130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة
آخر تحديث 02:37:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بانخفاض يتراوح بين 12 إلى 30% خلال رمضان

130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة

الاتحاد التعاوني الاستهلاكي
دبي ـ صوت الامارات

طرح 130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات 89 سلعة استهلاكية بانخفاض  يتراوح بين 12 إلى 30% خلال شهر رمضان من العام الحالي على أن يبدأ توفير تلك السلع بمنافذ البيع اعتباراً من منتصف الشهر الحالي في خطوة استباقية لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية الأكثر طلباً في رمضان أمام المستهلكين، بحسب ماجد رحمه الشامسي رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي.

وقال الشامسي في تصريحات لـ"الاتحاد"،"تعمل التعاونيات الاستهلاكية للحفاظ على استقرار الأسواق وتوفير خيارات استهلاكية متنوعة عبر العروض والتخفيضات والسلة الرمضانية وتنفيذ مبادرات السلع ثابتة الأسعار حتى نهاية 2016 لنحو 120 سلعة في كل منفذ وفي هذا السياق تأتي مبادرة التعاونيات لشهر رمضان 2016 بطرح 89 سلعة غذائية واستهلاكية.


وأشار إلى أن الاتحاد التعاوني الاستهلاكي يعمل على إعداد 56 سلعة استهلاكية ليرتفع إجمالي سلع التعاونيات بنهاية العام الحالي إلى 470 سلعة تحمل علامة التعاون ويتم إنتاجها بمواصفات عالية تضاهي مثيلاتها العالمية، وتقل عن سعر السلع المنافسة بنسبة تترواح بين 10%- 30%، لتكون مصدر جذب للمستهلك للتسوق في التعاونيات، وهذه السلع متوفرة فقط في التعاونيات الاستهلاكية في الدولة.

وأفاد الشامسي، بأن الاتحاد التعاوني الاستهلاكي يزود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بـ1273 سلعة منها 415 سلعة تحمل علامة (co -op التعاون)، كلها ذات جودة عالية ومثيلة أفضل الماركات العالمية المشهورة في الدولة، وأول سلعة من سلع التعاون تم إنتاجها هي حليب التعاون المجفف، والذي أصبحت مبيعاته الآن تفوق أفضل أنواع الحليب بالسوق، حيث إن الحليب يباع فقط في التعاونيات الاستهلاكية لكونها مصنعة لها ومن أمواله.

وأكد الشامسي أن التعاونيات أثبتت قدرتها على تحقيق التوازن والاستقرار في السوق الاستهلاكية، مضيفاً أن هذه القوة يمكن أن تحقق تأثيراً أوسع في حال إتاحة الفرصة للتعاونيات بأن تمتلك قدراً أعلى من الفعالية والاحتراف والحرية في هذا السوق الذي يتمتع بمنافسة قوية، كان إجمالي مبيعات التعاونيات الاستهلاكية خلال العام 2015 للسوق المحلي 7,17 مليار درهم، بزيادة تبلغ 223 مليون درهم بنسبة 3.2%، مقارنة بالعام 2014، وتتراوح الحصة السوقية للتعاونيات الاستهلاكية في سوق التجزئة في الدولة ما بين 20-25%.

وذكر الشامسي، أن التعاونيات تكتفي بهامش ربح بسيط لكن تأتي أرباحها من معدل الدوران السريع للمبيعات، فقد حققت مبيعات بنهاية العام الماضي أكثر من سبعة مليارات درهم، منوهاً إلى أن التعاونيات تحقق أرباحها من حجم المبيعات، إضافة إلى الإيرادات الأخرى، فضلاً عن حملات الترويج التي تقدمها على مدار العام، في مجال الخدمات الاجتماعية وأعمال البر والخير حيث ساهمت التعاونيات بـ 200 مليون درهم تقريبا على مدى السنوات السابقة، موضحًا أن التعاونيات مؤسسات وطنية 100% يملك أسهمها مواطنون بلغ عددهم حوالي 69 ألف مواطن بنهاية العام الماضي، لافتاً إلى أن التعاونيات الاستهلاكية لعبت دوراً مهماً في استقرار أسعار السوق وأنها صمام الأمان.

وتابع الشامسي: استطاعت التعاونيات بما تقدمه للمستهلك من خدمات أن تقود حركة الأسعار بالسوق وأن تقوم بكبح جماح ارتفاع الأسعار، بل تقوم بمراقبتها ورصدها يومياً، وتلجأ التعاونيات في كثير من الأحيان إلى البيع بسعر التكلفة حتى تحتفظ بزبائنها، وكل هذا يصب في مصلحة المستهلك، وفي نهاية العام 2015، بلغ عدد فروع التعاونيات 130 فرعاً منها 18 مقراً رئيسياً و120 فرعاً، كما وصل إجمالي رأسمال الجمعيات التعاونية بنهاية عام 2015 إلى 1,318 مليار درهم، بزيادة بلغت نحو 155 مليون درهم، بنسبة نمو 13,28%، مقارنة مع عام 2014.

كما يوجد 18 فرعاً تحت الإنشاء تتبع للتعاونيات الاستهلاكية موزعة على ثلاثة فروع لجمعية الاتحاد التعاونية في «الممزر، والمدينة العالمية، وأبو هيل»، وفرعين لجمعية بني ياس في السمحة، ومصفح، وستة فروع لجمعية أبوظبي التعاونية في«اخر مول، وسبار غياثي، وسبار ليوا، وسبار دلما، وسبار السلع، وسبار الفلاح»، إضافة إلى ثلاثة فروع لجمعية العين في الهيلي النايفة 2، رملة الشويب، القوع/‏‏ أم العوش، وأربعة فروع لجمعية الشارقة في الخان 2، مجمع مويلح التجاري، وفرع في سكن العاملين بالمدام وفرع في الثميد.وبلغت جملة المبالغ التي تم صرفها في الأعمال الخيرية والأنشطة الاجتماعية وتحسين شؤون المنطقة من الاتحاد التعاوني الاستهلاكي والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بلغت 217,806 ملايين درهم، خلال الفترة من 2002 إلى 2015، حيث بلغت مساهمة الاتحاد التعاوني 7,759 مليون درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة 130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة 130 منفذًا تعاونيًا استهلاكيًا في الإمارات يطرحون 89 سلعة مخفضة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates