أقدم جمعية إسلامية في بريطانيا توزع ليلة رأس السنة 5 آلاف وجبة للمشردين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحصاء يفيد بأن شخصاً بين كل 200 فرد إما مشرد أو يعيش في مكان مؤقت

أقدم جمعية إسلامية في بريطانيا توزع ليلة رأس السنة 5 آلاف وجبة للمشردين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أقدم جمعية إسلامية في بريطانيا توزع ليلة رأس السنة 5 آلاف وجبة للمشردين

المتطوعين في الجمعيات الخيرية الإسلامية الشبابية في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

حطَّمت إحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية الشبابية في بريطانيا، الرقم القياسي من خلال تقديم أكثر من خمسة آلاف وجبة طعام للمشردين في المدن الكبرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، متمنية الوصول إلى رقم سبعة آلاف وجبة للمشردين في العام الجديد، طبقا لما ذكرته صحيفة "أندبندنت" البريطانية.

 أقرأ أيضًا : أستراليا ونيوزيلندا أول دولتين تحتفلان بالعام الجديد 2019 بعروض من الألعاب النارية

وقام المتطوعون في "جميعة الأحمدية الإسلامية للشباب" (AMYA) بالبدء في توزيع المواد الغذائية والإمدادات، بما في ذلك المياه والقفازات والقبعات الشتوية في منطقة "تشارينغ كروس"، وهي إحدى المناطق المعروفة بكثرة عدد المشردين فيها ليلة رأس السنة.

وقال أحد أصغر أئمة بريطانيا صباح أحمدي، 25 عاماً، إن "أهداف الجمعية الأساسية هي اتباع تعاليم الدين الإسلامي، وتشمل تقديم المساعدة لمن يحتاجون إليها، ومحاربة التطرف بين الشباب بإشراكهم في أنشطة إيجابية، بهدف التغيير الاجتماعي، فضلاً عن كون تعليم الشباب ثقافة العطاء للمجتمع تعني أنه لا مجال للتطرف".

وأوضح صباح أن المتطوعين في الجمعية ينظفون الفوضى أيضاً التي يخلفها المشردون وراءهم يوم رأس السنة"، مضيفاً "نشعر أن جزءاً من مسؤوليتنا فعل ذلك في البلد الذي نعيش فيه."

وبعيداً عن مواسم الإجازات والأعياد، يقدم متطوعو الجمعية ما يعادل 150 وجبة في الأسبوع إلى المشردين طول السنة، وليس هذا فقط، إذ تقدم الجمعية مساعدات لحل مشكلات الأشخاص الذين يعانون من أمراض عقلية في مراكز الرعاية ودور الأيتام.

وقال عمر أحمد، أحد المتطوعين في الجمعية:"على الرغم من أننا لا نحتفل بالـ"كريسماس" (عيد الميلاد)،  فإن هذا لم يمنعنا من مساعدة الأشخاص الذين يحتفلون به، لا سيما في هذا الوقت من العام، إذ يشعرون بالوحدة والبرد في الطرقات." وأوضح أحمد قائلا: "هذه الإجراءات تعتبر استجابة إيجابية للخوف من الإسلام، إضافة إلى خلق علاقات قوية بين المجتمعات المختلفة"

فيما قالت إحدى المشردات التي حصلت على وجبات مجانية من AMYA،  إنها ترغب في التغيير، مضيفة: "النظام خاطئ ويجعل الناس تلجأ إلى الشوارع، لا نرغب في رؤية مزيد من الأشخاص في الشوارع بعد الآن، ونريد أن يكون للجميع شقة مستقلة."

وبدأت الجمعية نشاطها عام 1989، وهو جناح لـ"مؤسسة الأحمدية الإسلامية" التي تأسست في المملكة المتحدة عام 1913، ويقال إنها من أكبر وأقدم جمعيات الشباب المسلم الخيرية في بريطانيا، إذ تضم 9100 عضو عبر فروعها المنتشرة في أنحاء الدولة، والتي يبلغ عددها 148.

ويذكرأن الجمعية منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول 2018، قد قدمت نحو 4000 وجبة عبر لندن، ما يعادل 200 وجبة في اليوم، في مناطق (فيكتوريا وهولبورن وأوترلو وليستر سكوير وكوفنت غاردن وأكسفورد ستريت ووستمنستر وبيكادلي سيركس وكينغز كروس وراسل سكوير وهايد بارك)، كما جرى توزيع ما يزيد على ألف وجبة عبر مدن كبيرة، مثل (نوتنغهام وديربي ومانشستر وكارديف).

ووفقا لإحصاء أجرته جمعية "شلتر"  للمشردين، يوجد 320 ألف مشرد في المملكة المتحدة، مع زيادة تقدر ب13 ألف العام الماضي، ما يعني أن شخصاً من أصل كل 200 شخص في بريطانيا إما مشرد أو يعيش في مكان مؤقت.

قد يهمك أيضًا  :

مجلس الأمن وبريطانيا يدينان استهداف "داعش" مقر الخارجية الليبية في طرابلس

كوربن يؤكد "العمال البريطاني" يزحف نحو معركة الانتخابات العامة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقدم جمعية إسلامية في بريطانيا توزع ليلة رأس السنة 5 آلاف وجبة للمشردين أقدم جمعية إسلامية في بريطانيا توزع ليلة رأس السنة 5 آلاف وجبة للمشردين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates