وزيرة الخارجية الكندية تبيّن أن الدول الصناعية اتفقت على مواجهة انتهاك روسيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشارت إلى تشكيل فريق عمل سيحمي ديمقراطيات العالم من محاولات تقويضها

وزيرة الخارجية الكندية تبيّن أن "الدول الصناعية" اتفقت على مواجهة انتهاك روسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة الخارجية الكندية تبيّن أن "الدول الصناعية" اتفقت على مواجهة انتهاك روسيا

وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند
أوتاوا- خليل شمس الدين

 أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، أن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اتفقت على العمل معًا، لمواجهة انتهاك روسيا القواعد الدولية، مشيرة إلى تشكيل فريق عمل سيحمي ديمقراطيات العالم من محاولات تقويضها. أما القائم بأعمال وزير الخارجية الأميركي جون ساليفان، فحضّ موسكو على أن تكون شريكًا بنّاءً في سورية، و"إلا ستُحاسَب"، وطالبها بوقف وضع عراقيل أمام السلام في هذا البلد.

وتطرّق المجتمعون إلى ملف الاتفاق النووي الإيراني، وقال في هذا الصدد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن "هناك اتفاقاً كبيراً في الرأي بين دول مجموعة السبع بأن (الاتفاق) هو الأفضل"، واستدرك: "نقرّ بأن السلوك الإيراني هدّام في المنطقة، وبأن الرئيس (الأميركي دونالد ترامب) محقّ في بعض النقاط التي تجب معالجتها، لكننا نرى إمكان معالجتها" داخل الاتفاق.

وأعلن وزير الخارجي الألماني هايكو ماس أن المستشارة الألمانية أنجيلا مركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيحضان ترامب على عدم الانسحاب من الاتفاق، قائلاً في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول السبع في تورونتو بكندا: "نعتقد بضرورة دعم الاتفاق. وفي حالة فشله أو انسحاب الولايات المتحدة منه، لن يكون لدينا أي (شيء) يضاهيه، ونخشى تدهور الوضع بشدة، وما سيترتب على ذلك من عواقب".

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان وجّه امام ساليفان "دعوة قوية جداً" إلى واشنطن "لئلا تتخّلى عن الاتفاق"، لأن ذلك "يمكن أن يمنح الإيرانيين ذريعة لانسحاب قد تكون عواقبه كارثية". لكن ساليفان تحدث عن "تحقيق تقدم كبير" في الأشهر الأخيرة مع الأوروبيين، مستدركاً: "لم ننجز الأمر بعد".

وفي المقابل، دان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "محاولات للتدخل في النظام العالمي الذي تقوم عليه الأمم المتحدة". وأضاف بعد لقائه نظيره الصيني وانغ يي في بكين، أن الاتفاق النووي الإيراني "من أضخم إنجازات الديبلوماسية الدولية في التاريخ الحديث، ومراجعته ليست مقبولة"، رافضًا "محاولة إهدار سنوات من العمل الدولي". وتابع: "نقول بوضوح مع الصين إننا سنتصدى لمحاولات تقويض الاتفاقات التي صودق عليها بقرار من مجلس الأمن".

وأما وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، فكتب على موقع "تويتر": "إما كل شيء أو لا شيء. على الزعماء الأوربيين تشجيع ترامب، ليس فقط على البقاء في الاتفاق، ولكن الأهم على البدء في تنفيذ جانب من الاتفاق بنية صادقة. الرئيس ماكرون مصيب في قوله إن لا خطة بديلة" للاتفاق. وتحدث عن 3 سيناريوات محتملة أمام طهران في حال انسحاب واشنطن من الاتفاق، أولها ان تنسحب من الاتفاق أيضاً وتستأنف تخصيب اليورانيوم بقوة، وثانيها تقديم شكوى رسمية أمام لجنة تبتّ في انتهاك الاتفاق، وثالثها إمكان الانسحاب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

وأعلن جونسون قرارًا بتشكيل مجموعة عمل تدرس "السلوك الخبيث لروسيا بكل مظاهره، سواء كان حرباً إلكترونية، أو معلومات مضللة، أو محاولات اغتيال، أو أي شيء يحدث".

واعتبر أن "روسيا ذكية في شكل لا يُصدق، في زرع شكوك وارتباك وإشاعة أخبار زائفة ومحاولة الاصطياد في مياه عكرة". وتابع: "نعتقد بأن لمجموعة السبع دوراً في محاولة تأمين بعض الوضوح" في هذا الصدد. وتطرّق وزير الخارجية الألماني إلى "الصراع السوري"، قائلاً: "لن تكون تسوية سياسية من دون روسيا، ولكن عليها في المقابل أن تقدّم عروضاً بنّاءة للمساهمة في التوصل إلى هذا الحلّ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الخارجية الكندية تبيّن أن الدول الصناعية اتفقت على مواجهة انتهاك روسيا وزيرة الخارجية الكندية تبيّن أن الدول الصناعية اتفقت على مواجهة انتهاك روسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates