السراج يصل باريس للقاء المسؤولين الفرنسيين وفالس يوضح أن للوضع الليبي تأثيرًا على أوروبا
آخر تحديث 03:42:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
صائب عريقات يؤكد أن هناك بالإقليم من يحاول خدمة فلسطين وآخرين يستخدموا ضد فلسطين. ترامب يدع سوريا والأسد يوفران الحماية للأكراد ويواجهان تركيا من أجل أرضهما روحاني يؤكد أن طهران لديها تسجيل مصور للهجوم على ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر الجمعة الماضية التلفزيون السوري يعلن أن الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي باريس قد تسحب قواتها من التحالف الدولي بسوريا بعد قرار ترامب سحب قوات بلاده الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن فوز المرشح قيس سعيد برئاسة تونس بنسبة 72.71% بدء مناورات مفاجئة في مقر وزارة الدفاع "الكرياه" في تل أبيب ستنتهي ظهر غدا الثلاثاء وفاة شابين "في العشرينيات من العمر" بحادث سير في الطريق المؤدي إلى واد النار قرب بلدة العيزرية شرق القدس أردوغان " مخاطبا الجامعة العربية" لم تقدموا قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة أردوغان يؤكد ان نحو 700 قذيفة سقطت على الأراضي التركية من قبل التنظيمات الإرهابية
أخر الأخبار

منسق شؤون ادارة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي يحذر من وقوع هجمات إرهابية عبر ليبيا

السراج يصل باريس للقاء المسؤولين الفرنسيين وفالس يوضح أن للوضع الليبي تأثيرًا على أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السراج يصل باريس للقاء المسؤولين الفرنسيين وفالس يوضح أن للوضع الليبي تأثيرًا على أوروبا

رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج
طرابلس _ فاطمة سعداوي

أعلن مصدر مقرّب من المجلس الرئاسي الليبي، أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج وصل مساء الإثنين، الى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة مفتوحة المدة، تلبية لدعوة رسمية من وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرلوت كان وجهها اليه في أغسطس/ آب الماضي.
وأوضح المصدر نفسه، أن هذه الدعوة من الجانب الفرنسي تأتي في إطار المحاولات التي تبذلها باريس من أجل تدارك علاقتها مع حكومة الوفاق الليبية المنبثقة عن "اتفاق الصخيرات" في المغرب، وذلك عقب التوتّر الملحوظ الذي شهدته على خلفية مقتل 3 جنود فرنسيين في بنغازيفي 17 يوليو/ تموز الماضي، أثناء مشاركتهم في عمليات عسكرية إلى جانب القوات التابعة لمجلس نواب طبرق التي يقودها اللواء خليفة حفتر.
ووفق المصدر نفسه، فإنّ مقتل الجنود الفرنسيين تلاه اعتراف فرنسي رسمي على لسان الرئيس فرانسوا هولاند بتواجد عسكري لفرنسا على الأراضي الليبية دون تنسيق أو إعلام حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وهو ما اعتبرته الأخيرة، آنذاك "اعتداء على السيادة الوطنية". وفي سياق متصل، أشار المصدر ذاته إلى أنه من المنتظر أن يلتقي السراج خلال زيارته إلى باريس، كلا من الرئيس فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء مانويل فالس، إضافة إلى وزير الخارجية جان مارك آيرلوت.
ومن المنتظر أن تتناول المحادثات حالة الانسداد السياسي التي تعاني منها ليبيا بعد اتفاق الصخيرات الموقع في ديسمبر/ كانون الأول 2015، والذي لم يثمر حتى الآن حكومة موحّدة في ليبيا من شأنها أن تنهي الانقسام السياسي فيها، علاوة على مسألة محاربة الإرهاب، وإمكانية التعاون بين الجانبين. وبحسب المصدر، يرافق السراج في زيارته إلى باريس وزير الخارجية الليبي في حكومة الوفاق محمد الطاهر السني.
وقبيل وصول السراج الى باريس، قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن الوضع في ليبيا له تأثير مباشر على أوروبا، موضحا أن أولوية بلاده تتمثل في مواصلة الضغط على تنظيم داعش في سرت. وأكد في مقابلة مع أسبوعية “جون أفريك” الفرنسية نشرت اليوم الاثنين، إن بلاده قادرة على التواصل مع جميع الأطراف في ليبيا، غير أن الحديث مع رئيس المجلس الرئاسي يأتي في المقام الأول بالنسبة لبلاده.
وأوضح فالس أن حوالي 3 إلى 5 آلاف من عناصر تنظيم داعش لا زالوا موجودين بليبيا، معتبرا أن خطرهم يتركز على دول الجوار، بعد الضربات الجوية الأمريكية على مدينة سرت. وشدد على أهمية التعاون مع كل من مصر وتونس والجزائر والمغرب، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، خصوصًا مع استمرار هواجس أزمة الهجرة غير الشرعية.
وفي بروكسل، أكد مسؤول أمني كبير في الاتحاد الأوروبي، أن تنظيم "داعش" لا يزال متمركزا بقوة في ليبيا رغم الحملة الجوية الاميركية وعملية "البنيان المرصوص" الجارية ضده في سرت. وقال منسق شؤون ادارة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي جيل ديكرشوف خلال جلسة سماع نظمها البرلمان الاوروبي في بروكسل مساء الاثنين، إن الآلاف من المقاتلين الأجانب بعد هزيمة ما يسمى تنظيم "داعش" يرغبون في الذهاب إلى مكان آخر وتبدو ليبيا هي الأكثر احتمالا.
وأضاف ديكرشوف على الرغم من التقدم الأخير المسجل في سرت إلا أن "داعش" لا يزال موجودا في ليبيا والقلق هو أن نرى حدوث تطور أكبر في ليبيا يتيح أن تتحول إلى منصة انطلاق جديد لداعش للتخطيط لهجمات في أوروبا.
وتعرَّض البلجيكي ديكرشوف إلى انتقادات حادة من النواب الأوروبيين بشان سوء ادارة الاجهزة الامنية ومؤسسات الاتحاد في بروكسل لشؤون الامن ومكافحة الارهاب والتجاوزات ايضا المسجلة في مجال ربط هذه الادارة بخصوصية الافراد وخاصة الخلل الجاري في التعامل مع ما يعرف بسجل المسافرين واحاطته بالضبابية من قبل الهيئات الاوروبية.
وحذر جيل ديكرشوف في معرض رده على أسئلة النواب من ان التهديد بوقوع هجمات إرهابية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مرتفع للغاية، مشيرا إلى أن الجماعات المسلحة قد تستخدم تدفقات الهجرة لتسلل الإرهابيين، مشيراً إلى أن هذا الأمر توظفه الجماعات اليمينية المتطرفة في اوروبا لأغراضها السياسية، ولكنه يضل واردا في نفس الوقت وغير مستبعد، كما أعرب ديكرشوف عن قلقه من احتمال تطور الهجمات النوعية لتنظيم داعش تدريجيا بما في ذلك استخدام السيارات المفخخة أو حتى الأسلحة الكيماوية لشن هجمات في أوروبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السراج يصل باريس للقاء المسؤولين الفرنسيين وفالس يوضح أن للوضع الليبي تأثيرًا على أوروبا السراج يصل باريس للقاء المسؤولين الفرنسيين وفالس يوضح أن للوضع الليبي تأثيرًا على أوروبا



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates