مقتل 4 أشخاص في الزاوية ووفاة مفتي داعش في سرت ومقرب من حفتر ينعى الصخيرات
آخر تحديث 08:24:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السراج يؤكد ضرورة إنشاء قوة لمكافحة الجريمة وكوبلر يحذر من أن الوضع في ليبيا حساس جدًا

مقتل 4 أشخاص في الزاوية ووفاة مفتي "داعش" في سرت ومقرب من حفتر ينعى "الصخيرات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 أشخاص في الزاوية ووفاة مفتي "داعش" في سرت ومقرب من حفتر ينعى "الصخيرات"

فايز السراج
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أكد مصدر في مدينة الزاوية الليبية سقوط 4 قتلى مساء الثلاثاء في مواجهات مسلحة خرقت الهدنة المعلنة في المدينة قبل أيام، وسط خشية من أن تتوسع رقعة الأشتباكات في غياب أية قوة قادرة على ايقافها.
وقال المصدر ذاته ليل الثلاثاء إنه جرى اختراق الهدنة التي اتفق عليها قبل اسبوع بين الأطراف المسلحة وعادت الاشتباكات اليوم بالاسلحة الخفيفة في االمنطقة بين شارعي جمال عبدالناصر وعمر المختار، مشيراً إلى أن الهدنة كانت هشة بسبب أن بعض الاطراف التي شاركت في ترتيبها لم تكن اطرافا محايدة.
وتوصل أعيان القبائل الأثنين قبل الماضي إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في المدينة، فيما أكدت لجنة المصالحة بجبل نفوسة، أحد الأطراف المشرفة على الاتفاق، فتح الطرق المؤدية إلى وسط المدينة وإزالة السواتر الترابية عنها.
وفي سرت، أكّدت مصادر عسكرية مقربة من قوات عملية "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، الثلاثاء، مقتل حسن الكرامي ، مفتي تنظيم "داعش" وأحد أبرز قادة التنظيم الإرهابي في مدينة سرت الليبية. وحسب تلك المصادر، فإن الكرامي قتل بنيران قوات البنيان المرصوص في مدينة سرت.
وأضافت المصادر أن عائلة الكرامي، أكدت خبر مقتله بعد خروجها من منطقة الجيزة البحرية في سرت هرباً من المواجهات. وتقول عائلة الكرامي، إنه قتل في أواخر آب/ أغسطس الماضي أثناء الاشتباكات مع قوات البنيان المرصوص. ووفقاً لعدد من إصدارات "داعش"، فإن الكرامي يعتبر المفتي الشرعي للتنظيم في مدينة سرت.
وقال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات المسلحة المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق، والتي يقودها المشيرخليفة حفتر، إن اتفاقًا جديدًا سيخرج للنور خلال الأسابيع المقبلة سيكون بديلًا لاتفاق "الصخيرات" الموقع في المغرب نهاية العام الماضي. وأوضح المسماري، خلال مقابلة صحيفة نشرت مساء الثلاثاء، أن "اتفاق الصخيرات وصل إلى طريق مسدود حيث فرض أمرًا واقعًا لم يرضِ طموحات الليبيين".

وأشار إلى أن "هناك ممثلين عن جميع القبائل الليبية يعقدون لقاءات مستمرة بواحة أجخرة، بمدينة أجدابيا للخروج باتفاق جديد خلال الأسابيع المقبلة سيكون بديلًا عن اتفاق الصخيرات الذي أبرم في المغرب العام الماضي"، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الاتفاق الجديد وموعد خروجه للنور. ونفى المسماري الذي يقوم بزيارة الى القاهرة حاليا، وجود قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الليبية، واصفًا ما تردد عن هذا الأمر بـ"الشائعات".
وعقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الثلاثاء اجتماعاً موسعا بمقر المجلس الأعلى للقضاء بالعاصمة طرابلس، وذلك لمناقشة الوضع الأمني بالمدينة وضواحيها، وسبل مكافحة الجريمة والظواهر السلبية. وحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد حضر الاجتماع كل من رئيس المجلس الأعلى للقضاء، و وزير الداخلية المفوض، و رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، و رئيس جهاز المباحث العامة، و مدير إدارة الأمن المركزي، بالإضافة لمدراء مديريات أمن طرابلس، و رئيس جهاز المباحث الجنائية، ومدير إدارة البحث الجنائي، و محامي عام مدير مكتب النائب العام، و محامي عام دائرة استئناف طرابلس، و رؤساء النيابات الكلية في طرابلس، ورئيس جهاز الشرطة القضائي.
وأكد السراج خلال اللقاء على ضرورة تفعيل كافة الأجهزة الأمنية والضبطية والقضائية بالدولة، من أجل مكافحة الجريمة والمجرمين، موضحا أنه تم إعطاء الأولوية في هذه المرحلة لمواجهة مجرمي الخطف والحرابة والسرقة والقتل. وقال إنه لن يسمح للخلاف السياسي الحالي أن يكون سبباً في الانشغال عن مكافحة هذه الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الليبي. وشدد السراج على ضرورة إنشاء قوة مشتركة خاصة تتولى مكافحة الجريمة، وذلك في أجل أقصاه مطلع الأسبوع القادم.
وحذر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر الثلاثاء، خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى والخاصة بليبيا، من أن الوضع في ليبيا حساس بشكل متزايد. وعبّر كوبلر حسب ما ذكره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، للمشاركين بالاجتماع عن قلقه من الوضع الحالي في العاصمة طرابلس، ومن وجود محاولات خلق مؤسسات موازية ومحاولات لعرقلة الاتفاق السياسي ، ،مؤكداً لهم أن ذلك سيكون مؤدياً إلى مزيدٍ من انعدام الأمن.
كما أضاف أنه عبر في كلمته عن شعوره بالأمل برغم ما يجري حالياً، بسبب ما يراه من إصرار الليبيين على تحسين أوضاعهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 أشخاص في الزاوية ووفاة مفتي داعش في سرت ومقرب من حفتر ينعى الصخيرات مقتل 4 أشخاص في الزاوية ووفاة مفتي داعش في سرت ومقرب من حفتر ينعى الصخيرات



GMT 03:50 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل مومياوات "خبيئة العساسيف" من الأقصر إلى المتحف الكبير

طغى عليه اللون المرجاني وأتى بتوقيع نيكولا جبران

مايا دياب بإطلالة تلفت الأنظار بفستان بالزخرفات الملونة

القاهرة ـ سعيد البحيري
لم تكن اطلالة النجمة مايا دياب عادية في مصر، خصوصاً أنها اختارت فستان راق وخارج عن المألوف بصيحة الزخرفات الملونة التي جعلتها في غاية الأناقة. فبدت اطلالتها ساحرة خلال إحيائها حفلاً غنائياً، وتألقت بتصميم فاخر حمل الكثير من الصيحات العصرية. من خلال إطلالة النجمة مايا دياب الأخيرة، شاهدي أجمل اختيارتها لموضة الفساتين المنقوشة خصوصاً الذي تألقت به في إطلالتها الاخيرة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: مايا دياب تتألق بإطلالات كلاسيكية في "هيك منغني" اختارت مايا دياب اطلالة تخطّت المألوف في مصر، وابتعدت عن الفساتين الهادئة التي كانت تختارها في الآونة الأخيرة لتتألق بفستان سهرة فاخر يحمل الكثير من التفاصيل والنقشات البارزة. فهذا الفستان الذي طغى عليه اللون المرجاني أتى بتوقيع المصمم اللبناني نيكولا جبران، وتميّز بالقماش ا...المزيد

GMT 19:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض
 صوت الإمارات - أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"
 صوت الإمارات - استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"

GMT 14:10 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 صوت الإمارات - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 14:31 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاح العملية الجراحية الرابعة والأخيرة لـ "فجر السعيد"
 صوت الإمارات - نجاح العملية الجراحية الرابعة والأخيرة لـ "فجر السعيد"

GMT 08:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إنقاذ طائرة أوكرانية تعرضت لحريق عقب هبوطها في مصر
 صوت الإمارات - إنقاذ طائرة أوكرانية تعرضت لحريق عقب هبوطها في مصر

GMT 11:18 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل أفكار بطاقات زفاف 2020 حسب "ثيم الحفل"
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أفكار بطاقات زفاف 2020 حسب "ثيم الحفل"

GMT 20:34 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتر ميلان ينفرد برقم مميز بين عمالقة أندية أوروبا

GMT 19:55 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساديو ماني أفضل لاعب في مباراة ليفربول وأستون فيلا

GMT 02:12 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كالياري يهزم أتالانتا بهدفين في الدوري الإيطالي

GMT 05:14 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يتخطى كريستال بالاس بثنائية في الدوري الإنجليزي

GMT 03:11 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بالوتيلي ضحية جديدة للهتافات العنصرية في ملاعب إيطاليا

GMT 17:31 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فالفيردي يفشل في فك شفرة 9 أزمات مع برشلونة

GMT 17:28 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وست بروميتش ضيفا على ستوك سيتي في لقاء استعادة الصدارة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates