وفاة 4 أشخاص بينهم طفل ومواطنتان جراء استهداف قوات النظام لسيارتهم
آخر تحديث 01:39:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة

وفاة 4 أشخاص بينهم طفل ومواطنتان جراء استهداف قوات النظام لسيارتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة 4 أشخاص بينهم طفل ومواطنتان جراء استهداف قوات النظام لسيارتهم

القوات الحكومية السورية
دمشق – خليل حسين

سقط 62 قتيلا من القوات الحكومية بينهم ضابط برتبة لواء جنوب مدينة حلب حيث تدور اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة، التي تمكنت بعد منتصف الليلة الماضية من السيطرة على مجمع الكليات قبل أن تبدأ بالتحرك باتجاه دوار الراموسة في محاول لكسر الحصار المفروض منذ شهر على الأحياء الشرقية، بينما تواصل القصف الجوي السوري والروسي على ريف إدلب وحماة وداريا، في حين أكدت مصادر ميدانية تقدم القوات الحكومية في ريف اللاذقية الشمالي.
 
وأكدت مصادر المعارضة السيطرة على دوار الراموسة المتاخم لحي الشيخ سعيد والتقاء المقاتلين المحاصرين في الأحياء الشرقية مع المقاتلين المتقدمين من كليات التسليح والمدفعية والفنية الجوية، الأمر الذي نفته مصادر ميدانية من القوات الحكومية بشدة. واعتبرت المصادر أن هذه الأخبار عارية عن الصحة وأن مقاتلي القوات الحكومية تلقوا تعزيزات كبيرة وبدأوا بشن هجوم معاكس على مواقع انتشار المعارضة داخل كلية المدفعية وتمكنوا من دحرهم منها.
 
واعترفت المصادر بتكبد القوات الحكومية خسائر كبيرة بالأرواح ومقتل أكثر 62 عنصرًا على جبهات القتال جنوب حلب، من بينهم ضابط برتبة لواء، وكان يشغل منصب قائد القوات الخاصة في مدينة حلب، إضافة إلى 11 ضابطًا آخرين برتب مختلفة.
 
وصرح مصدر سوري حكومي إن الطيران الحربي كثف ضرباته الجوية على خطوط ومحاور تحرك وإمداد المجموعات المسلحة ما أدى إلى شل حركتها فى جنوب غرب حلب، وإنه قطع ناريًا جميع المحاور المؤدية الى مدينة حلب وعزل ناريا منطقة العمليات فى محيط الكليات العسكرية. وذكر المصدر أن الطيران الحربى دمر آليات للمسلحين على محاور سراقب والزربة والراشدين وأورم الكبرى وخان العسل ومعرة النعمان، واستهدف أرتال الامداد والتعزيزات التي حاولت المجموعات المسلحة استقدامها من مناطق ادلب وريف حماة باتجاه حلب. وأعلنت غرفة عمليات جيش الفتح كلاً من حيي ‏الحمدانية ‏وصلاح الدين مناطق عسكرية لمدة ساعتين. وفي سياق متصل نعى حزب الله اللبناني القائد الميداني "حسن محمود عيسى" الذي قتل في معارك حلب.
 
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في الريف الشمالي الشرقي عن سيطرتها على أكثر من 90% من أحياء مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم داعش، وقال “شرفان درويش” المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري في منبج المتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية: "إن المعارك ما زالت مستمرة لكن 90% من المدينة أصبحت خالية من تنظيم داعش".
 
وقال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن هناك "تقدما مستمرا" في منبج وإن التحالف سيواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية مهما استغرقت العملية من وقت. وفي ريف إدلب شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا المشفى الميداني في بلدة ملس اليوم السبت ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وجرح آخرين، كحصيلة أولية قابلة للزيادة بسبب الحالة الخطرة لبعض المصابين.
 
واستهدفت طائرات روسية مدينة سراقب وبلدة معردبسي في الريف الشرقي، ولا أنباء عن الأضرار فيما ألقت طائرات شحن عسكرية نوع يوشن سلالا مظلية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين، تحوي مواد غذائية وذخائر. وتحدثت مصادر معارضة عن توثيق تدمير الطيران الحربي لسبعة مراكز للدفاع المدني وأربع فرق إنقاذ تابعة لمراكز الدفاع المدني أثناء محاولتها إنقاذ المصابين فيما سقط ستة قتلى من عناصر الدفاع أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.
 
ودارت اشتباكات عنيفة في ريف حماة بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة من جهة أخرى، في محيط بلدة الزارة ومحطتها الحرارية بريف حماة الجنوبي كما قصفت طائرات حربية مناطق في ناحية عقيربات ومناطق في الاراضي الزراعية لقرية جروح بريف حماة الشرقي. وتحدث مصدر ميداني من القوات الحكومية عن السيطرة على قلعة شلف القريبة من بلدة كنسبا بريف اللاذقية بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني.
 
ونشبت اشتباكات عنيفة في الحسكة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، بالقرب من منطقة كبيبة ريف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، إثر هجوم لعناصر من التنظيم تمكنوا من دخول المنطقة. وفي ريف دمشق نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدة الريحان قرب مدينة دوما، وأربع غارات أخرى على مناطق في أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية، كما ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية ترافق مع اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط المدينة، في حين قصفت طائرات حربية مناطق في محيط مزارع بيت جن ومخيم خان الشيح في الغوطة الغربية.
 
وأعلن المرصد السوري سقوط 10 قتلى في غارات استهدفت منطقة في ريف إدلب، وشهداء وجرحى في قصف جوي على مدينة حلب والفصائل تستهدف قوات النظام بجبل الأكراد، وتنظيم "داعش" يجلد رجلاً في الميادين ويعدم آخر في مدينة الرقة، وقوات الآسايش تصدر تعميماً حول شروط دخول مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية، وقوات النظام تقصف الحولة وريف دمشق وتقتل 4 مواطنين في ريف درعا.
 
وفي محافظة اللاذقية استهدفت الفصائل بنيران قناصاتها عدة عناصر من قوات النظام في محور شلف بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم. وفي محافظة إدلب نفذت طائرات حربية ضربات جوي على أماكن في منطقة المشفى ببلدة ملس في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة أطفال ومواطنتان وفتاً، وإصابة آخرين بجراح، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة سراقب وأطرافها بريف إدلب الشرقي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
 
وفي محافظة حلب قصفت الطائرات الحربية مناطق في حي الراشدين بأطراف حلب الغربية وأماكن في أطراف المشروع 1070 شقة، ومنطقة مدرسة الحكمة بجنوب غرب حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية بالتزامن مع اشتباكات مستمرة بعنف في جنوب وجنوب غرب حلب بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جانب، والفصائل المقاتلة والإسلامية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة فتح الشام ومقاتلين أوزبك وفصائل أخرى من جانب آخر، وسط قصف جوي روسي مكثف على مناطق الاشتباك وقصف للفصائل المقاتلة والإسلامية على تمركزات قوات النظام في المنطقة، في حين استشهد 3 مواطنين على الأقل وسقط عدد من الجرحى، في قصف جوي على مناطق في حيي بستان القصر والزبدية بمدينة حلب، كما قصف الطيران المروحي مناطق في أحياء حلب الشرقية ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية.
 
ووردت معلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان من محافظة الرقة عن قيام تنظيم "داعش" بإعدام رجل في مدينة الرقة بتهمة "تهريب مواطنين لخارج أرض الخلافة". وفي محافظة دير الزور علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن تنظيم "داعش" قام بجلد شخص "100 جلدة" عند دوار الطبية بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، وذلك بسبب "انتحال صفة عنصر من التنظيم"، وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال، كذلك قتل مقاتل في الفصائل خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي. وفي محافظة حمص استهدفت قوات النظام أماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات. أما في محافظة ريف دمشق قصفت قوات النظام مناطق في مدينة حرستا والمزارع المحيطة بها في الغوطة الشرقية، دون أنباء عن إصابات. وقتل 4 أشخاص في محافظة درعا بينهم طفل ومواطنتان اثنتان على الأقل جراء استهداف قوات النظام لسيارة كانت تقلهم في منطقة على الطريق الواصل بين اليادودة وطفس بريف درعا.  
 
ووردت إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من تعميم أصدرته قوات الأمن الداخلي الكردي "الأسايش" بخصوص دخول المواطنين والآليات إلى مناطق سيطرتها، وجاء فيه: "إلى جميع الإخوة المواطنين في مقاطعات روجآفا.. يجب الالتزام بالقرارت التالية الصادرة عن القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا، حفاظاً على السلامة العامة والخاصة وهي كالتالي..
 
1. في حالات الضرورة يستطيع سكان المناطق المجاورة للمقاطعات الثلاث، زيارة المقاطعات بناءًا على كفالة شخصية من أحد مواطني المقاطعة، التي يريد زيارتها وبالتنسيق مع قوات الآساييش.

2. تفعيل نظام خاص بسيارات النقل التي تمر ضمن أراضي أي مقاطعة من مقاطعات روجآفا، وهو نظام المرافقة حيث سيرافق كل سيارة نقل، عضو من أعضاء الآساييش حتى تصل السيارة إلى بوابة الخروج من المقاطعة.

3. على كافة النازحين الوافدين من مناطق سيطرة المرتزقة ومناطق الاشتباكات الساخنة إلى مناطق روجآفا، التعاون مع قوات الآساييش التي ستبدي تعاونها التام وستقوم بإرسالهم إلى المخيمات التي تم تخصيصها لهم، وتأمين الحماية اللازمة لهم.

4. على سائقي سيارات الشحن الكبيرة المحملة بالبضائع التوجه إلى ساحات التفريغ التي خصصتها قوات الآساييش في مدخل كل مقاطعة، ويمنع دخول الشاحنات الكبيرة مهما كان نوعها إلى مدن وبلدات المقاطعات الثلاث.

5. يسمح لسائقي الشاحنات المتوسطة والصغيرة الدخول إلى المدن من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، ويمنع دخولها خارج هذه الأوقات.

6. كل شاحنة مهما كان نوعها صغيرة أو متوسطة أو كبيرة سيتم حجزها وتوقيف سائقها إذا لم تكن مسجلة لدى مديرية تسجيل المركبات "مديرية المواصلات سابقاً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 4 أشخاص بينهم طفل ومواطنتان جراء استهداف قوات النظام لسيارتهم وفاة 4 أشخاص بينهم طفل ومواطنتان جراء استهداف قوات النظام لسيارتهم



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates