مقتل 50 عنصرًا حوثيًا في حجة وطائرة أميركية بدون طيار تغتال 6 من تنظيم القاعدة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يؤكد سعي الحكومة للسلام الشامل ووفد "الحوثيين" يرفض لقاء ولد الشيخ أحمد في مسقط

مقتل 50 عنصرًا "حوثيًا" في حجة وطائرة أميركية بدون طيار تغتال 6 من تنظيم "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 50 عنصرًا "حوثيًا" في حجة وطائرة أميركية بدون طيار تغتال 6 من تنظيم "القاعدة"

القوات الحكومية اليمنية
عدن / الرياض - عبد الغني يحيى

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، فجر اليوم الإثنين، مقتل 50 مسلحًا من جماعة "الحوثيين وصالح" ، في معارك مع قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظة حجة شمال غربي اليمن. وقال المركزالإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي، خاضت معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في منطقة ميدي في محافظة حجة، إثر محاولة الميليشيات التقدم باتجاه قلعة ميدي التاريخية".
وأشار البيان، إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل أكثر من 50 من عناصر "الحوثي" و"صالح"، وإصابة عشرات آخرين، لم يحدد عددهم بالضبط، مبيناً أنه "آخرين لاذوا بالفرار".
ولفت المركز الإعلامي، إلى أن مقاتلات التحالف العربي ، شنت 40 غارة جوية، استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات مسلحي "الحوثي" و"صالح" في منطقتي "حرض" و"ميدي". وذكر أن الغارات دمرت آليات ومخازن أسلحة، في جبل "أبو النار" و"المطارية" و"وادي بن عبدالله".
وأفادت وسائل إعلام نقلا عن مصادر محلية بمقتل 6 أشخاص يعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة" بغارة جوية نفذتها طائرة من دون طيار أميركية على موقع في وادي عبيدة بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء. وقالت المصادر مساء الأحد ، إن الطائرة استهدفت تجمعا يفترض أنه يتبع لمسلحي "القاعدة".
ونقلت وكالة "شينخوا" عن مصدر تأكيده تنفيذ الغارة الأميركية التي استهدفت تجمعا لعناصر من تنظيم "القاعدة"، وقال إن 6 من عناصر التنظيم سقطوا بين قتيل وجريح. وحسب المصدر فإن هوية القتلى لم تتضح بعد، وهل هم قيادات بارزة أم عناصر عاديون من التنظيم الإرهابي.
واستعادت قوات الشرعية اليمنية مواقع عسكرية، بعد ساعات من سيطرة المتمردين الحوثيين عليها في منطقة ميدي الساحلية بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، الأحد. وتمكنت قوات الشرعية وبغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي ومروحيات الأباتشي من إجبار مليشيات الحوثي وصالح الانسحاب من تلك المواقع.
وأكدت مصادر عسكرية ان المواجهات في منطقة ميدي خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين. وكانت القوات الشرعية قد صدت هجومين متزامنين للمتمردين على مواقع عسكرية تابعة للواء 82، بمنطقة ميدي في حجة، بهدف التقدم نحو الميناء المطل على البحر الأحمرمن جهة أخرى،
واعتقلت السلطات الأمنية في مدينة لحج اليمنية، الأحد، مسلحين ينتميان لمليشيا الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح. وقال مركز أمن لحج في بيان صحفي له: إنه "خلال عودة مدير شرطة لحج العميد عادل الحالمي، إلى منزله الكائن في عدن من مقر عمله الواقع في مديرية الحوطة في لحج، تنبه الطاقم الأمني لمدير الأمن، بوجود شخصين يتعقبان خط سير الموكب، وعلى إثر ذلك تمت مطاردتهما والقبض عليهما في مدينة عدن".
وأضاف البيان أنه “وعقب القبض عليهما، تم التحقيق معهما على الفور، ليُكشف اللثام عن هويتهما، حيث اعترفا بأنهما يتبعان للمليشيات المتمردة، وكانا يقومان برصد تحركات الحالمي، والتجسس عليه. وأشار إلى أن أحدهما ينتمي إلى قوات الأمن المركزي التابع للحوثيين، بينما الآخر ينتمي لقوات الحرس الجمهوري التابعة لصالح.
 
وفي الرياض، اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، "الحوثيين"، بتحدي قرارات المجتمع الدولي بكل غطرسة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنهم يعملون على تنفيذ أجندة دخيلة مكشوفة مراميها وأهدافها.
وقال هادي في اجتماع للهيئة الاستشارية عقد الأحد في الرياض إن "التنازلات المقدمة من قبل الحكومة الشرعية تأتي انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاه بلدنا وشعبنا"، مؤكدا على مساعي الحكومة الجادة نحو السلام.
وجاء الاجتماع للوقوف أمام آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية والميدانية على مختلف الأصعدة في البلاد، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وتتواصل الجهود الدولية لإحياء مسار مفاوضات السلام اليمنية، ومع اقتراب الموعد النظري لاستئناف هذه المفاوضات، أبدت الحكومة الشرعية مجددا حسن النية بالتأكيد على استعدادها للعودة إلى المفاوضات، فيما المناورة بدت سيدة الموقف على الجانب الانقلابي.
ورفض وفد الانقلابيين لقاء المبعوث الدولي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأحد، في مسقط لليوم الثاني على التوالي. وفي المقابل، أبدى الوفد الحكومي استعداده للمشاركة. وعلى وقع تعنت المتمردين تدور معارك عنيفة في عدة جبهات، أبرزها في حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
ويمضي الانقلابيون قدما في وضع العوائق أمام سير عجلة الحل السلمي. وأكدت مصادر مقربة من الانقلابيين، رفضهم لقاء المبعوث الأممي الذي كان وصل إلى مسقط قادما من نيويورك بعد مشاركته في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن، وحيث يحضر حاليا للجولة الجديدة لمشاورات السلام. وقالت المصادر إن وفد الانقلابيين اشترط أن يتم لقاء ولد الشيخ في العاصمة اليمنية، فضلا عن إلغاء الحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء.
وحسب ما أعلن رسميا في السابق إبان مشاورات الكويت، فإن يوم غد الثلاثاء هو الموعد المقرر لانطلاق الجولة الجديدة من مشاورات السلام اليمنية ولو أن ذلك ليس مرجحا أبدا.
وفي مسقط، استقبل يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان في مكتبه في العاصمة العمانية الأحد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي إلى اليمن.
وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن زيارة ولد الشيخ إلى السلطنة تأتي "في إطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في إيجاد تسوية سلمية للأزمة اليمنية". وكان ولد الشيخ أحمد، قد وصل إلى مسقط، السبت، في إطار تحضيراته لجولة مرتقبة من مشاورات السلام اليمنية المتوقفة منذ رفعها بالكويت 6 أغسطس/آب المنصرم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 50 عنصرًا حوثيًا في حجة وطائرة أميركية بدون طيار تغتال 6 من تنظيم القاعدة مقتل 50 عنصرًا حوثيًا في حجة وطائرة أميركية بدون طيار تغتال 6 من تنظيم القاعدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates