الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة
آخر تحديث 02:36:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مجلس شورى ثوار بنغازي" يتبنى حادث إسقاط الطائرة الحربية

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

انتصارات جديدة للجيش الليبي غرب "بنغازي"
طرابلس - فاطمة سعداوي

استأنف الجيش الليبي، عملياته العسكرية في محور قنفودة غرب مدينة بنغازي، والتي تعتبر أخر معاقل التنظيمات المتطرفة غرب المدينة. وشنّ الجيش غارات جوية مكثفة على مواقع عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، ما أسفر عن تدمير العديد، منها منذ بدء عملية عسكرية مكثفة، على منطقة قنفودة.

وسيطر الجيش على الطريق الفاصل بين منطقة "قنفودة" و"القوارشة" المحررة، من قبضة الجماعات الإرهابية قبل شهر. وأعلنت مصادر عسكرية، عن انحسار المسلحين المتطرفين في مناطق ضيقة جنوب غرب قنفودة بعد سيطرته على حي "الفيلات الخمسة"، الذي كان يتمركز به مسلحو وقناصة "القاعدة". وتوقعت المصادر ذاتها سقوط منطقة قنفودة، خلال فترة قصيرة، بعد انهيار دفاعات المجموعات الإرهابية، وتكثيف الجيش لعملياته.

وأعلنت قيادة الجيش الليبي عن سقوط طائرة حربية، غرب مدينة بنغازي بعد إصابتها بصاروخ حراري. وأوضحت القيادة أن الطائرة من نوع ميغ 23 سقطت بعد استهدفها بواسطة صاروخ حراري من قبل المجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة، التي يخوض الجيش فيها قتالًا شرسًا، مؤكدة نجاة قائد الطائرة.

وبينت القيادة أن سلاح الجو كثف غاراته الجوية على مناطق غرب المدينة، التي لا تزال عناصر إرهابية متمترسة داخلها، متخذة من عدد من المدنيين دروعًا بشرية. وأشارت، في منشور على صفحتها الرسمية، إلى أن العملية العسكرية داخل حي بوصنيب المحاذي لقنفودة شارفت على الانتهاء، وأحرزت القوات على الأرض تقدمًا كبيرًا داخله، بينما تقصف الطائرات بشدة تمركزات وأهدافًا للإرهابيين في قنفودة.

وتبنى ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، إسقاط طائرة حربية تابعة للطيران الحربي الليبي، فوق منطقة قنفودة، في مدينة بنغازي. وقالت مصادر مقربة من مجلس شورى ثوار بنغازي، إن مقاتليه أسقطوا طائرة من طراز ميغ 23 بصاروخ حراري، نوع سام بعد شنها للغارة الثالثة على منطقة قنفودة السكنية.

وتعيش أغلب مناطق ليبيا حالة ظلام كامل، بما فيها العاصمة طرابلس، منذ مساء السبت، بعد أن سجلت ساعات انقطاع الكهرباء أعلى مستوياتها التي وصلت إلى 13 ساعة يوميًا. وتشهد مناطق غرب ليبيا وجنوبها، إضافة إلى عدد كبير من مناطق شرق البلاد، حالة انقطاع كامل للكهرباء، بسبب الانهيار الكامل للشبكات التي تعرضت لأضرار كبيرة، جراء الاشتباكات المسلحة وإقدام ميليشيات أخرى، على قطع إمداد الغاز والوقود عن محطات توليد الكهرباء.

وكانت الشركة العامة للكهرباء، حذرت من مغبة انهيار الشبكة وعموم حالة الظلام الكامل على غرب البلاد، بسبب إقدام ميليشيات على قفل صمام الغاز غرب العاصمة المغذي لمحطات التوليد الرئيسية. وأعلن نواب عن منطقة الجنوب الليبي في مجلس النواب، عن دخول المنطقة في شلل كامل، بسبب قطع ميليشيات القوة الثالثة المنحدرة من مصراتة، والسيطرة على مواقع عسكرية بالجنوب وتخريب شبكات الكهرباء، إضافة للتضييق على تجار المواد الغذائية.

وذكرت شركة الكهرباء، في إيجاز صحافي ليل السبت، أن شبكات الكهرباء تشهد انهيارًا كاملًا طال المنطقة الشرقية، بسبب انقطاع إمدادات الغاز المغذي لمحطات التوليد واقتحام المحطات بالقوة.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates