الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مجلس شورى ثوار بنغازي" يتبنى حادث إسقاط الطائرة الحربية

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

انتصارات جديدة للجيش الليبي غرب "بنغازي"
طرابلس - فاطمة سعداوي

استأنف الجيش الليبي، عملياته العسكرية في محور قنفودة غرب مدينة بنغازي، والتي تعتبر أخر معاقل التنظيمات المتطرفة غرب المدينة. وشنّ الجيش غارات جوية مكثفة على مواقع عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، ما أسفر عن تدمير العديد، منها منذ بدء عملية عسكرية مكثفة، على منطقة قنفودة.

وسيطر الجيش على الطريق الفاصل بين منطقة "قنفودة" و"القوارشة" المحررة، من قبضة الجماعات الإرهابية قبل شهر. وأعلنت مصادر عسكرية، عن انحسار المسلحين المتطرفين في مناطق ضيقة جنوب غرب قنفودة بعد سيطرته على حي "الفيلات الخمسة"، الذي كان يتمركز به مسلحو وقناصة "القاعدة". وتوقعت المصادر ذاتها سقوط منطقة قنفودة، خلال فترة قصيرة، بعد انهيار دفاعات المجموعات الإرهابية، وتكثيف الجيش لعملياته.

وأعلنت قيادة الجيش الليبي عن سقوط طائرة حربية، غرب مدينة بنغازي بعد إصابتها بصاروخ حراري. وأوضحت القيادة أن الطائرة من نوع ميغ 23 سقطت بعد استهدفها بواسطة صاروخ حراري من قبل المجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة، التي يخوض الجيش فيها قتالًا شرسًا، مؤكدة نجاة قائد الطائرة.

وبينت القيادة أن سلاح الجو كثف غاراته الجوية على مناطق غرب المدينة، التي لا تزال عناصر إرهابية متمترسة داخلها، متخذة من عدد من المدنيين دروعًا بشرية. وأشارت، في منشور على صفحتها الرسمية، إلى أن العملية العسكرية داخل حي بوصنيب المحاذي لقنفودة شارفت على الانتهاء، وأحرزت القوات على الأرض تقدمًا كبيرًا داخله، بينما تقصف الطائرات بشدة تمركزات وأهدافًا للإرهابيين في قنفودة.

وتبنى ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، إسقاط طائرة حربية تابعة للطيران الحربي الليبي، فوق منطقة قنفودة، في مدينة بنغازي. وقالت مصادر مقربة من مجلس شورى ثوار بنغازي، إن مقاتليه أسقطوا طائرة من طراز ميغ 23 بصاروخ حراري، نوع سام بعد شنها للغارة الثالثة على منطقة قنفودة السكنية.

وتعيش أغلب مناطق ليبيا حالة ظلام كامل، بما فيها العاصمة طرابلس، منذ مساء السبت، بعد أن سجلت ساعات انقطاع الكهرباء أعلى مستوياتها التي وصلت إلى 13 ساعة يوميًا. وتشهد مناطق غرب ليبيا وجنوبها، إضافة إلى عدد كبير من مناطق شرق البلاد، حالة انقطاع كامل للكهرباء، بسبب الانهيار الكامل للشبكات التي تعرضت لأضرار كبيرة، جراء الاشتباكات المسلحة وإقدام ميليشيات أخرى، على قطع إمداد الغاز والوقود عن محطات توليد الكهرباء.

وكانت الشركة العامة للكهرباء، حذرت من مغبة انهيار الشبكة وعموم حالة الظلام الكامل على غرب البلاد، بسبب إقدام ميليشيات على قفل صمام الغاز غرب العاصمة المغذي لمحطات التوليد الرئيسية. وأعلن نواب عن منطقة الجنوب الليبي في مجلس النواب، عن دخول المنطقة في شلل كامل، بسبب قطع ميليشيات القوة الثالثة المنحدرة من مصراتة، والسيطرة على مواقع عسكرية بالجنوب وتخريب شبكات الكهرباء، إضافة للتضييق على تجار المواد الغذائية.

وذكرت شركة الكهرباء، في إيجاز صحافي ليل السبت، أن شبكات الكهرباء تشهد انهيارًا كاملًا طال المنطقة الشرقية، بسبب انقطاع إمدادات الغاز المغذي لمحطات التوليد واقتحام المحطات بالقوة.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة الجيش الليبي يستهدف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates