الشيخ خليفة وحاكم دبي وولي عهد أبو ظبي يوجهون كلمات تشيد بالشهداء
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تحيي "يوم الشهيد" فتنكِّس علمها ثم ترفعه ظهرًا بعد تلاوة الدعاء الصامت

الشيخ خليفة وحاكم دبي وولي عهد أبو ظبي يوجهون كلمات تشيد بالشهداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ خليفة وحاكم دبي وولي عهد أبو ظبي يوجهون كلمات تشيد بالشهداء

ولي عهد أبو ظبي والشيخ خليفة وحاكم دبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تحيي دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، "يوم الشهيد" الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، في تحية لتضحيات وعطاء لـ"شهداء الوطن" الذين سقطوا "وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الاحتفالات تأتي بتوجيه من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي أمر "بمنح شهداء الوطن الأبرار وسام الشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحياتهم وعطائهم في سبيل أداء الواجب الوطن . كما وجه الشيخ خليفة "باعتبار هذه المناسبة الوطنية إجازة رسمية على مستوى الدولة"، وفق الوكالة التي أكدت أن الامارات شاركت "في الكثير من المهام ذات الطابع الإنساني والعسكري..".

وقدمت الإمارات "خلال هذه المشاركات شهداء من أبنائها المخلصين لتثبت أنها لم ولن تبخل أبدا في تقديم التضحيات في سبيل الحفاظ على مبادئها والقيم العربية الأصيلة التي قامت عليها منذ نشأتها في أن تكون ناصراً ومعينا لأبناء أمتها وللإنسانية جمعا..".

وأضافت الوكالة أن الإمارات "تسعى دائما إلى المشاركة في تحقيق الأمن والاستقرار وتقديم العون والمساعدات والإغاثة الإنسانية للبشر في مناطق الصراعات، من دون تفرقة بين لون أو دين أو عرق".

وقامت الدوائر والمؤسسات الحكومية في أنحاء دولة الإمارات كافة بيوم الشهيد عند الساعة الثامنة  صباح الأربعاء من خلال تنكيس الأعلام، ستليه دقيقة الدعاء الصامت الساعة 11:30، وتتبعها مراسم رفع علم الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني.

وبالمناسبة قال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: إننا في بيتنا المتحد الموحد، قادرون على صون الدولة التي أسسها الآباء على قيم البذل والعطاء ومناصرة الحق ونصرة المظلوم.. ولن تزيدنا تضحيات أبنائنا الشهداء إلا عزيمة وإصراراً وقوة وتماسكاً وتلاحماً، مضيفاً سموه أن ذكرى شهدائنا ستظل حية وحاضرة في ذاكرة الأجيال وخالدة في الوجدان.

ووجه في كلمته بمناسبة ذكرى "يوم الشهيد" التحية للشعب الأبي ولأبنائنا من جنود وضباط وقادة قواتنا المسلحة المرابطين في ميادين الشرف، حماية للوطن وإعلاء لرايته ودفاعاً عن دولته، والتحية لجميع أبنائنا وبناتنا العاملين في ساحات العطاء وميادين الواجب كافة، الأمنية والمدنية والإنسانية داخل الدولة وخارجها.

وأضاف الشيخ خليفة: أنه في هذا اليوم الذي نعلي فيه من قيم التضحية والفداء وحب الوطن نرفع أسمى آيات التكريم والعرفان والإجلال لأبطالنا شهداء الواجب الوطني الذين سطروا بدمائهم ملحمة الكرامة والعزة، مترحمين على أرواحهم متقدمين بجزيل الشكر لأسرهم.

وأكد أن الوطن لا ينسى أبداً من بذلوا الدماء وقدموا الأرواح فداء له وسيظل شهداؤنا على الدوام مصدر عزة وفخر ومنارة للأجيال القادمة وستجد أسرهم وأبناؤهم من الدولة والمجتمع كامل الرعاية والعناية.

كما وجه كل من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلمة بمناسبة "يوم الشهيد" الاماراتي. وقال حاكم دبي: إن "القيم السامية متجذرة في نفوس أبناء الإمارات، وحية في ضمائرهم، وحاضرة في سلوكهم، لأنها أصيلة في ثقافتنا وتراثنا وراسخة في عاداتنا وتقاليدنا". وأضاف: "أننا نجتمع اليوم قادة وشعباً حول شهدائنا الأبرار، نحيي ذكراهم، ونؤكد أن دماءهم الزكية محفوظة في صدورنا.. وأن مقام ذويهم في مقام أبنائنا، وأن الغايات الشريفة التي استشهدوا من أجلها، أمانة في أعناقنا إلى يوم الدين".

وتوجه "بتحية اعتزاز وعرفان إلى قواتنا الباسلة وأجهزتنا الأمنية وأجهزة الحماية والإغاثة المدنية، معرباً عن تقديره جهودها ويقظتها وتأهبها وسهرها على أمن دولتنا ومواطنينا وضيوفنا وزوارنا".

أما الشيخ محمد بن زايد فقد أكد أن الأوطان تبنى بالتخطيط والعمل الجاد والتضحية، وهذا نهج دولة الإمارات في مسيرتها المباركة، مضيفاً سموه أن الوطن الذي بدأ خطواته الطموحة رفعت مقامه الهمم العالية والعمل المضني والتضحيات الكبيرة. وقال في كلمة بمناسبة يوم الشهيد إن الاحتفاء بـ"يوم الشهيد" يجسد فخر الدولة قيادة وحكومة وشعبا بتضحيات شهدائها الأبرار، ويؤكد اعتزازها بهم وما قاموا به من أعمال عظيمة ويعبر عن دعم الدولة أسر الشهداء وذويهم وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائهم على قيم حب الوطن والتضحية والفداء، مؤكداً أن دولة الإمارات ستقدم كل الدعم لأسر الشهداء وفاء منها لهذه التضحيات.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد أن تأمل تضحية شهدائنا الأبرار بأرواحهم فداء لهذا الوطن المعطاء يجعلنا نقف جميعا في هذا اليوم التاريخي وقفة فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التي ترفع رايات العز والمجد بانتصاراتها وإنجازاتها الوطنية والإنسانية وأبطالها الذين يذودون عن حياض الوطن ويرفعون رايته عالية خفاقة داخل البلاد وخارجها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ خليفة وحاكم دبي وولي عهد أبو ظبي يوجهون كلمات تشيد بالشهداء الشيخ خليفة وحاكم دبي وولي عهد أبو ظبي يوجهون كلمات تشيد بالشهداء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates