لجنة السجناء والمفقودين اليمنيين  تباشر عملها بتبادل الكشوفات والحملة العسكرية تشتدّ ضدّ القاعدة
آخر تحديث 18:28:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمير محمد بن سلمان يبحث مع بحّاح تطورات مباحثات الكويت وأوضاع اليمن

لجنة السجناء والمفقودين اليمنيين تباشر عملها بتبادل الكشوفات والحملة العسكرية تشتدّ ضدّ "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة السجناء والمفقودين اليمنيين  تباشر عملها بتبادل الكشوفات والحملة العسكرية تشتدّ ضدّ "القاعدة"

الأمير محمد بن سلمان يبحث مع بحاح تطورات الأوضاع في اليمن
الكويت/عدن - خالد الشاهين

تمكنت وساطة الأمم المتحدة من جمع طرفي الصراع  في اليمن حول خارطة طريق قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بعد أسبوعين من المفاوضات الشاقة ، وتم على أساسها تشكيل فرق عمل مشتركة لحل القضايا السياسية والأمنية والعسكرية، وهي اللجان التي ستتطرق إلى تفاصيل المواضيع الشائكة. و بدأت اللجان الثلاث عملها الخميس، عقب الإعلان عنها من قبل المبعوث الأممي إسماعيل وهي : - لجنة استعادة الدولة والتحضير للحوار السياسي- لجنة الانسحاب وتسليم السلاح أو اللجنة الأمنية- لجنة الأسرى والمختطفين.

 وعقدت لجنة السجناء السياسيين والمخفيين قسريا اجتماعها الخميس، وتتولى اللجنة معالجة قضايا الأسرى والمعتقلين السياسيين والمفقودين والمحتجزين تعسفياً والمخفيين قسريا والموضوعين تحت الإقامة الجبرية.واتفق الجانبان على أن يقدم كل منهما، اليوم الجمعة، كشوفات بأسماء المختطفين والسجناء، وبحث آلية إطلاقهم، على أن يتم إطلاق مجموعة بشكل عاجل لتعزيز مسار الثقة.
ومع استمرار  المفاوضات في الكويت، تستمر أيضا الحملة الكبيرة التي تشنها قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف العربي على  تنظيم القاعدة في اليمن، و أكدت واشنطن أنها تتعاون مع الطرفين في هذه الحرب الحيوية.
والتقى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  بنائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء السابق خالد محفوظ بحاح ، الخميس في الديوان الملكي في العاصمة السعودية الرياض، وناقش معه آفاق مستقبل اليمن والحلول السياسية الممكنة. و تمحور اللقاء، حول مستجدات مشاورات الكويت الجارية، والتطورات الراهنة في الجوانب السياسية والعسكرية، ومدى تحقيق السلام ووقف الحرب ، بحسب بيان صحفي نشره بحاح في حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. وثمّن بحاح الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والقيادة الحكيمة للتحالف العربي، الذي هب من أجل إنقاذ اليمن من المليشيات الانقلابية.
  واندلعت اشتباكات عنيفة  الخميس بمختلف أنواع الأسلحة بين مليشيات "الحوثي وصالح" من جهة والجيش اليمني والمقاومة من جهة أخرى، في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء. وذكرت مصادر ميدانية إن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية قصفت مواقع تمركز الجيش والمقاومة في المدراج وبران في مديرية نهم قبل أن يتبادل الطرفان قصفا" مدفعيا" عنيفا".
وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية انها استطاعت قتل أكثر من 10 من اشخاص وعدد من الجرحى من المليشيات في منطقة ملح بمديرية نهم أثناء تصديها للهجوم المباغت مشيرة  الى أن المليشيات وقوات المخلوع تراجعت إلى مواقعها. وافاد سكان محليون في محافظة تعز تعرض مناطق حوض الأشراف والأخوة والدمعة والضربة وصيان لقصف عشوائي وكثيف بمدفعية وكاتيوشا مليشيات الحوثي صالح.

واشار المصدر الى ان حالة خوف وهلع يعيشها المواطنون في هذه المناطق التي تشتعل فيها الحرائق بعدة احياء وسط سماع انفجارات القصف العشوائي للمليشيات .وقالت مصادر محلية محافظة البيضاء اليمنية أن مليشيات الحوثي صالح قصفت بصواريخ كاتيوشا، عدة مواقع للمقاومة الشعبية . وقال مصدر في المقاومة: إن "الحوثيين وقوات صالح واصلوا خرق التهدئة بقصف مواقع للمقاومة الشعبية في مديرية الزاهر، بمحافظة البيضاء، بأكثر من عشرة صواريخ من طراز كاتيوشا".، عدة مواقع للمقاومة الشعبية . وقال مصدر في المقاومة: إن "الحوثيين وقوات صالح واصلوا خرق التهدئة بقصف مواقع للمقاومة الشعبية في مديرية الزاهر، بمحافظة البيضاء، بأكثر من عشرة صواريخ من طراز كاتيوشا".

وفي منطقة باب المندب غرب تعز، أكدت المصادر مقتل 4 من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني ونحو 10 من مسلحي ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح، في مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقة باب المندب الاستراتيجية، غرب تعز. وفي غضون ذلك، ارتكبت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح 86 خرقاً للهدنة في عدد من المدن والمحافظات اليمنية خلال الـ12 ساعة الماضية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة السجناء والمفقودين اليمنيين  تباشر عملها بتبادل الكشوفات والحملة العسكرية تشتدّ ضدّ القاعدة لجنة السجناء والمفقودين اليمنيين  تباشر عملها بتبادل الكشوفات والحملة العسكرية تشتدّ ضدّ القاعدة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates