الدفاع البريطانية تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ مارين أيه
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تظهر مروحية "أباتشي" تطلق وابلًا من الرصاص على مقاتلي "طالبان"

"الدفاع البريطانية" تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ "مارين أيه"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدفاع البريطانية" تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ "مارين أيه"

قوات "المارينز"
لندن ـ سليم كرم

أفرجت وزارة الدفاع البريطانية، عن مقتطفات من فيديو الحادث المعروف بـ "مارين أيه" للمرة الأولى، وتظهر لقطات الفيديو دورية تابعة لقوات "المارينز" تشاهد مروحية أباتشي بريطانية تحلق في السماء، بينما تطلق وابلًا من النيران على مقاتلي طالبان، ويمكن سماع دوي أصوات طلقات مدفع  30مم المخيفة بوضوح.

ويعتبر هذا هو المشهد الافتتاحي في الفيديو، الأكثر إثارة للجدل في الحرب في أفغانستان، والتي بلغت ذروتها مع سجن الرقيب الكسندر بلاكمان، المعروف باسم "مارين ايه".  وأصدرت وزارة الدفاع الفيديو، بعد تقديم هيئة الإذاعة البريطانية، والغارديان والمؤسسات الإعلامية الأخرى، طلب للمحكمة بالإفراج عن الفيديو الذي استخدام، لإدانة الرقيب بلاكمان في محكمته العسكرية في عام 2013، ولكن لم يكن يكشف عنه للجمهور، وحكمت المحكمة بأنه سيكون بمثابة دعاية محتملة للمتطرفين.

وتأتي اللقطات المثيرة من كاميرا فيديو محمولة على خوذة، من قبل أحد جنود مشاة البحرية في دورية الرقيب بلاكمان. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حكمت المحكمة العليا برفض الإفراج عن الفيديو الكامل، ولكن سمحت بالإفراج الجزئي، مما يتيح رؤية المشاهد الأولى منه.
ولا تظهر لقطات الفيديو التي صدرت حديثًا حادث إطلاق النار نفسه، ولكن بعض الأحداث التي أدت إلى ذلك، وتبدأ اللقطات في حقل بها عشب، وبعد فترة وجيزة يتم رصد اثنين من المسلحين يزحفان إلى موقع بريطاني في ولاية هلمند، ويتم استدعاء طائرة أباتشي من كامب باستيون لمواجهة هجومهم، وأرسلت دورية الرقيب بلاكمان أيضا للتصدي لهم.

ورصد طاقم الطائرة أحد المسلحين في حقل للذرة. وبينما تراقب دورية قوات المارينز، يمكن سماع طلقات نارية صاخبة تطلق في العنان مع 139 طلقة للأباتشي من مدفع 30مم. ويظهر الفيديو القوات المتمركزة على مسافة بعيدة نوعًا ما، وهم يصرخون "هيا!"،  "اعتقد أنه مات"، ويظهر المقطع التالي، الرقيب بلاكمان وجاك هاموند، المعروف "مارين سي" وهما يمشيان ليتفحصان المصاب.  

ووجد الباحثون بندقية من نوع AK47، وذخيرة احتياطية وقنبلة يدوية ملقاة وجثته الغارقة في الدماء في درجة حرارة50 درجة، ولم يتم إظهار عرض باقي الفيديو، والذي يحتوي على عملية إطلاق النار على المصاب، ويعتبر ما حدث بعد ذلك واضحًا بسبب تسلسل الأحداث. وقتل الرقيب بلاكمان المتمرد، وأصدر ثلاث قضاة بعد حكم المحكمة العسكرية، بإدانة الرقيب بلاكمان، بأن شريط فيديو الحادث لا ينبغي نشره على الملاء.

ونصح خبراء الإرهاب في الحكومة القضاة، بأن الرقيب بلاكمان وعائلته قد يكونوا في خطر من المتطرفين الإسلاميين. وقال بول موت، نائب رئيس وحدة بحوث المعلومات والاتصالات في الحكومة، إن نشر الفيديو يعتبر "هدية للدعاية للإرهابين".

واستبعد قاضي المحكمة العسكرية والمحامي العام، جيف بلاكيت، الإفراج عن شريط الفيديو الذي "يولد مشاعر كبيرة من الغضب والانتقام، وسيحرض على الاعتداء على أفراد القوات المسلحة البريطانية في الداخل والخارج".

وقدمت هيئة بي بي سي، وسكاي نيوز، وآي تي، والغارديان وتايمز، طلبًا للحصول على الفيديو ليتم الإفراج جزئيًا عنه. وجاء طلب وسائل الإعلام بالإفراج عن لقطات الفيديو، تزامنًا مع تقديم الرقيب بلاكمان استئنافًا على حكم حبسه، والذي يبدأ الأسبوع المقبل، يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يسافر إلى محكمة العدل الملكية في لندن، مئات من مشاة البحرية السابقين والمؤيدين الآخرين تضامنًا معه. ويقضي الرقيب بلاكمان عقوبة السجن مدى الحياة، لإطلاق النار، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة لشهادة ثلاث أطباء نفسيين، عن حالة الجندي في هذه الأثناء، مما قد يخفف العقوبة من القتل إلى القتل غير العمد لتقليل الحكم الصادر، أو تأمر بإعادة المحاكمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع البريطانية تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ مارين أيه الدفاع البريطانية تفرج عن لقطات من فيديو الحادث المعروف بـ مارين أيه



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates