فايز السراج يناشد الناتو بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يشيدون بنتائج اجتماعات القاهرة

فايز السراج يناشد "الناتو" بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فايز السراج يناشد "الناتو" بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ مع فايز السراج
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

أعلن أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرغ عن تسلمه كتابًا من رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، يطلب فيه الأخير من الحلف تزويد ليبيا، بالمشورة والخبرة في مجال بناء مؤسسات الدفاع والأمن. وأضاف ستولتنبرغ أن قادة الحلف وافقوا في اجتماع القمة في تموز/يوليو 2016 في وارسو على دعم ليبيا، إذا قدمت طلبًا رسميًا بهذا الشأن، وسينظر مجلس الحلف قريبًا إمكانات الاستجابة، لطلب الدعم التي قدمها رئيس الحكومة الليبية.

وفي إطار متابعة تنفيذ الخطوات، التي استخلصتها اللجنة الوطنية المعنية بليبيا من اللقاءات المكثفة التي أجرتها على مدار الفترة الماضية، وشملت قيادات المؤسسات الوطنية الليبية وممثلين عن مختلف شرائح المجتمع الليبي وجميع المناطق الليبية، استقبلت اللجنة برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وبحضور وزير الخارجية، وفدًا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا برئاسة محمد إمعزب النائب الثاني لرئيس المجلس وممثلين عن اللجان السبعة بالمجلس.

واستعرض اللقاء نتائج الاجتماعات التي استضافتها القاهرة خلال الأيام الماضية والخطوات العملية، التي تبلورت خلال هذه الاجتماعات للخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية.

وثمن أعضاء الوفد هذه الجهود والخطوات المقترحة، وأوضحوا أن المجلس الأعلى للدولة يرى أن يتم أي تعديل من خلال المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، وفقاً لمخرجات الاتفاق السياسي، وأبدوا استعدادهم للعمل بشكل فوري، للبدء في تشكيل وفد من المجلس للحوار مع وفد من أعضاء مجلس النواب بشأن القضايا المطروحة للتعديل في الاتفاق السياسي وفقاً لآلياته، مناشدين زملاءهم في مجلس النواب الإسراع بتشكيل اللجنة الممثلة للمجلس، والبدء في الحوار لانتهاز الفرصة السانحة لإنقاذ الوضع في ليبيا.

وأعرب المجتمعون عن التزامهم ببذل كل الجهود مع نظرائهم في مجلس النواب، للخروج من حالة الانسداد السياسي التي تواجهها ليبيا في المرحلة الجارية، والتوصل لحلول توافقية تحافظ على وحدة الدولة الليبية ومدنيتها والتوزيع العادل للموارد، وتلتزم بالثوابت الوطنية المتفق عليها وتعيد بناء مؤسسات الدولة الوطنية في ليبيا، وأكدوا ترحيبهم بعودة جميع زملائهم لاستكمال عضوية المجلس الأعلى للدولة.وأقامت حكومة "الإنقاذ" الليبية، حفلة في مطار طرابلس الدولي، قالت إنه بمناسبة إعادة افتتاح المطار المتوقف عن العمل منذ 2014. وحضر الحفلة رئيس الحكومة خليفة الغويل وبعض وزرائه.

وقال الغويل خلال كلمة في حفلة الافتتاح، إن إعادة افتتاح مطار طرابلس بحلته الجديدة، جاء بعد أقل من عام من العمل والمثابرة، وبسبب الحاجة الماسة لمرفق المطار فقد تم إنجازه في فترة قياسية بعد إجراء أعمال الصيانة". وأضاف "نحتفل بالذكرى السادسة للثورة التي جسدت رغبة الليبيين في التغيير، وآماله في العيش في حياة أفضل".

ولم يشر الغويل إلى أي تفاصيل عن آلية وموعد إعادة تشغيل المطار، الذي تسيطر عليه قوات تابعة لحكومة "الإنقاذ". وتوقف المطار عن العمل في 2014، جراء معارك بين كتائب تابعة للشرق وأخرى تابعة للغرب الليبي أدت إلى حدوث دمار به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايز السراج يناشد الناتو بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن فايز السراج يناشد الناتو بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايز السراج يناشد الناتو بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن فايز السراج يناشد الناتو بتزويده بالمشورة والخبرة في بناء مؤسسات الأمن



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 00:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أولريتش ينفي انضمام حارس شالكه لبايرن ميونخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates