مقتل 4 متشدّدين بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة جنوب اليمن
آخر تحديث 17:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف العربي يكثّف غاراته الجويّة على محافظة صعدة الحدودية

مقتل 4 متشدّدين بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة جنوب اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 متشدّدين بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة جنوب اليمن

عناصر تنظيم "القاعدة" في اليمن
صنعاء - عبد العزيز المعرس / حسام الخرباش

قُتل 4 متشددين بينهم القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الله الزيدي، في عملية إطلاق نار نفَّذها مسلحون مجهولون، على الطريق العام الرابط بين منطقتي الخديرة والسلامية في مديرية لودر في محافظة أبين جنوب اليمن، ويعتبر الزيدي، أحد قادة تنظيم "القاعدة" في مناطق العين والسلامية والخديرة، أو فيما يعرف بولاية "دثينة" التابعة إلى مديرية لودر، التي تشهد مواجهات متكررة بين عناصر القاعدة من جهة، واللجان الشعبية وقوات "الحزام الأمني" اليمنية من جهة أخرى

وكثّف طيران التحالف من غاراته على محافظة صعدة الحدودية ومعقل الحوثيين، وشن التحالف غارات على منطقة المليل في مديرية كتاف، كما قصف مديرية شدا بعدد من الغارات مستهدفاً منطقة الحصامة، إضافة إلى غارات على منطقة الصبة في مديرية الظاهر، ومنطقة ذويب في مديرية حيدان.

وتواصل قوات الجيش اليمني تقدمها في منطقة يختل شمال مديرية المخا، في حين تستمر ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات عشوائية، طالت المئات من أبناء مناطق حيس والجراحي وبيت الفقيه والتحيتا الواقعة بين المخا والحديدة، تخوفًا من تقدّم الجيش إلى هذه المناطق وإحساس الميليشيات بأنها ليست بيئة حاضنة لهم.

وبدأت حملة الاعتقالات قبل يومين في مدينة الحديدة وتم اعتقال أكثر من 50 شخصًا للاشتباه في تعاونهم مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبحسب مراقبين فإن الميليشيات التي تعيش حالة من التشتت، تواجه في الحديدة حالة تذمر شعبية واسعة ضدها، بعد أن حوّلت المحافظة إلى ساحة مواجهات عسكرية، عرّضها إلى القصف الجوي من قبل طائرات التحالف وبوارجه البحرية، مع استمرار المعارك وسط تقدم الجيش من الجهتين الشمالية جبهة حرض - ميدي وفي الجنوب جبهة باب المندب – المخا.

وأعلن قائد المقاومة الشعبية في اليمن، صالح حسين، أن قواته باتت تسيطر على كامل ميناء المخا، متوعّدًا بالتقدّم نحو الحديدة ومعاقل الميليشيات الانقلابية في صعدة، فيما تجري اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني وفلول الميليشيات في منطقة يختل شمال مديرية المخا، بعد إحكام سيطرة الجيش الكاملة على المديرية.

ويشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015 عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد، و نجحت صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي في محافظة تعز، تضمّنت عددًا من المختطفين وبلغ عدد الأسماء من الطرفين 30 شخصًا غير أنها لم تكتمل وأفرج عن 16 شخصًا منهم 8 من المختطفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 متشدّدين بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة جنوب اليمن مقتل 4 متشدّدين بينهم قيادي كبير في تنظيم القاعدة جنوب اليمن



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates