تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة
آخر تحديث 08:54:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يُصدر عملته الجديدة في الرقة ويُجبر المواطنين على استخدامها

تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة

تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة
دمشق - نور خوام

ارتفع إلى 38 على الأقل بينهم طفل وفتى و3 مواطنات عدد الضحايا الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان في مدينة حلب وريفيها الغربي والشرقي بعد ساعات من انتهاء سريان وقف إطلاق النار في سورية، حسب الاتفاق الأميركي - الروسي، إثر قصف لقوات الحكومة وعشرات الغارات الجوية التي استهدفت أحياء في المدينة ومناطق في أريافها الشرقية والغربية والشمالية والشمالية الغربية والجنوبية.
 
 حيث وثّق المرصد مقتل 15 مواطناً إثر الغارات الجوية من الطائرات الحربية التي استهدفت قرية حور ومحيطها، بينما قُتل 12 شخصاً معظمهم من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر وسائقي شاحنات إغاثية قضوا في قصف للطائرات الحربية استهدف شاحنات إغاثة متوقفة عند مركز الهلال الأحمر بأورم الكبرى في ريف حلب الغربي، فيما قتل طفل ومواطنة و3 رجال في قصف للطائرات الحربية على حي السكري بمدينة حلب، في حين قُتل رجل في قصف للطيران الحربي على حي المرجة بمدينة حلب، و4 مواطنين من عائلة واحدة بينهم مواطنتان قضوا في ضربات جوية استهدفت قرية جناة السلامة بريف حلب الشرقي، بينما قُتل طفل في قصف لقوات الحكومة استهدفت منطقة الليرمون بشمال مدينة حلب، ولا يزال عدد الضحايا مرشحاً للارتفاع لوجود عشرات الجرحى، بعضهم لا يزال بحالات خطرة، إضافة لوجود مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة.
 
ومن ناحية أخرى باشر تنظيم "داعش" بتوزيع عملته الجديدة في مدينة الرقة معقل التنظيم المتطرف شمال سورية .
وقال سكان في مدينة الرقة لـ العرب اليوم ان " التنظيم عمد إلى توزيع القطع النقدية الجديدة وألزم المدنيين بتداولها اعتبار من مساء أمس الاثنين ، وتم توزيع العملة النقدية الجديدة لمحلات الصرافة ومكاتب التحويل لنشر خبر أن العملة سوف يباشر تداولها، وأن أي مدني تأتيه حوالة خارجية سوف يجبر على استلام المبلغ بالعملة المعدنية الجديدة والتي طرحها التنظيم مساء أمس".
 
وتعتمد قيمة الفئات المعدنية على مادة الذهب والفضة والنحاس التي طرحها التنظيم في أسواق المدينة وأريافها ولدى محلات الصرافة، ووضع التنظيم صورة المسجد الأقصى لفئة الدرهمين فيما استخدم صورة الكعبة المشرفة لفئة الدينارين.
 
يبلغ قيمة الدينار الواحد مقدار 4.25 غرام من الذهب عيار 21، والدرهم الواحد مقدار غرامين من الفضة، فيما يقدّر الفلس الواحد بعشر غرامات من النحاس، ولم يبين التنظيم ما إن كانت هنالك مخالفة لمن لا يلتزم بالتعامل بهذه العملة المعدنية الجديدة. وكان تنظيم "داعش" قد بدأ منذ عدة أشهر بإصدار عملات معدنية ليتم تداولها فيما بعد في مناطق سيطرته، وخصوصاً في معقله الرئيسي في مدينة الرقة شمال شرقي سورية.
 
وفي نطاق الاشتباكات قصفت طائرات حربية صباح اليوم الثلاثاء مناطق في مخيم حندرات ومحيطه، وأطراف دوار الجندول شمال حلب، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، عدة غارات على مناطق في محيط القصر العدلي، بأطراف حي جمعية الزهراء غرب حلب، ومناطق أخرى في ضهرة عبد ربه والليرمون شمال حلب، ولم ترد معلومات عن إصابات، فيما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات بين قوات الحكومة وحزب الله اللبناني ومسلحين موالين لهما من جنسيات عربية وآسيوية من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة فتح الشام من جهة أخر، في محور مشروع 1070 شقة والراشدين وسوق الجبس جنوب غرب حلب، ترافق مع تنفيذ طائرات حربية سورية وروسية عدة ضربات على مناطق الاشتباك، كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته قوات الحكومة بعد منتصف ليل أمس على منطقة في حلب القديمة بمدينة حلب، ومعلومات عن مقتل مواطنة وطفل وسقوط جرحى.
ودارت ليل أمس الإثنين اشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محور بلدة زمرين، فيما جددت قوات الحكومة قبيل منتصف ليل أمس قصفها على مناطق في مدينة درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية.
 
و تعرضت مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، لقصف من قبل قوات الحكومة، دون أنباء عن إصابات. وقصفت قوات الحكومة بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وأنباء عن سقوط جرحى. كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، مناطق في بلدة وحرش بسنقول وقرية عدوان بريف إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما فتحت طائرات حربية ليل أمس نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدتي دير الشرقي ودير الغربي بريف معرة النعمان الشرقي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة تزايُد عدد ضحايا الغارات الجوية الحكومية إلى 38 مدنيًا بعد انتهاء الهدنة



بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة تفاجئنا اطلالة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham برشاقتها وجمال تنسيقها لموضة الألوان الرائجة في المواسم المقبلة، فهي السباقة في اختيار أجمل صيحات الموضة الكاجوال والفاخرة في الوقت عينه خصوصاً خلال إطلالتها الأخيرة في باريس. من خلال رصدنا لصور إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، لاحظي كيف اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها. أتت إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham عصرية وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فتمايلت بموضة اللون الرمادي الفاتح مع القماش المتموج والفاخر. فنسّقت التنورة الطويلة والواسعة التي لا تصل الى حدود الكاحل ذات الشقين الجانبيين والفراغات المكشوفة مع البلايزر الطويلة والرمادية التي وضعتها على كتفيها بكثير من الأنوثة، واللافت اختيار القميص البيضاء الراقية ذات الزخرفات السوداء والرسمات اله...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 14:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 صوت الإمارات - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates