المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة
آخر تحديث 11:13:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

من أجل محاولة تبديلهم بالمعتقلين في بلجيكا ومن بينهم صاحب هجوم المتحف اليهودي

المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة

مطار بروكسل في 22 مارس/آذار الماضي
بروكسل ـ سمير اليحياوي

أعلنت وسائل إعلام بلجيكية، أن المتطرفين المنفذين لهجمات باريس وبروكسل، خططوا لخطف شخصيات مشهورة، في محاولة لمبادلتهم بالمعتقلين في بلجيكا، والذين من بينهم منفذ الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسل.

المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة

وتوصل المحققون إلى هذه النتيجة من تسجيل لمحادثة عثر عليها على كمبيوتر محمول، ترك في سلة للمهملات في شيربيك، في منطقة بروكسل، بالقرب من المخبأ الذي انطلق منه منفذو الهجمات على مطار بروكسل في 22 مارس/آذار الماضي. وتبين أن المحادثة جرت بين قيادي في تنظيم "داعش" المتطرف في سورية من جهة، وإبراهيم البكراوي ونجيم العشراوي، اللذان فجرا نفسيهما في المطار، وخالد البكراوي الانتحاري في مترو ميلبيك من جهة أخرى.

المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة

وتعرف المحققون على القيادي في التنظيم الإرهابي في سورية، والذي تبين أنه يدعى "أسامة عطار"، وهو إرهابي بلجيكي مغربي في الثلاثين من العمر، واعتقلته السلطات الأميركية وأودعته في أحد السجون الأميركية في العراق. وخطط أعضاء المجموعة الثلاثة، الذين كانوا يختبؤون في بروكسل، لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية بينها خطف "شخصية أو شخصيتان" لمبادلتهم بالمسجونين حاليًا، بما فيهم مهدي نموش، الذي قتل أربعة أشخاص خلال هجوم مايو/آيار 2014، على المتحف اليهودي في بروكسل. وقال العشراوي في التسجيل، "سيكون ذلك نصرًا عظيمًا لتنظيم الدولة".

المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة

وفي اتصال هاتفي أجرته وكالة "فرانس برس"، رفضت النيابة البلجيكية التعليق على هذه المعلومات. وكانت بلجيكا سجنت في الأعوام الأخيرة عددًا من النساء اللواتي ينتمين إلى التيار الإرهابي، من بينهن فاطمة ابركان ومليكة العرود. وقالت قناة التلفزيون الناطقة بالفرنسية، إنه لا علاقة مباشرة بين اعتداء المتحف اليهودي واعتداءات بروكسل في 22 مارس/آذار، لكن مهدي نموش قاتل في صفوف تنظيم "داعش" في الوقت نفسه مع نجيم العشراوي الذي يصفه بـ"الأخ". وأوضحت أنه لم يذكر اسم أي شخصية محددة في إطار الحديث عن عمليات خطف، لكن الخلية الإرهابية لم تنفذ فكرة الخطف هذه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة المتطرفون المنفذون لعمليات باريس وبروكسل سعوا إلى خطف شخصيات مشهورة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates