محمد بن راشد يُعدِّل بعض أحكام قانون 2009 حول إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بنصوص أخرى جديدة تتعلق بمهام وصلاحيات مُدير عام دائرة المالية

محمد بن راشد يُعدِّل بعض أحكام قانون 2009 حول إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يُعدِّل بعض أحكام قانون 2009 حول إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبوسمرا

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (10) لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2009 بشأن إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي.

ونصّ القانون الجديد على استبدال نصوص المواد (2)، و(9)، و(11)، و(12)، و(15)، و(17) من القانون رقم (24) لسنة 2009، بنصوص أخرى جديدة تتعلق بمهام وصلاحيات مُدير عام دائرة المالية في دبي، وتحديد الموارد المالية لصُندوق دبي للدّعم المالي، وكذلك مسؤولية حكومة دبي تجاه الغير.

ووفقاً للمادة رقم (9) المُعدّلة، يتولى المُدير العام لدائرة المالية في دبي الإشراف العام على شُؤون الصُّندوق الإداريّة والفنيّة والماليّة، ويُصدِر ما يراه مُناسِباً من القرارات والإجراءات لتحقيق أهدافه، ويكون له على وجه الخصوص عدد من المهام والصلاحيّات منها:

إقرار السِّياسة العامّة لصُّندوق دبي للدّعم المالي، والمُؤسّسات والشّركات التابعة له، وتحديد برامجها ومشاريعها، ورفع السِّياسة العامّة للصُّندوق إلى اللجنة العُليا للسِّياسة الماليّة في إمارة دبي لاعتمادها، وكذلك الحُصول على القروض والتمويل اللازم لتحقيق أهداف الصُّندوق وأهداف المُؤسّسات والشّركات التابعة له، وتقديم كافّة أنواع الضّمانات والكفالات اللازمة لذلك.

أقـــــــرأ أيضـــــــــا:

محمد بن راشد آل مكتوم يُهنّئ الجنود لمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

مهام
وأجاز القانون الجديد لمدير عام دائرة المالية في دبي تأسيس المُؤسّسات والشّركات والمشروعات التجاريّة والمكاتب والفُروع، وشراء وبيع الأصول والأسهم، وفقاً للتشريعات السارية، واقتراح معايير وضوابط تقديم الدّعم المالي من الصُّندوق.

وكذلك اقتراح المشاريع الاستراتيجيّة والجهات المُستحِقّة للدعم، وإقرار اللوائح الماليّة والإداريّة والفنيّة اللازمة لعمل الصُّندوق، وتنظيم إجراءات التعاقُد مع الغير، بما في ذلك عُقود الإقراض التي يُبرِمها الصُّندوق مع الجهات المُستحِقّة للدّعم المالي، وتشكيل اللجان وفرق العمل الدائمة والمُؤقّتة، وتحديد مهامِّها وصلاحيّاتها، وإقرار الهيكل التنظيمي للصُّندوق، ورفعه إلى المجلس التنفيذي لاعتماده، وإقرار مشروع المُوازنة السنويّة للصُّندوق.

كما يتولى مدير عام دائرة المالية في دبي إقرار التقرير السنوي عن أداء ونشاطات واستثمارات الصُّندوق والمُؤسّسات والشّركات التابعة له، ورفعه إلى اللجنة العُليا للسِّياسة الماليّة في إمارة دبي لاعتماده.

كما يحق له بحسب القانون، تعيين مُدقّقي الحسابات الخارجيين وتحديد أتعابهم، ومُراجعة التقارير والمُلاحظات التي يُقدِّمونها في نهاية كُل سنة ماليّة، وأي مهام أو صلاحيّات أخرى يتم تكليفُه بها من اللجنة العُليا للسِّياسة الماليّة في إمارة دبي تكون ذات علاقة بتحقيق أهداف الصُّندوق وتمكينه من القيام بالمهام والصلاحيّات المنوطة به بموجب هذا القانون.

المدير التنفيذي
ونصّت المادة رقم (11) من القانون على أن يكون لصُّندوق دبي للدّعم المالي مُدير تنفيذي يُعيّن بقرار يُصدِره رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بناءً على توصية مُدير عام دائرة المالية، على أن يتولى المُدير التنفيذي للصندوق القيام بعدد من المهام والصلاحيّات ومنها: اقتراح الهيكل التنظيمي واللوائح المُتعلِّقة بتنظيم العمل في النواحي الإداريّة والماليّة والفنّية للصُّندوق.

وإعداد المُوازنة السنويّة للصُّندوق، ورفعها إلى المُدير العام لإقرارها، وتمثيل الصُّندوق أمام الغير، وإبرام العُقود والاتفاقيّات اللازمة لتحقيق أهدافه، وكذلك الإشراف على الأعمال اليوميّة للصُّندوق، ورفع التقارير الدوريّة عن سير العمل في الصُّندوق إلى مُدير عام دائرة المالية في دبي.

وتُلغى المواد (7)، (8) و(16) من القانون رقم (24) لسنة 2009 بشأن إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي، ويُعمل بالقانون رقم (10) لسنة 2019 من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسميّة

قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا:

محمد بن راشد آل مكتوم يكرم أبطال تحدي القراءة في دورته الرابعة

محمد بن راشد آل مكتوم ينشر قصيدة بعنوان "المدرسة فِكر"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يُعدِّل بعض أحكام قانون 2009 حول إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي محمد بن راشد يُعدِّل بعض أحكام قانون 2009 حول إنشاء صُندوق دبي للدّعم المالي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates