جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم حوثي في تعز
آخر تحديث 01:08:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يوجِّه بتعزيز القوَّات في المدينة و"العفو الدولية" تتّهمها بانتهاكات عسكرية

جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم "حوثي" في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم "حوثي" في تعز

الجيش اليمني يتصدى لهجوم "حوثي" في تعز
عدن /الرياض عبدالغني يحيى

أصيب مواطن سعودي، مساء الأربعاء، إثر سقوط قذائف عسكرية أطلقتها جماعة "الحوثي" من الأراضي اليمنية على مدينة نجران، جنوبي المملكة العربية السعودية. وهذا هو اليوم الثالث الذي يتوالى فيه سقوط مقذوفات عسكرية تطلق من اليمن على مدينة نجران، منذ انتهاء الهدنة بين أطراف الصراع في البلاد، ظهر الاثنين الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران، النقيب عبد الخالق علي القحطاني، قوله:إن "رجال الدفاع المدني تلقوا مساء امس، بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على حي سكني في مدينة نجران". وذكر أن المقذوفات أسفرت عن إصابة مواطن سعودي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقال سكان محليون ان اشتباكات عنيفة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء في محيط وبوابة معسكر 20 في كريتر . وأوضح هؤلاء أن مسلحين من حراسة المعسكر واخرين من ابناء حي مجاور تبادلوا اطلاقا مكثفا للنار. ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا جراء هذه الاشتباكات .
وأحبطت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية، هجومًا كبيرًا لمليشيات الحوثي وصالح" على معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز. وقالت وسائل إعلام محلية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، أحبطت هجومًا للمتمردين في المدينة، وكبدتهم خسائر في الأرواح والمعدات، مشيرة إلى سماع دوي وانفجارات عنيفة هزت المدينة.
وقُتل ستة من مسلحي الحوثي وصالح، وأُصيب 9 بجروح، الأربعاء، خلال اشتباكات في مدينة تعز. وقال المركز الإعلامي للمقاومة، الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في بيان، إن ثلاثة من عناصرها قُتلوا وأُصيب ثمانية بجروح متفاوتة، خلال الاشتباكات ذاتها.
وشنَّت مقاتلات التحالف العربي، غارة على موقع للحوثيين في شارع الستين، شمال المدينة، وغارة أخرى على مطار تعز الدولي، شرق المدينة، طبقاً لما أورده البيان.
ووجَّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الليلة الماضية،  رئاسة هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني، بإرسال وحدات عسكرية جديدة إلى محافظة تعز، كتعزيز للقوات هناك والتي تخوض مواجهات عنيفة مع المليشيات شرق المدينة.
وقالت مصادر مطلعة، أن الرئيس هادي أصدر توجيهات لرئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي، بتعزيز وحدات الجيش التي تخوض مواجهات عنيفة في تعز ضد ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع بكافة الإمكانيات المتاحة.
واوضحت المصادر ان التوجيهات تضمنت ارسال إمدادات عسكرية وأسلحة ثقيلة وقوات مدرعة إضافة إلى جنود وضباط، لدعم صفوف الجيش والمقاومة في تعز والمسهمة في حسم المعركة بسرعة.
واتهمت "منظمة العفو الدولية"، القوات اليمنية المؤيدة للحكومة التي تقاتل جماعة الحوثيين للسيطرة على مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، بالتضييق على الأطقم الطبية ونشر مقاتلين بين المدنيين وهي إتهامات نفتها الحكومة بشدة.
وقال فيليب لوثر مدير الأبحاث والدفاع في فرع الشرق الأوسط بالعفو الدولية "توجد أدلة دامغة تشير إلى أن القوات المناوئة للحوثيين شنت حملة لتخويف وترهيب الأطقم الطبية في تعز." وتابع قائلا "بنشر مقاتلين ومواقع عسكرية قرب منشآت طبية فإنهم يهددون سلامة المستشفيات ويخرقون إلتزامهم بحماية المدنيين وفقا للقانون الدولي."
الا أن نائب وزير حقوق الإنسان نبيل عبد الحفيظ ماجد إن التقرير متحيز ويحوي أخطاء في الوقائع. وأضاف أن "قوات المقاومة" ليس لها دبابات في تعز وأن الحوثيين هم من يحاصرون المدينة ويرهبون المدنيين.
وأبلغ ماجد رويترز بالهاتف من القاهرة "حتى وإن حدثت بعض الأمور من قبل بعض أفراد المقاومة في السابق بدافع الانتقام فهذا لم يعد قائما. لقد قام الجيش الوطني بضبط الأمور وهو يقود المقاومة بشكل جيد ومهني."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم حوثي في تعز جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم حوثي في تعز



GMT 04:14 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

"خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022
 صوت الإمارات - "خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022

GMT 07:16 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021

GMT 21:19 2021 السبت ,10 تموز / يوليو

دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية
 صوت الإمارات - دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

علامات تكشف الأشخاص الأذكياء من الأغبياء

GMT 20:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزيرة القوات المسلحة الفرنسية تزور "واحة الكرامة"

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث صيحة في عالم فساتين الخطوبة في شتاء 2018

GMT 03:24 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع مجموعة صور قديمة رائعة مقابل 80 ألف أسترليني

GMT 05:42 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بدينة تعاني من نمو ساقيها بشكل غير طبيعي رغم خسارة وزنها
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates