مقتل 25 شخصًا من الحوثيين إثر غارات جوية عنيفة للقوات السعودية
آخر تحديث 06:37:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفض علي عبدالله صالح المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني

مقتل 25 شخصًا من "الحوثيين" إثر غارات جوية عنيفة للقوات السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 25 شخصًا من "الحوثيين" إثر غارات جوية عنيفة للقوات السعودية

غارات جوية عنيفة للقوات السعودية
الرياض_ سعيد الغامدي

قُتل 25 شخصًا من ميليشيات الحوثيين، بينهم القيادي أبو شهاب الحمزي قبالة نجران. وشهدت المناطق اليمنية الحدودية، خلال الفترة الأخيرة مقتل المئات من الميليشيات، بينهم قادة ميدانيون وعسكريون في قصف مدفعي عنيف وغارات جوية مكثفة للتحالف والقوات السعودية. وشاركت مروحيات الأباتشي بقوة في عمليات مواجهة ميليشيات الحوثيين ومطاردتهم في الجبال والكهوف.

واستبق المخلوع علي عبدالله صالح، التحضيرات والاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بتصريحات تنسف المرجعيات الأساسية للتسوية. وأكد المخلوع صالح رفضه للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ونظام الأقاليم المقترح والقرار الدولي 2216، وهي المرجعيات الأساسية المطروحة لأي تسوية للأزمة اليمنية. وكانت حجته في ذلك أن تلك المرجعيات تخدم ما وصفه بأجندات خارجية ولم تعد مقبولة.

ومضى صالح في تصعيده، ووصف المبادرة الخليجية بأنها أصبحت ميتة، كما اعتبر قرار مجلس الأمن 2216 قرار حرب، وأعلن انتهاء قضية الحوار. ويأتي موقف صالح، فيما قالت مصادر مطلعة إن المبعوث الأممي سيستأنف منتصف الأسبوع الجاري اتصالاته للاستعداد لجولة مشاورات جديدة.

ورجحت المصادر أن يسلم ولد الشيخ أحمد الحكومة اليمنية رسميًا خريطة الطريق المعدلة، فيما يتسلم أسماء اللجان الفنية التي ستتوجه إلى الأردن لعقد دورات تأهيلية، وتحديد موعد عودة لجان مراقبة وقف إطلاق النار إلى ظهران الجنوب للإشراف على هدنة مرتقبة. وكانت خريطة الطريق الأممية التي قدمها ولد الشيخ أحمد، لاقت عاصفة من الانتقادات من الحكومة اليمنية التي قالت إن الخريطة تخلت عن المرجعيات الأساسية وشرعية الانقلاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 25 شخصًا من الحوثيين إثر غارات جوية عنيفة للقوات السعودية مقتل 25 شخصًا من الحوثيين إثر غارات جوية عنيفة للقوات السعودية



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates