخناق عليهم. ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش استكملت تحرير جبال كهبوب الواقعة غرب تعز، حيث دارت معارك عنيفة في مفرق الوازعية والبرح، مع تقدم قوات الجيش لتحرير المديرية بالكامل. وفي محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، أكد العميد عبيد الأثلة قائد محور صعدة، عزم وحدات الجيش والمقاومة على مواصلة معركة التحرير حتى استعادة آخر شبر في المحافظة واليمن عمومًا. ووعد الأثلة برفع علم الجمهورية في أعالي جبال مران بصعدة، لافتًا إلى أن معنويات أفراد الجيش في أعلى مستوياتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري وانفجار قاطرة نفطية في الضالع



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates