جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم حوثي في تعز
آخر تحديث 12:42:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يوجِّه بتعزيز القوَّات في المدينة و"العفو الدولية" تتّهمها بانتهاكات عسكرية

جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم "حوثي" في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم "حوثي" في تعز

الجيش اليمني يتصدى لهجوم "حوثي" في تعز
عدن /الرياض عبدالغني يحيى

أصيب مواطن سعودي، مساء الأربعاء، إثر سقوط قذائف عسكرية أطلقتها جماعة "الحوثي" من الأراضي اليمنية على مدينة نجران، جنوبي المملكة العربية السعودية. وهذا هو اليوم الثالث الذي يتوالى فيه سقوط مقذوفات عسكرية تطلق من اليمن على مدينة نجران، منذ انتهاء الهدنة بين أطراف الصراع في البلاد، ظهر الاثنين الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران، النقيب عبد الخالق علي القحطاني، قوله:إن "رجال الدفاع المدني تلقوا مساء امس، بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على حي سكني في مدينة نجران". وذكر أن المقذوفات أسفرت عن إصابة مواطن سعودي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقال سكان محليون ان اشتباكات عنيفة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء في محيط وبوابة معسكر 20 في كريتر . وأوضح هؤلاء أن مسلحين من حراسة المعسكر واخرين من ابناء حي مجاور تبادلوا اطلاقا مكثفا للنار. ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا جراء هذه الاشتباكات .
وأحبطت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية، هجومًا كبيرًا لمليشيات الحوثي وصالح" على معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز. وقالت وسائل إعلام محلية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، أحبطت هجومًا للمتمردين في المدينة، وكبدتهم خسائر في الأرواح والمعدات، مشيرة إلى سماع دوي وانفجارات عنيفة هزت المدينة.
وقُتل ستة من مسلحي الحوثي وصالح، وأُصيب 9 بجروح، الأربعاء، خلال اشتباكات في مدينة تعز. وقال المركز الإعلامي للمقاومة، الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في بيان، إن ثلاثة من عناصرها قُتلوا وأُصيب ثمانية بجروح متفاوتة، خلال الاشتباكات ذاتها.
وشنَّت مقاتلات التحالف العربي، غارة على موقع للحوثيين في شارع الستين، شمال المدينة، وغارة أخرى على مطار تعز الدولي، شرق المدينة، طبقاً لما أورده البيان.
ووجَّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الليلة الماضية،  رئاسة هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني، بإرسال وحدات عسكرية جديدة إلى محافظة تعز، كتعزيز للقوات هناك والتي تخوض مواجهات عنيفة مع المليشيات شرق المدينة.
وقالت مصادر مطلعة، أن الرئيس هادي أصدر توجيهات لرئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي، بتعزيز وحدات الجيش التي تخوض مواجهات عنيفة في تعز ضد ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع بكافة الإمكانيات المتاحة.
واوضحت المصادر ان التوجيهات تضمنت ارسال إمدادات عسكرية وأسلحة ثقيلة وقوات مدرعة إضافة إلى جنود وضباط، لدعم صفوف الجيش والمقاومة في تعز والمسهمة في حسم المعركة بسرعة.
واتهمت "منظمة العفو الدولية"، القوات اليمنية المؤيدة للحكومة التي تقاتل جماعة الحوثيين للسيطرة على مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، بالتضييق على الأطقم الطبية ونشر مقاتلين بين المدنيين وهي إتهامات نفتها الحكومة بشدة.
وقال فيليب لوثر مدير الأبحاث والدفاع في فرع الشرق الأوسط بالعفو الدولية "توجد أدلة دامغة تشير إلى أن القوات المناوئة للحوثيين شنت حملة لتخويف وترهيب الأطقم الطبية في تعز." وتابع قائلا "بنشر مقاتلين ومواقع عسكرية قرب منشآت طبية فإنهم يهددون سلامة المستشفيات ويخرقون إلتزامهم بحماية المدنيين وفقا للقانون الدولي."
الا أن نائب وزير حقوق الإنسان نبيل عبد الحفيظ ماجد إن التقرير متحيز ويحوي أخطاء في الوقائع. وأضاف أن "قوات المقاومة" ليس لها دبابات في تعز وأن الحوثيين هم من يحاصرون المدينة ويرهبون المدنيين.
وأبلغ ماجد رويترز بالهاتف من القاهرة "حتى وإن حدثت بعض الأمور من قبل بعض أفراد المقاومة في السابق بدافع الانتقام فهذا لم يعد قائما. لقد قام الجيش الوطني بضبط الأمور وهو يقود المقاومة بشكل جيد ومهني."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم حوثي في تعز جرح مواطن سعودي في نجران والجيش اليمني يتصدَّى لهجوم حوثي في تعز



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 01:30 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش على أعتاب العودة إلى صفوف "ميلان" الإيطالي

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 02:03 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي في مواجهة سهلة أمام أتالانتا لحسم التأهل

GMT 00:54 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 00:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 23:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يؤكد إيدرسون لن يتمكن من المشاركة أمام ليفربول

GMT 16:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء فعاليات مهرجان "المدن القديمة" بمشاركة المغرب كضيف شرف

GMT 16:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تقنيات جديدة تبعث جدار برلين إلى الحياة مرة أخرى بعد 30 سنة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates