مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خدم مع الجيش الأميركي في العراق لمدة 10 أشهر

مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم "مطار فلوريدا" بتنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم "مطار فلوريدا" بتنظيم "داعش"

هجوم "مطار فلوريدا"
نيويورك ـ سناء المر

كشفت مصادر أمنية أميركية أن مرتكب اعتداء مطار فورت لودرديل في ولاية فلوريدا الذي قتل 5 أشخاص وأصاب 9 آخرين، الجمعة، كان قد شاهد تسجيلات فيديو لتنظيم "داعش" المتطرف، وفق اعتراف أدلى به إلى مكتب التحقيقات الفدرالية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

ونشر للمتهم صورًا عدة لم يتم التأكد منها، ويظهر في إحداها وهو يلف عمامة عربية حول عنقه، وكان قد خدم في العراق في صفوف الجيش الأميركي، ووفق التحقيقات، فإن المتهم أجبر على مشاهدة فيديوهات لـ"داعش"، وقال خلال التحقيق إن الحكومة سلبت عقله نتيجة ما شاهده، والمتهم عسكري يعمل في الحرس الوطني، وحاصل على تكريم عسكري، وخدم في الجيش الأميركي في العراق عام ٢٠١٠ لمدة ١٠ أشهر، كما أن لديه أخًا يعالج من مرض نفسي في آلسكا.
 
وتفيد التحقيقات، أن المتهم حمل سلاحه على متن الطائرة، وهي ثغرة قانونية، إذ يحق لمن يحمل سلاحًا مرخصًا السفر به على أن يوضع في صندوق خاص ويغلق بقفل خاص، يفتح عند وصول الراكب، وتحاول بعض التحقيقات التأكد من حدوث مشاجرة على متن الرحلة، حيث قالت وسائل إعلام أميركية إن قوات الأمن اعتقلت المهاجم دون إصابته.
 
وأشار شهود عيان إلى فرار مسافرين وتجمع آخرين على مدرج المطار، وفق صور بثتها قنوات التلفزيون مباشرة، وأظهرت تحقيقات أولية في الحادث الذي وقع داخل صالة استلام الحقائب، أن المتهم أميركي الجنسية ومولود في ولاية نيوجرسي، ويحمل بطاقة عسكرية، وفتح المتهم، واسمه ستيبان سانتياغو، النار على المسافرين بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 على الأقل.
 
وتوقفت حركة المطار مؤقتًا وفتحت الملاجئ للمسافرين، فيما هرعت سيارات الإسعاف لإجلاء القتلى والمصابين، وأعيد تفتيش مئات المسافرين مرة أخرى، ولا تزال التحقيقات جارية مع المتهم لمعرفة دوافع الجريمة، والتحقق من صحة هويته إن كانت عسكرية أم أنه انتحل شخصية، وفي وقت لاحق، قال السيناتور بيل نلسون إن المسلح كان يحمل بطاقة هوية عسكرية، وأضاف أن منطقة استلام الأمتعة تعد من "الأهداف الناعمة"، وقال نلسون إن الدافع وراء إطلاق النار لم يعرف بعد.

وأكّدت من قبل السلطات المختصّة في ولاية فلوريدا الأميركية، أنها اعتقلت شخصًا أطلق النار في مطار "فورت لودرديل"، موقعًا عددًا من الضحايا بين قتيل وجريح، حيث أفادت الأنباء الأولية بمقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين، ووقع إطلاق النار في منطقة استلام الحقائب، وفق سلطات المطار، وأوضحت مراسلة قناة "العربية" أن المشتبه 26 عامًا كان يحمل سلاحًا مرخصًا في حقيبته عندما استقل الطائرة من ولاية ألاسكا، وأنه استسلم للشرطة دون مقاومة بعد حادثة إطلاق النار.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates