هيئة الطرق وشرطة دبي تعززان التعاون لرفع مستوى السلامة وانسيابية حركة السير
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار متابعة الخطة التنفيذية الخمسية لاستراتيجية السلامة المرورية

هيئة "الطرق" وشرطة دبي تعززان التعاون لرفع مستوى السلامة وانسيابية حركة السير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة "الطرق" وشرطة دبي تعززان التعاون لرفع مستوى السلامة وانسيابية حركة السير

مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي ـ سعيد المهيري

عقد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اجتماعًا تنسيقيًا مع اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.

وذلك في إطار متابعة للخطة التنفيذية الخمسية لاستراتيجية السلامة المرورية للأعوام 2017- 2021، وتعزيز التعاون والتنسيق في مجالات العمل المشتركة المتعلقة بالأمن وسلامة منظومة الطرق وأنظمة النقل العام في دبي.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع، الذي عُقد في المبنى الرئيس للهيئة، الاستعدادات الجارية لاستضافة إمارة دبي للحدث العالمي معرض إكسبو 2020، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والخطط والبرامج لتأمين حركة المشاركين والزوار لمنطقة موقع المعرض، وفق أفضل الحلول المرورية.

حيث وضعت الهيئة خطة متكاملة لتوفير تنقل آمن وسهل لزوار المعرض وفعالياته، تتضمن تنفيذ "مسار 2020"؛ لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي، وتنفيذ شبكة واسعة من الطرق المؤدية لموقع المعرض، وتطوير خطوط وأنظمة النقل الجماعي، وتوفير مركبات الأجرة المطلوبة لخدمة زوار المعرض، والمواقف اللازمة لها وتنظيم حركتها.

وناقش الجانبان مجموعة من المشاريع التي تعزز الشراكة الاستراتيجية في ما بينهما ومن ضمنها مشروع «عيون»، الذي يتم من خلاله استخدام أنظمة ذكية ضمن منظومة أمنية متكاملة، وبالتعاون مع عدد من الشركاء..

ويعمل النظام على استغلال التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمكافحة الجريمة، والتقليل من وفيات الحوادث المرورية، ورصد الظواهر السلبية في المناطق السكنية والتجارية والحيوية، والاستجابة الفورية للحوادث قبل ورود البلاغ، وكذلك التنبؤ بالأحداث واستباقها قبل وقوعها.

إضافة إلى برنامج «أمن المدارس»، الذي يهدف إلى تطوير أنظمة الأمن والسلامة في المدارس بما يكفل السلامة لجميع الطلاب. كما ناقش الجانبان رفع مستوى السلامة المرورية في مناطق المدارس، وتكثيف البرامج التوعوية والاستعدادات لاستقبال العام الدراسي 2019ـ 2020.

بالإضافة إلى تعزيز السلامة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، وتشديد الضبط المروري على المركبات التي لا يلتزم سائقوها بقوانين وأنظمة السير والمرور، وتحديدًا القيادة بطيش وتهور من جانب بعض السائقين، نظرًا لخطورتها على مستخدمي الطريق.

كما ناقش الجانبان ضبط الشاحنات والمركبات المتوقفة في كتف الطرق، وتحت الجسور والتقاطعات المجسّرة، وقطر الشاحنات بعيدًا عن الطريق، وذلك حفاظًا على أرواح مستخدمي الطرق من الاصطدام بالشاحنات.

شراكة

وأشاد مطر الطاير بالشراكة الاستراتيجية المتميزة بين هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، التي شهدت نقلة نوعية في تفعيل التنسيق والتعاون في مجالات العمل المشتركة بين الجانبين، وذلك عبر الاجتماعات التنسيقية واللقاءات الدورية، .

تثمين

وثمن اللواء عبد الله خليفة المري علاقة الشراكة الاستراتيجية بين القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، التي أسهمت في الارتقاء بمنظومة العمل المشترك بين الجانبين، وتحقيق الأهداف الرامية إلى بسط الأمن والأمان ونشر الطمأنينة والسعادة بين المواطنين والمقيمين والسياح على هذه الأرض الطيبة.

وأشاد بجهود فرق العمل المشتركة بين الجانبين، التي تعمل على تفعيل التنسيق في ما يخص تعزيز السلامة المرورية وأمن المواصلات في إمارة دبي.

وحضر الاجتماع من القيادة العامة لشرطة دبي، اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، ومن هيئة الطرق والمواصلات المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، وعبد الله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص .

برنامج

واستعرض المجتمعون تطوير برامج تعليم قيادة المركبات من خلال إضافة التدريب على استخدام التطبيق الذكي لشرطة دبي لتوثيق وإصدار التقارير المرورية في حالات الحوادث البسيطة، التي لا تتطلب حضور الشرطة، وإخراج المركبات المشتركة في الحادث من الطريق، بما يسهم في تفادي عرقلة حركة السير، وتفادي وقوع حوادث ثانوية نتيجة للازدحام المفاجئ، وضمان سرعة عودة الحركة المرورية لوضعها الاعتيادي.

قد يهمك أيضًا:- 

دبي تدشن كاميرات تقرأ السعادة في وجوه المتعاملين مع جهات حكومية

"طرق دبي" تشارك الكويتيين فرحتهم بالعيد الوطني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق وشرطة دبي تعززان التعاون لرفع مستوى السلامة وانسيابية حركة السير هيئة الطرق وشرطة دبي تعززان التعاون لرفع مستوى السلامة وانسيابية حركة السير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates