مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خدم مع الجيش الأميركي في العراق لمدة 10 أشهر

مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم "مطار فلوريدا" بتنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم "مطار فلوريدا" بتنظيم "داعش"

هجوم "مطار فلوريدا"
نيويورك ـ سناء المر

كشفت مصادر أمنية أميركية أن مرتكب اعتداء مطار فورت لودرديل في ولاية فلوريدا الذي قتل 5 أشخاص وأصاب 9 آخرين، الجمعة، كان قد شاهد تسجيلات فيديو لتنظيم "داعش" المتطرف، وفق اعتراف أدلى به إلى مكتب التحقيقات الفدرالية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

ونشر للمتهم صورًا عدة لم يتم التأكد منها، ويظهر في إحداها وهو يلف عمامة عربية حول عنقه، وكان قد خدم في العراق في صفوف الجيش الأميركي، ووفق التحقيقات، فإن المتهم أجبر على مشاهدة فيديوهات لـ"داعش"، وقال خلال التحقيق إن الحكومة سلبت عقله نتيجة ما شاهده، والمتهم عسكري يعمل في الحرس الوطني، وحاصل على تكريم عسكري، وخدم في الجيش الأميركي في العراق عام ٢٠١٠ لمدة ١٠ أشهر، كما أن لديه أخًا يعالج من مرض نفسي في آلسكا.
 
وتفيد التحقيقات، أن المتهم حمل سلاحه على متن الطائرة، وهي ثغرة قانونية، إذ يحق لمن يحمل سلاحًا مرخصًا السفر به على أن يوضع في صندوق خاص ويغلق بقفل خاص، يفتح عند وصول الراكب، وتحاول بعض التحقيقات التأكد من حدوث مشاجرة على متن الرحلة، حيث قالت وسائل إعلام أميركية إن قوات الأمن اعتقلت المهاجم دون إصابته.
 
وأشار شهود عيان إلى فرار مسافرين وتجمع آخرين على مدرج المطار، وفق صور بثتها قنوات التلفزيون مباشرة، وأظهرت تحقيقات أولية في الحادث الذي وقع داخل صالة استلام الحقائب، أن المتهم أميركي الجنسية ومولود في ولاية نيوجرسي، ويحمل بطاقة عسكرية، وفتح المتهم، واسمه ستيبان سانتياغو، النار على المسافرين بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 على الأقل.
 
وتوقفت حركة المطار مؤقتًا وفتحت الملاجئ للمسافرين، فيما هرعت سيارات الإسعاف لإجلاء القتلى والمصابين، وأعيد تفتيش مئات المسافرين مرة أخرى، ولا تزال التحقيقات جارية مع المتهم لمعرفة دوافع الجريمة، والتحقق من صحة هويته إن كانت عسكرية أم أنه انتحل شخصية، وفي وقت لاحق، قال السيناتور بيل نلسون إن المسلح كان يحمل بطاقة هوية عسكرية، وأضاف أن منطقة استلام الأمتعة تعد من "الأهداف الناعمة"، وقال نلسون إن الدافع وراء إطلاق النار لم يعرف بعد.

وأكّدت من قبل السلطات المختصّة في ولاية فلوريدا الأميركية، أنها اعتقلت شخصًا أطلق النار في مطار "فورت لودرديل"، موقعًا عددًا من الضحايا بين قتيل وجريح، حيث أفادت الأنباء الأولية بمقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين، ووقع إطلاق النار في منطقة استلام الحقائب، وفق سلطات المطار، وأوضحت مراسلة قناة "العربية" أن المشتبه 26 عامًا كان يحمل سلاحًا مرخصًا في حقيبته عندما استقل الطائرة من ولاية ألاسكا، وأنه استسلم للشرطة دون مقاومة بعد حادثة إطلاق النار.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش مصادر أمنية تكشف علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates