جين بينغ يبلغ الأمير محمد بن سلمان دعم الصين لاستقرار السعودية ودورها الاقتصادي
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلسلة من اللقاءات المهمة يعقدها ولي العهد السعودي على هامش قمة "دول العشرين"

جين بينغ يبلغ الأمير محمد بن سلمان دعم الصين لاستقرار السعودية ودورها الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جين بينغ يبلغ الأمير محمد بن سلمان دعم الصين لاستقرار السعودية ودورها الاقتصادي

الأمير محمد بن سلمان يلتقي الرئيس الصيني
بونيس آيرس - صوت الامارات

ذكرت وكالة الأنباء السعودية صباح يوم السبت، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التقى مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.  وقالت الوكالة إنه "جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب أفريقيا وفرص تعزيزها في مختلف المجالات، وبالذات في مجال الطاقة والاستثمارات المتبادلة".

وكان ولي العهد السعودي عقد أمس الجمعة، سلسلة لقاءات ثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.  وكان أبرزها لقاؤه الرئيس الصيني شي جين بينغ. وحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، فقد أبلغ الرئيس الصيني، الأمير محمد بن سلمان، أن "استقرار السعودية يمثل حجر الزاوية لازدهار وتقدم الخليج، وأن الصين تؤيد بشدة الرياض في حملتها للتنويع الاقتصادي والإصلاح الاجتماعي".

وذكرت الوكالة أن الرئيس شي قال خلال الاجتماع مع ولي العهد السعودي، إن الصين تولي دائما أهمية كبيرة لعلاقاتها مع السعودية. ونقلت "شينخوا" عن شي قوله إن "الصين تؤيد السعودية بقوة في حملتها من أجل التنويع الاقتصادي والإصلاح الاجتماعي، وستبقى مع السعودية في القضايا التي تشمل مصالحها الأساسية".

وكان الأمير محمد التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين. وقال مسؤول في قصر الإليزيه الجمعة إن الرئيس الفرنسي أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الأوروبيين سيصرون على اشتراك خبراء دوليين في التحقيقات الخاصة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف المسؤول أنه خلال محادثة استمرت خمس دقائق على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين نقل ماكرون رسائل "حازمة جدا" لولي عهد السعودية فيما يتعلق بمقتل خاشقجي وضرورة إيجاد حل سياسي للوضع باليمن.
 
كما شارك ولي العهد في التقاط الصورة التذكارية لقادة المجموعة، والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي صافحه خلال الجلسة العامة الأولى لقمة مجموعة العشرين، بطريقة أثارت إعجاب السعوديين. ونشر رئيس الهيئة العامة السعودية للرياضة، تركي آل الشيخ، على حسابه على "تويتر"، فيديو يظهر المصافحة التي حملت إشارة ضمنية إلى العلاقة القوية بين الرئيس الروسي وولي العهد. وأثارت المصافحة إعجاب نشطاء كثيرين فقال أحدهم: "دمرهم بوتين بتحيته لسمو ولي العهد"، وقال آخر: "يوه فيه ناس ما بينامون الليلة"، في إشارة إلى خصوم ولي العهد.
 
كما التقى ولي العهد رئيس الوزراء الهندي، إذ أكد مسؤول هندي ووكالة الأنباء السعودية أمس الجمعة إن ولي العهد التقى برئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وأطلعه على خطط لزيادة الاستثمارات في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والطاقة في الهند. وجرى اللقاء بين الأمير محمد ومودي في مقر إقامة ولي العهد السعودي. وبحث الزعيمان استعداد السعودية لإمداد الهند بالمنتجات النفطية والبترولية.
 
والتقى الأمير محمد أيضاً، رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي. وقال مكتب رئيسة الوزراء إن تريزا ماي طلبت من ولي العهد السعودي اتخاذ إجراءات لمنع تكرار حوادث مثل حادثة مقتل خاشقجي.

كما التقى ولي العهد نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا، وتبادل الأمير محمد بن سلمان أطراف الحديث مع كل من الرئيس المكسيكي المنتهية ولايته إنريكي بينيا نييتو ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وتبادل االسلام بحرارة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وعلى جدول أعماله اليوم المزيد من اللقاءات بينها ربما مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جين بينغ يبلغ الأمير محمد بن سلمان دعم الصين لاستقرار السعودية ودورها الاقتصادي جين بينغ يبلغ الأمير محمد بن سلمان دعم الصين لاستقرار السعودية ودورها الاقتصادي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates